اختتمت فرقة القوات الجوية الباكستانية مشاركتها الناجحة في التمرين الجوي متعدد الخدمات الثلاثي "النجم الساطع 2023" الذي أقيم في قاعدة محمد نجيب العسكرية في مصر. 

وقد جمع هذا التمرين الذي استمر لمدة أسبوعين  30 دولة بما في ذلك مشاركين بارزين مثل باكستان والولايات المتحدة والمملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية وعمان والأردن واليونان وقطر.

أظهر التمرين الأداء المثالي لوحدات القوات الجوية الباكستانية وطائراتها المقاتلة الحديثة من طراز JF-17 Thunder. سلطت هذه المشاركة الضوء على التزام القوات الجوية الباكستانية بالتعاون الإقليمي والدولي ، بل وأكدت أيضًا على قدراتها وبراعتها في العمل في بيئات متنوعة ومليئة بالتحديات.

ومن خلال تمرين النجم الساطع 2023 أثبتت القوات الجوية الباكستانية مرة أخرى التزامها بالحفاظ على التقاليد المجيدة وتعزيز الشراكات القوية مع المجتمع العالمي. تتطلع القوات الجوية الباكستانية إلى التعاون المستقبلي مع القوات الجوية للدول الحليفة ومواصلة تطوير قدراتها لمواجهة التحديات الناشئة في مواجهة التهديدات الأمنية المعاصرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مناورات التعاون النجم الساطع مصر

إقرأ أيضاً:

الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي العالمي الإسلامي الثالث بأمريكا

بدأت جمعية الكشافة العربية السعودية أمس، مُشاركتها في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الثالث، المُقام في مخيم ستراك بمدينة هيوستن في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، الذي تُنظمه جمعية الكشاف المسلم الأمريكي بإشراف جمعية الكشافة الأمريكية، ويستمر حتى يوم السبت القادم الموافق 6 يوليو الجاري.

وتأتي مُشاركة الجمعية في هذا المخيم العالمي انطلاقًا من الدور الذي تضطلع به المملكة على مستوى العالم الإسلامي، والرغبة في تعزيز قيم المحبة والسلام، وللتعريف بالمملكة وشبابها ومدى التقدم الذي تعيشه في كافة المستويات، وتبادل الثقافات والتعرف إلى الحضارات، بالإضافة إلى توثيق أواصر الصداقة بين الكشافة السعودية وكشافة العالم المشاركين بالمخيم، والتعرف إلى الحضارة والثقافة الأمريكية والدول المشاركة، وتطبيق المناهج الكشفية، وتأصيل مبادئ الحوار الهادف مع الآخر.

ويتضمن المخيم برنامج عالي الجودة من أجل منح كل مشارك الفرصة للبحث والمغامرة، والعديد من الفعاليات ومن أبرزها زيارة وكالة ناسا في مدينة هيوستن، وعقد ورش عمل، وممارسة بعض الهوايات الكشفية كالتجديف والسباحة وصيد الأسماك، والتسلق، وسيجري منح لشارات الاستحقاق في العديد من الهوايات كجزء من برنامج منح شارات الجدارة والتي عُين لها لجنة من المستشارين الشباب لمنحها لمن يتجاوز متطلباتها، وإقامة ليلة عالمية يتم فيها تبادل الثقافات بين المشاركين بالإضافة الى حفلات السمر الكشفية.

مقالات مشابهة

  • القوات الجوية الفلبينية تظهر مهارتها أثناء الاحتفال بذكرى تأسيسها وتكشف عن منظومة الدفاع الجوي
  • تحطم مقاتلة "ميراج 2000-5" في اليونان
  • شكري يشيد بدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم جهود التنمية بمصر
  • الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي العالمي الإسلامي الثالث بأمريكا
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023
  • كوريا الشمالية ترد على مناورات حافة الحرية بإطلاق صاروخين
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل الناتو الآسيوي
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل “الناتو الآسيوي”
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل "الناتو الآسيوي"
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية