صحيفة اليوم:
2024-09-19@15:50:27 GMT

شاهد | الخُبر.. 2000 مشارك يجسدون لوحة "وطن"

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، نفذ أكثر من ألفي متطوع ومتطوعة تصميم مبادرة "لوحة وطن" في نسختها الثالثة بالواجهة البحرية بالخبر بالتزامن قرب اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الـ 93 والذي يصادف 23 سبتمبر الجاري، ونفذ اللوحة مكتب العمل بالمحافظة على مساحة تزيد عن 2500 متر مربع.

لوحة وطن

وثمن مدير عام الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبد الرحمن المقبل رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية لهذه المبادرة ، مؤكداً: "أن اليوم الوطني يوم عزيز على الجميع لنستذكر فيه الذكرى الخالدة لهذا الوطن وما قام به الملك المؤسس -طيب الله ثراه- بتوحيد هذه البلاد المترامية الأطراف ليكمل مسيرة الخير والنماء أبناءه الملوك من بعده، وصولا إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، حفظه الله ، ولنستلهم من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الخطط الطموحة وتحقيق المستحيل بالتطور الكبير الذي شهدته المملكة، ونحن اليوم في هذه المبادرة التي ضمت مشاركة العديد من الجهات الحكومية والقطاعات الخاصة وكذلك المتطوعين والجاليات في المنطقة الشرقية الذي شاركونا بهجة بتكوين لوحة وطن في نسختها الثالثة".

أخبار متعلقة الأرصاد: استمرار الأمطار على جازان وعسير والباحة ومرتفعات مكةصور| احتفاءً باليوم الوطني.. المباني تكتسي بـ"اللون الأخضر"

تشكيلًا بشريًّا

وقال مدير مكتب العمل بالخبر منصور آل بن علي بأن اللوحة في هذا العام تضمنت تشكيلًا بشريًّا لعبارة " نحلم ونحقق " بمشاركة أكثر من ألفين متطوع و20 جهة حكومية وأكثر من عشر جاليات مقيمة والطلاب والطالبات، حيث تم توثيق الحدث لنشره تزامنًا مع الاحتفالات باليوم الوطني، الذي يرمز لملحمة التوحيد والانتصارات والتاريخ المشرف للمملكة، وتم تجسيد صورة لرجل الفضاء السعودي بشكل احترافي من خلال مهندسين مختصين، وتم العمل على ذلك لأكثر من أسبوعين، و أن فكرة المبادرة تدور حول تجسيد شعار اليوم الوطني السعودي 93 بتشكيل بشري، مشيرًا إلى أن تصميم اللوحة على مساحة 2500 متر مربع يعطي دلالة بأهمية الحدث الوطني الكبير الذي نفخر به جميعًا.

ولفت: " قد نُفذ هذا العمل بكل إتقان وجودة، وهو امتداد للمبادرة التي نفذت العام الماضي في لوحة وطن في نسختها الثانية والأولى، ولاقت نجاحًا كبيرًا، ونستمر في نسخ هذه التجربة وتنفيذها؛ وهذا شيء جميل أن نتنافس في حب الوطن ونعبر عن الولاء والحب للوطن وقيادته".

وقدم منصور آل بن علي، شكره لجميع الجهات المشاركة والمتطوعين والجاليات، وكل من ساهم وشارك في إنجاز هذا العمل الوطني الذي يعكس حب وولاء وانتماء كل من يعيش على تراب هذه الأرض.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 أمير المنطقة الشرقية اليوم الوطني 93 الیوم الوطنی

إقرأ أيضاً:

شاهد.. الحوثيون ينشرون صورا لإطلاق الصاروخ الذي ضرب وسط إسرائيل

نشرت الجزيرة صورا تظهر الصاروخ فرط صوتي الذي أطلقه أنصار الله (الحوثيون) على وسط إسرائيل أمس الاثنين ولم تتمكن الدفاعات الجوية من التعامل معه.

ووفقا للصور التي نشرتها الجماعة، فإن الصاروخ الذي يحمل اسم "فلسطين 2" يمكنه الوصول إلى أهداف على مسافة 2150 كيلومترا، ويعمل بالوقود الصلب على مرحلتين.

ويتميز الصاروخ أيضا بتقنية التخفي وتصل سرعته إلى 16 ماخ. وقد تم إطلاقه من منطقة صحراوية، حسب ما تظهره الصور.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن أنه فتح تحقيقا في سبب التأخر في رصد الصاروخ واعتراضه.

وقال جيش الاحتلال إن الصاروخ قطع مسافة تصل إلى نحو ألفي كيلومتر، واستغرق تحليقه نحو 15 دقيقة، مخترقا الأجواء من الحدود الشرقية، كما أكد أن القوات الجوية تحقق في سبب تأخر رصد الصاروخ واعتراضه.

مقالات مشابهة

  • صور| بالأعلام والإضاءات.. مدن ومحافظات الشرقية تزين احتفاءً باليوم الوطني 94
  • اليوم السابع من ” البدر” يشهد ختام ورش السرد القصصي للأطفال
  • شاهد - الصاروخ اليمني فلسطين (2) الذي ضرب قلب يافا
  • علماء يكتشفون حقيقة “مخفية” في لوحة “ليلة النجوم” لفان غوخ
  • العلية: توقف هيئة الشراء العام عن العمل في هذا اليوم الوطني الحزين
  • شاهد: ما هو جهاز اتصال ”بيجر” الذي انفجر في المئات من عناصر حزب الله باختراق أمني اسرائيلي؟
  • التحالف الوطني ينظم احتفالية لتوزيع شنط المدارس في الشرقية
  • لوحة سيارة بـ2 مليار جنيه في مصر.. ما القصة؟
  • الشرقية.. عروض جوية وفعاليات ترفيهية في احتفالات اليوم الوطني 94
  • شاهد.. الحوثيون ينشرون صورا لإطلاق الصاروخ الذي ضرب وسط إسرائيل