ودعا الرئيس في كلمة له خلال تدشين من مدرسة الأيتام مشروع "وتعاونوا على البر والتقوى" كل من تحت أيديهم شيئا من أموال الوقف إلى أن يتقوا الله ويدفعوا ما عليهم من أموال لتذهب في مصارفها قبل أن نضطر لانتزاعها.

وقال: أدعو هيئة الأوقاف إلى إعداد سياسة إيجارية تراعي المسكين والفقير وتخفض له قدر الإمكان.

  وعبر عن اسفه عن أن النافذين كانوا هم المستفيد من أموال الوقف خلال المراحل الماضية مؤكدا انه "إذا حافظنا على أموال الوقف واسترداد أمواله فنحن نحافظ على مورد هام تعود فائدته على المجتمع مباشرة".

كما بارك الرئيس لهيئة الأوقاف الإنجاز الذي حققته عبر مشاريع كثيرة خلال فترة قصيرة منذ إنشائها مشيرا الى ان مشروع وتعاونوا على البر والتقوى" التابع للاوقاف والذي يدعم الأيتام والمكفوفين وطلاب العلم ومرضى السرطان يدعم حوالي 300 جهة رسمية وجمعيات ومراكز علمية بمبلغ 4 مليارات ريال .

واشاد بكل المشاريع التي دشنتها الهيئة العامة للأوقاف خلال الفترة الماضية والتي استفاد منها مئات الآلاف من الفقراء والمحتاجين .

ووجه الرئيس وزير المالية بإعادة اعتماد موازنة مدرسة الأيتام كما كانت سابقا

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الرئيس الكيني يقدم مبادرة للحوار مع الشباب المحتجين

اقترح الرئيس الكيني ويليام روتو، تشكيل مجموعة متعددة القطاعات من أجل تسهيل الحوار مع الشباب في البلاد، بعد أسابيع من احتجاجات أشعلها مشروع قانون لزيادة الضرائب.
وذكرت صحيفة "نيشن" اليوم الأحد، نقلا عن فيليكس كوسكي رئيس الخدمة العامة، أن المنتدى الوطني المقترح، المكون من 100 عضو، سيشمل مرشحين من قيادات طلابية، إلى جانب المجتمع المدني، والمنظمات الدينية، والهيئات المهنية والشركات والهيئات الأكاديمية، وقيادة الجمعية الوطنية ومجلس المحافظين.
كان الغضب الشعبي قد أجبر حكومة الرئيس روتو، الأسبوع الماضي، على سحب مشروع القانون الضريبي، بقيمة 2,3 مليار دولار أميركي، وذلك بعد أسبوعين من الاحتجاجات على مستوى البلاد، نظمها بالدرجة الأولى شبان كينيون في العشرينيات والثلاثينيات من أعمارهم.
ويعتزم منظمو الاحتجاجات المشاركة في المزيد من المظاهرات حتى الرابع من يوليو المقبل.

أخبار ذات صلة «حكماء المسلمين» يشارك بمؤتمر القيادة العالمية للسلام في نيروبي نشطاء يدعون إلى احتجاجات جديدة في كينيا المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • الصين تفتتح خط طرق بحريًا ضخمًا جنوبي البلاد
  • باحث في العلوم الزراعية: يجب استغلال مشروع الرئيس لزراعة المحاصيل الزيتية
  • الأهلي يعلن رحيل موديست رسمياً عن الفريق ويوجه له الشكر
  • أنتوني موديست يعلن رحيله عن الأهلي ويوجه رسالة للاعبين والجماهير
  • الرئيس الكيني يقدم مبادرة للحوار مع الشباب المحتجين
  • الوقف السني يرفض التصريحات الشائنة بحق قمة الهرم القضائي
  • الوقف السني يرفض التصريحات المسيئة من قبل الكونغرس الأمريكي ضد القاضي زيدان
  • قصور الطيور بتركيا.. رحلة عبر الزمن تُغرد بالرحمة على مر العصور
  • السوداني يطلق جسرا جديدا يربط الاعظمية بالكاظمية ويوجه بتأهيل مسجد ابو حنيفة
  • إنقاذ 57 مصطافًا من الغرق في رأس البر بدمياط