قام حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشمال سيناء،  بتكريم  المشاركين في معسكر الأنشطة الصيفية لرياض الأطفال ببئر العبد، تنفيذًا لتوجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور  رضا حجازي واللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وأثنى وكيل الوزارة علي الدور الرائع الذي قام به المسؤولون عن تنفيذ هذه المعسكرات للأنشطة المختلفة مما تعطي أبنائنا الطلاب الدافع وتقوي الحافز للنجاح والتفوق الدراسي والمذاكرة في العام الدراسي الجديد.

جاء ذلك بحضور مشايخ شمال سيناء منهم  الشيخ سالم العكش  والشيخ سليمان الزملوط والذين أشادوا بالطفرة التي يشهدها التعليم بالمحافظة.

وأفادت حنان عمر الموجه العام لرياض الأطفال، بأن إقامة هذه المعسكرات بإدارة بئر العبد التعليمية قد حققت الأهداف المرجوة منها والتي علي سبيل المثال كيفية استغلال وقت الفراغ لدى الأطفال، وذلك بممارسة أنشطة مختلفة مفيدة وهادفة مع إبعادهم عن ممارسة الأنشطة الالكترونيه الضارة مما يؤدي إلى إدخال البهجة والسرور في نفوس الأطفال من خلال تشجيعهم علي المنافسة وتقديم الهدايا عليهم مع خلق نوع من التنافسية الشريفة بين الروضات مما يجذب الأطفال بالروضة ويقربهم من المعلمات ومشرفات الروضة.

وأضافت الموجه العام بأن المعسكر اشترك فيه ٧ روضات من المدارس  وقد شمل برنامج الأنشطة بالمعسكرات تجسيد مبسط لليوم السيناوى  مما يحي التراث والعادات والتقاليد السيناوية  وتقديم فقرات غنائية ودينية ووطنية وسيناوية. وتقديم فقرات من الشعروالعاب ومسابقات فنية ورياضية وعزف فردي علي الآلات الموسيقية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأنشطة الصيفية بئر العبد رياض الأطفال

إقرأ أيضاً:

كيف تابع محافظ جنوب سيناء سير وانتظام العام الدراسي بمدارس المحافظة اليوم؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتورخالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، مدرسة أبورديس الثانوية المشتركة، لمتابعة سيروانتظام العملية التعليمية بالمحافظة.

وتفقد المحافظ خلال الجولة حجرة التكنولوجيا بالمدرسة، ووجه إدارة المدرسة باستثمار إمكانيات المركز لدعم العملية التعليمية للطلاب.

كما تفقد المكتبة، وطالب بتخصيص يوم لتكريم الطلاب الأكثر زيارة واستعارة للكتب، بهدف تشجيع الطلاب على القراءة

وهنأ المحافظ الطلاب بمناسبة العام الدراسي الجديد، متمنياً لهم التوفيق والنجاح، مؤكداً على أهمية الفهم والمشاركة والحوار بينهم. كما شدد على ضرورة بذل المزيد من الجهد في تحصيل الدروس والتسلح بالعلم لبناء الإنسان ورفعة الوطن.

وتابع المحافظ سير العملية التعليمية بالفصول وحرص علي التفاعل مع الطلاب واستمع الي آرائهم ومقترحاتهم ومدى الاستفادة وحثهم علي الجد والاجتهاد والتفاعل والمشاركة الايجابية مع المعلمين.

وأشار المحافظ، إلى ضرورة الاهتمام بالنظافة وأعمال الصيانة بشكل دوري، حرصا على صحة وسلامة الطلاب، مؤكدا حرصه على تقديم الدعم والرعاية للعملية التعليمية، وخاصة الطلاب، لتحصيل المواد الدراسية وممارسة الأنشطة المختلفة، وتهيئة الأجواء المناسبة لهم.

كما تفقد اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، مدرسة الشهيد أحمد منسي للتربية الخاصة التابعة لإدارة طور سيناء التعليمية، بحضور السكرتيرالعام المساعد، و وكيل مديرية التربية والتعليم، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وشهد المحافظ الاحتفالية الفنية الغنائية التي نظمتها المدرسة، وقدم كورال المدرسة من الطلاب خلالها باقة من الأغاني الوطنية، منها " أغلى الأوطان، يا حبيبتي يا مصر، كل بلاد الدنيا، أغلى الأوطان".

وأشاد المحافظ بأداء الطلاب في الاستعراضات الفنية والغنائية، موجها بضرورة استغلال طاقتهم وقدراتهم في كل ما يفيدهم.

وأكد أن هؤلاء الفئة من للطلاب لابد أن تحظى بإهتمام الجميع لتحقيق نواتج التعلم التي تهدف إلى تنمية مهاراتهم، ودمجهم في للمجتمع ليكونوا نافعين لأنفسهم وللمجتمع، مع تلبية كافة احتياجاتهم داخل المدرسة.

كما وجه المحافظ، بتوزيع 100 حقيبة مدرسية وعدد100 حذاء رياضى على طلاب المدرسة، مشيرا إلى أنه سيجري تكثيف البرامج التدريبية، والندوات التثقيفية والتوعوية لهم، وذلك ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".

مقالات مشابهة

  • تكريم بعض أعضاء النيابة العامة وموظفيها المتميزين على مستوى الجمهورية (فيديو)
  • دعاء سيد الاستغفار كامل.. اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت
  • تبسة: وفاة شخص في حادث مرور ببئر العاتر 
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • القاهرة.. تكريم عدداً من الضباط المصريين المشاركين في ثورة سبتمبر
  • شمال سيناء تنظم 3 ندوات توعوية ضمن مبادرة "أسرتك ثروتك"
  • كيف تابع محافظ جنوب سيناء سير وانتظام العام الدراسي بمدارس المحافظة اليوم؟
  • جامعة الفيوم: بدء العام الجامعي بتحية العلم
  • الاندية الأوربية تتفق على موعد جديد للانتقالات الصيفية المقبلة
  • علي أرض سيناء.. إنطلاق العام الجامعي الجديد بجامعة شرق بورسعيد