الأسبوع:
2024-09-18@12:24:14 GMT

رئيس بيلاروسيا: لن نتدخل في نزاعات خارج حدودنا

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

رئيس بيلاروسيا: لن نتدخل في نزاعات خارج حدودنا

أكد الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الأحد، أن بلاده لن تتدخل في نزاعات خارج حدودها مطلقا وأنه لن تحدث حرب على أراضيه.

وأضاف لوكاشينكو خلال حديثه في المنتدى الوطني "نحن بيلاروسيون" الذي نقلته قناة روسيا اليوم، أن مينسك لا ترسم أي خطوط حمراء، فهنالك خط واحد فقط مهم هو حدود الدولة.

ووجه لوكاشينكو خلال تحدثه كلمة إلى كافة شعوب الدول المجاورة لبيلاروس: "نحن لا نرسم خططا للتدخل في حياتكم.

نتمنى لكم فقط الخير والسعادة والسلام! لكن هذا السلام هو اليوم هش للغاية لدرجة أن أي حركة تنم عن إهمال واستهتار يمكن أن تؤدي إلى عواقب وخيمة وغير قابلة للإصلاح. لا أحب حقا أن تصبح أراضينا مرة أخرى مسرحا لحرب، وأن يقضى مرة أخرى على الملايين من مواطنينا".

كما شدد الرئيس البيلاروسي على أنه: "لن تكون هناك حرب في الظروف المعاصرة على أراضي بيلاروس، هذا مستحيل لأنه مستحيل. نحن الدولة الأكثر حباً للسلام على وجه الأرض. نحن لا نلوح بالأسلحة الذرية، ولا بأي وحدات فاغنر ولا بغيرها لأي شخص، نحن لا نهدد أحداً".

اقرأ أيضاًالخارجية الروسية: ننشر أسلحة نووية تكتيكية في بيلاروسيا حسب الجدول الزمني المحدد

سفير بيلاروسيا بالقاهرة يؤكد استعداد بلاده للتعاون التجاري والصناعي مع محافظة مطروح

دول البلطيق تطالب بيلاروسيا بإبعاد فاجنر عن حدودها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا موسكو لوكاشينكو بيلاروسيا الرئيس البيلاروسي مينسك حرب روسيا

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ رئيس الولايات المتحدة المكسيكية وحاكم عام بابوا غينيا الجديدة بذكريَي استقلال بلادهما

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية تهنئة لفخامة الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، رئيس الولايات المتحدة المكسيكية، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
وأعرب الملك المفدى عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الولايات المتحدة المكسيكية الصديق اطراد التقدم والازدهار.
كما بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية تهنئة لفخامة السير بوب دادي، حاكم عام دولة بابوا غينيا الجديدة المستقلة، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
وأعرب الملك المفدى عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب دولة بابوا غينيا الجديدة المستقلة الصديق اطراد التقدم والازدهار.
كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة لفخامة الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، رئيس الولايات المتحدة المكسيكية، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
وعبر سمو ولي العهد عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الولايات المتحدة المكسيكية الصديق المزيد من التقدم والازدهار.
كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة لفخامة السير بوب دادي، حاكم عام دولة بابوا غينيا الجديدة المستقلة، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
وعبر سمو ولي العهد عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب دولة بابوا غينيا الجديدة المستقلة الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس تشيلي بذكرى استقلال بلاده
  • لوكاشينكو: أي هجوم على بيلاروس سيشعل فتيل الحرب العالمية الثالثة
  • مدافع الفتنة: هل يقود تسليح البيشمركة إلى شق الصف العراقي؟
  • الكرملين يعلن أن زيادة عديد الجيش يأتي ردا على “التهديدات” على حدود روسيا الغربية
  • القيادة تهنئ رئيس المكسيك وحاكم بابوا غينيا الجديدة
  • القيادة تهنئ رئيس الولايات المتحدة المكسيكية بذكرى استقلال بلاده
  • القيادة تهنئ رئيس المكسيك بذكرى استقلال بلاده
  • القيادة تهنئ رئيس الولايات المتحدة المكسيكية وحاكم عام بابوا غينيا الجديدة بذكريَي استقلال بلادهما
  • رئيس ايران: نأمل حل المشكلات ذات الصلة بالاتفاق النووي
  • الكرملين: لم ولن نتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية