موقع 24:
2024-07-01@16:46:54 GMT

رومينيغه ينسحب من فريق إنقاذ المنتخب الألماني

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

رومينيغه ينسحب من فريق إنقاذ المنتخب الألماني

استقال عضو مجلس إدارة نادي بايرن ميونخ كارل هاينزه رومينيغه ونظيره في لايبزيغ أوليفر مينتسلاف من مجموعة العمل التابعة للاتحاد الألماني لكرة القدم، والتي تم تشكيلها عقب خروج المنتخب الأول من منافسات بطولة كأس العالم في قطر.

وشعر الثنائي بالغضب لعدم استشارتهما بشأن تعيين أندرياس ريتيج، المدير الرياضي السابق بكولون، أمس الأول الجمعة كمدير إداري لشؤون الرياضة.

Karl-Heinz #Rummenigge und Oliver #Mintzlaff treten mit sofortiger Wirkung aus der #DFB-Taskforce zurück – mit deutlicher Kritik.https://t.co/CgIqZ59Qlo

— Transfermarkt (@Transfermarkt) September 17, 2023

وقال رومينيغه في بيان اليوم الأحد إن المجموعة لم تحصل أبداً على صلاحيات مناسبة لاتخاذ القرار لكي تعمل بشكل فعال وهادف، وبكفاءة.

وتابع: "علاوة على ذلك، لم تشارك مجموعة العمل في قرارات مهمة للاتحاد الألماني، في بعض الحالات لم يتم إبلاغها. على سبيل المثال، علمنا من خلال وسائل الإعلام بتعيين أندرياس ريتيج كمدير إداري لشؤون الرياضة بالاتحاد، وهو منصب حساس للغاية وقرار يستحق المناقشة".

وتم تشكيل مجموعة العمل عقب خروج منتخب ألمانيا من دور المجموعات ببطولة كأس العالم للمرة الثانية على التوالي في ديسمبر (كانون الأول) الماضي .

ومنذ ذلك الوقت، فشلت منتخبات الشباب، وخرج فريق السيدات من دور المجموعات ببطولة كأس العالم للسيدات ، وتمت إقالة هانسي فليك المدير الفني للمنتخب بعد أن تلقى المنتخب أربع هزائم في خمس مباريات.

ويتواجد في مجموعة العمل مدير المنتخب رودي فولر، الذي حل كبديل لأوليفر بيرهوف عقب كأس العالم في قطر، كما أنه تولى تدريب "الماكينات" في المباراة الودية التي فاز فيها المنتخب الألماني على نظيره الفرنسي الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى تواجد ماتياس سامر نجم المنتخب الألماني الأسبق والرئيس التنفيذي لفريق بروسيا دورتموند هانز يواخيم فاتسكه.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني المنتخب الألماني مجموعة العمل کأس العالم

إقرأ أيضاً:

لامين جمال يستفز المنتخب الألماني قبل مواجهته في ربع نهائي اليورو

أثار النجم الإسباني الشاب لامين جمال، مهاجم رشلونة ومنتخب إسبانيا استفزاز المنتخب الإسباني وذلك قبل اللقاء المرتقب بينهما في ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم.

وضرب منتخب إسبانيا موعدا مع نظيره الألماني، في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2024”، بعد فوزه على نظيره الجورجي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، مساء أمس الأحد، في دور الـ16 لـ"يورو 2024".

وتحدث لامين جمال بعد مباراة جورجيا قائلا: "كنت أتمنى لو سجلت في مباراة جورجيا، لكني سأحتفظ بذلك لمباراة ألمانيا".

وبسؤاله عن قوة ألمانيا وترشيحها للفوز على إسبانيا، رد اللاعب الشاب قائلا: "لا نرى أي منتخب أفضل منا".

وتابع نجم إسبانيا: "أحاول دائما أن ألعب بأسلوبي وأساعد الفريق. أشعر بالأهمية والسعادة وزملائي يساعدونني كثيرا".

ودخل لامين جمال تاريخ كأس أمم أوروبا، كأصغر لاعب يشارك في نهائيات بطولة عبر التاريخ، وبالتالي أصبح أصغر لاعب يقدم تمريرة حاسمة في مرحلة دور المجموعات للبطولة، ومن ثم في مرحلة خروج المغلوب، وهو بعمر 16 عاما و353 يوما.


مقالات مشابهة

  • لامين جمال يستفز المنتخب الألماني قبل مواجهته في ربع نهائي اليورو
  • الألماني كيميتش يعلق على مواجهة إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم
  • كأس أوروبا 2024.. المنتخب الألماني يتأهل إلى ربع النهائي بفوزه على نظيره الدنماركي
  • هل يمكن أن ينسحب بايدن من سباق الرئاسة.. ماذا لو حدث ذلك؟
  • ألمانيا لربع نهائي اليورو على حساب الدنمارك
  • هافيرتز يقود تشكيل ألمانيا أمام الدنمارك باليورو
  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني
  • ثمن نهائي اليورو.. إيطاليا توقد نيران الثأر من سويسرا وألمانيا تواجه الدنمارك العنيدة
  • يورو 2024.. ألمانيا تتحدى طموحات الدنمارك غدًا