أجاب الدكتور علي فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال فتاة، مفاداه إنها لا تصلي وتكسل عن أداء الصلاة، فماذا تفعل؟.

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "أول حاجة لازم تبقى عارفة إن كل الخير اللى هى عايشة فيه، والمدرسة وكل نعمة حولها فيها خير وراحة بال، مل ده من الله سبحانه وتعالى، ربنا مطبش مننا غير إننا نصلى عشان يكون فى صلة بينا وبين الله".

وتابع: "الخير اللى بيعود على من الصلاة هل لله سبحانه وتعالى ولا للعبد، يبقى لازم عشان النعمة تزيد يبقى لازم تصلى، لو هجرت الصلاة يبقى أنت قطعت الصلة اللى بينك وبين ربنا، فهل هذا كده يحافظ على النعمة، النعمة ممكن تدوم وأنت مش بتصلى بس ده نعمة من الله، لأن الله صبور، لكن لو استمريت يمكن يحدث غضب من الله".

واستكمل: "عشان اتعود على الصلاة يبقى أول حاجة أعملها إنى اسيب الحاجة اللى في إيدى وأصلى، لأن الأذان بيقول (الله أكبر)، يبقى الله أكبر من كل اللى في إيدك، حتى الدنيا كلها، عشان ربنا يرضى عنك وتلاقى الصلاة أًصبحت يسيره وليست ثقيلة".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دار الإفتاء المصرية الصلاة

إقرأ أيضاً:

هنا شيحة تكشف رأيها في عمليات التجميل وهذه نصيحتها للسيدات

متابعة بتجــرد: حلت الفنانة هنا شيحة ضيفة على برنامج “كلاكيت” الذي تقدمه الإعلامية لينة الطهطاوي، على إذاعة “نجوم إف إم”، تحدثت خلاله عن آخر أعمالها الفنية والروتين الطبيعي الذي تتبعه للحفاظ على نضارة بشرتها، مشيرة إلى أنها تفضل استخدام الوصفات الطبيعية بدلاً من اللجوء إلى عمليات التجميل.

وأوضحت هنا شيحة أنها تخشى الخضوع لعمليات التجميل، مما يدفعها دائماً للعناية ببشرتها باستخدام طرق طبيعية، مضيفة: “لازم نهتم ببشرتنا ونشرب ميّة كتير، وبحط كريم نهاري وليلي وبعمل مساج لتحفيز الدورة الدموية، وفي الصبح بشرب ميّة بليمون وأتبعها بعصير كرفس أو كركم”

وعن رأيها في عمليات التجميل، أضافت: “أنا بخاف جداً من عمليات التجميل كممثلة، لازم وشي يعبر عن مشاعري ويظهر عليه علامات الضحك، في حاجات مينفعش الممثل يعملها.”

وتحدتث عن أدوارها الفنية، قائلة: “أنا خريجة معهد الفنون المسرحية ودرست التمثيل على يد المخرج جلال الشرقاوي وهو من أفضل الأساتذة الذين تتلمذت على أيديهم وأيضًا الأستاذ سعد أردش، فأنا درست مع أهم ناس بيعلموا تمثيل وأهم ما تعلمته في المعهد كيفية تحضير الشخصيات ومهم الممثل يذاكر ويقرأ كويس جدًا، ثم يتفاعل مع الشخصية وتصديقها والبحث عن تفاصيل لها ومستواها الاجتماعي”.

وعن الأعمال الفنية التي تحب التحدث عنها، قالت: “أولًا (موجة حارة) وهو وضعني على طريق مهم والشخصية كانت متعبة ومختلفة تمامًا عني ولما الأستاذ محمد ياسين كلمني لم أكن مصدقة، والدور كان جريئًا وشجعني لتقديمه، وكان نقطة تحول في مسيرتي، ثم (السبع وصايا) وكان مسلسلًا قويًا وكل الشخصيات في هذا العمل بحبها والشخصية كانت مرعبة، وفيلم (حب البنات) وإلى الآن الجمهور ينادونني باسم (روكا) وهي شخصيتي في العمل، وأيضًا أحب شخصية (فريدة) في (راجعين يا هوى)”.

وعن كيفية اختيارها لأدوارها، قالت هنا شيحة: “لازم أشعر بنفسي داخل الشخصية عندما أقرأ الورق، ثم أرى هل تعجبني الحدوتة أم لا، ومن قريب عاملة فيلم قصير قدمت فيه مشهدًا واحدًا لكنه مهم جدًا، وقد أستشير أولادي ولكن في النهاية أخذ القرار من البداية للنهاية”.

وعن أعمالها المقبلة، أوضحت: “حاليًا أبحث عن سيناريو جيد لأني أريد عمل حاجة مختلفة تمامًا وجدية جدًا، وأحب الحاجات النفسية والغامقة، ولكن ما زلت أبحث”.

main 2024-09-17Bitajarod

مقالات مشابهة

  • الدولة والعلم الشرعى
  • بعد أنباء سقوطه.. تطورات الحالة الصحية لـصلاح عبد الله
  • حلا شيحة بأقوى ردّ على منتقدي إطلالاتها
  • بعد سقوطه في المنزل.. هذه تطورات الحالة الصحية لـ صلاح عبدالله
  • خسوف القمر 2024.."ربنا لا تؤاخذنا بذنوبنا" أدعية تقال عند رؤية الخسوف
  • أمين الفتوى: من يحمون حقوق المستهلكين مرابطين في سبيل الله
  • أمين الفتوى يوضح حكم رفض البائع إعطاء فاتورة للمشترى: آثم شرعاً (فيديو)
  • أمين الفتوى يوجه نصيحة للزوجات لتقليل المشاكل الأسرية: "زوجك مطحون طبطي عليه"
  • هنا شيحة تكشف رأيها في عمليات التجميل وهذه نصيحتها للسيدات
  • الفتوى الإلكترونية: كان للرسول 120 ألف صحابيّ