أعلنت السلطات الأوكرانية الأحد أن القوات الأوكرانية استعادت مدينة كليشتشييفكا التي تكتسب أهمية استراتيجية جنوب باخموت. وقال أولكسندر سيرسكي، قائد القوات البرية في الجيش الأوكراني على وسائل التواصل الاجتماعي "لقد حررت كليشتشييفكا من الروس".

والسبت، نفت روسيا، صحة ما أعلنته كييف عن استعادة السيطرة على قرية أندرييفكا المدمرة في شرق أوكرانيا الواقعة قرب كليشتشييفكا، وهي نقطة انطلاق على الطريق إلى بلدة باخموت.



وقالت وزارة الدفاع الروسية في إفادة يومية: "لم يتخل العدو عن خططه للاستيلاء على مدينة أرتيوموفسك (باخموت) في جمهورية دونيتسك الشعبية وواصل عملياته الهجومية... في محاولة فاشلة لطرد القوات الروسية من المركزين السكانيين كليشتشييفكا وأندرييفكا".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: أوكرانيا لا تمتلك القدرة البشرية للتوسع في الجبهات الروسية

قال الدكتور محمود الأفندي، المحلل السياسي، إنّ أوكرانيا تسعى إلى تشتيت القوات الروسية، لكن «الأخيرة» تقدمت بشكل كبير؛ إذ إنّ أوكرانيا لا تمتلك القدرة البشرية الهائلة من أجل التوسع في الجبهات الروسية، لذا ارتكبت خطأ كبيرا باقتحامها لمقاطعة كورسك الروسية.

تقدم روسي غير مسبوق

وأضاف «الأفندي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الرميحي، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ إضعاف مدينة الدونباس الأوكرانية، يعني سقوطها بشكل كامل في أيادي روسيا، موضحا أنّه في حالة استمرار التقدم الروسي قد يجرى تحرير الدونباس، وتحقيق أول هدف في العملية العسكرية الروسية الخاصة.

وشدد المحلل السياسي، على أنّ اقتحام أوكرانيا لمقاطعة كورسك، أصبح لغزا كبيرا بالنسبة لروسيا، لكن من الواضح أنّ الرئيس زيلينسكي يحاول تشجيع الغرب على إعطائه أسلحة بشكل أكبر، والسماح له بضرب العمق الروسي، كما أنّه يريد من الناحية الإعلامية إعطاء صورة سينمائية إلى الغرب بأنّ الجيش الأوكراني ما زال لديه قدرة هجومية.

تراجع الجبهة الأوكرانية

ونوه إلى أن الإعلام الغربي يعترف بالتراجع الكبير في الجبهة الأوكرانية، لافتا إلى أنّ روسيا تسيطر على الكثير من البلدات الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تحرق التحصينات الروسية بواسطة مسيرات التنين (شاهد)
  • محلل سياسي: أوكرانيا لا تمتلك القدرة البشرية للتوسع في الجبهات الروسية
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة جديدة في شرق أوكرانيا
  • تصاعد الأزمة الأوكرانية الروسية.. تهديدات نووية ومفاوضات متعثرة
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 300 مليون يورو لفرنسا من دخل الأصول الروسية لأجل أوكرانيا
  • وزير الدفاع الأمريكي: القوات الأوكرانية تبلي بلاءً حسنًا لكنها تواجه صعوبات
  • خبير شؤون روسية: أوكرانيا تعجز عن التصدي للهجمات الروسية
  • في حربها المستعرة مع أوكرانيا.. القوات الروسية تُحكم سيطرتها على 7 بلدات خلال أسبوع
  • روسيا تقصف معدات بولندية في أوكرانيا.. وكييف تعلن التصدي لمسيرات روسية