تألق منتخبنا الوطنى للتنس للرجال خارج الحدود وحقق انتصارا مستحقا على اصحاب الارض نظيره اوروجواي بنتيجة 3 / صفر بالعاصمة مونتفيدو ضمن منافسات المجموعة العالمية الثانية لكأس ديفيز.
وتمكن منتخبنا من الفوز بلقاء الزوجى حيث تغلب الثنائى محمد صفوت واكرم السلالى على اريل بيهار ومارتين كوفاس 6 / 3 و 6 / 4 فى الجولة الثانية للقاء ليتقدم الفراعنة 3 / صفر دون الحاجة لخوض لقائى الفردى.


وحجز منتخبنا بهذا الانتصار الرائع بطاقة لعب المباراة الفاصلة التى يتأهل الفائز بها الى المجموعة العالمية الأولى.
ومن جانبه اشاد مجلس إدارة اتحاد التنس برئاسة الكابتن اسماعيل الشافعى بالاداء الرجولى للاعبين ونجاح الفريق فى التفوق خارج الحدود والفوز على منافس قوى على ملعبه ووسط جماهيره.
وقدم الشافعى التهنئة لجميع اللاعبين محمد صفوت وكريم مأمون وعمرو السيد وفارس زكريا واكرم السلالى الذين كانوا على قدر المسئولية وواصلوا تحقيق الإنجازات التى يعيشها التنس المصرى على كافة المستويات.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تألق سعودي وتفوق آسيوي في افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية

الرياض- هاني البشر
انطلقت رسميًا فعاليات وأنشطة النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية- الحدث العالمي الأكبر في تاريخ القطاع- الذي يُقام في بوليفارد رياض سيتي في الفترة من 3 يوليو إلى 25 أغسطس 2024، وشهد اليوم الافتتاحي انطلاق بطولتين ضمن جدول حافل بمنافسات النخبة على مدار ثمانية أسابيع.

 

واحتضن “SEF أرينا” الصرح الفريد من نوعه والذي يُعد أكبر منطقة ألعاب ورياضات إلكترونية على مستوى العالم منافسات بطولتي Call of Duty: Warzone و Mobile Legends: Bang Bang، والتي افتتحت بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي ستشهد إقامة 22 بطولة في 21 لعبة هي الأشهر على الصعيد الدولي.

وأقيمت منافسات اللعبة الشهيرة Mobile Legends: Bang Bang (ML:BB)، والتي يبلغ مجموع جوائزها 3 ملايين دولار، في أمازون أرينا، حيث تصدر فريق NIP Flash (سنغافورة) المجموعة الأولى، بينما سيطر فريق Fnatic ONIC (إندونيسيا) على المجموعة الثانية. أما في المجموعة الثالثة، فقد تشارك فريق HomeBois (ماليزيا) وفريق Liquid Echo (الفلبين) الصدارة بعد تحقيقهما للفوز بنفس النتيجة 2-0، ويتشارك أيضًا فريق Falcons AP .Bren (الفلبين والسعودية) وفريق Falcons Esports (ميانمار) صدارة المجموعة الرابعة.

في حين انطلقت على stc أرينا منافسات Call of Duty: Warzone مع مجموع جوائز يقدر بمليون دولار لمرحلة التصنيف الفردي، حيث تنافس 21 فريقًا لتحديد تشكيلات المرحلة الجماعية. وشهدت المنافسات مواجهات قوية كان أبطالها فرق Guild Esports (المملكة المتحدة) وCloud9 (الولايات المتحدة الأمريكية)، بالإضافة إلى فريقي Twisted Minds و SvGe Esports الذين أنهوا منافسات اليوم في المركزين الأول والثالث في مرحلة التصنيف الفردي.

وتستمر منافسات مرحلة المجموعات من بطولتي ML:BB وCall of Duty: Warzone كما سيشهد أيضًا انطلاق بطولتي League of Legends و Dota 2. جدير بالذكر أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية يقام في نسخته الأولى، ويضم أكثر من 1500 لاعب ولاعبة يمثلون ما يزيد عن 500 نادي حول العالم يتنافسون في جدول تنافسي مميز يضم 22 بطولة في 21 لعبة، مع جوائز مالية ضخمة تتجاوز 60 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • ثنائي أحمر الشاطئية يقودان «حراء» لكأس الدوري التنشيطي السعودي
  • تحتضنها بغداد .. العراق في المجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا لكرة السلة للشباب
  • تألق سعودي وتفوق آسيوي في افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • تصفيات أمم إفريقيا 2025.. مواجهات عربية عربية في مجموعتين
  • قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025
  • المجموعات بالكامل في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025
  • أمير الحدود الشمالية يبارك حصول إمارة المنطقة على شهادة الآيزو العالمية
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • القنوات الناقلة لمباراة الأرجنتين والإكوادور في بطولة كوبا أمريكا
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق