ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد، بمقطع فيديو يوثق ما وصفه نشطاء بـ"الاعتداء على كويتي" في مدينة طرابزون التركية، بينما أعلن مكتب حاكم المدينة "توقيف المتهم".

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع حادثة اعتداء شخص تركي، على سائح كويتي، نقل على إثرها إلى المستشفى، في مدينة طرابزون شمال البلاد.

وتداولت حسابات، مشاهد لتجمهر كبير، لعشرات الأشخاص في ميدان طرابزون، بسبب وجود مشادات بين شخصين، قبل أن يقوم عناصر من الشرطة بالفصل بينهم، حيث تبين أن طرفا المشكلة سائحان، أحدهما من الكويت.




وبعد إبعاد السائح الكويتي مسافة عن مكان المشاجرة، أقدم شخص ليس طرفا في المشكلة، على مهاجمة السائح بشكل مفاجئ، ما أصابه في إغماء مباشر، وسقط على رأسه دون حراك، الأمر الذي أثار فوضى في المكان وصراخا من قبل عائلته، وجرى استدعاء الإسعاف لنقله إلى المستشفى.

وقالت حسابات كويتية، إن السائح تعرض لإصابة كبيرة في أرسه، بعد قيام شاب تركي بالاعتداء عليه، دون سبب.

وعقب تداول مقطع الاعتداء بصورة واسعة، أصدر مكتب والي طرابزون، بيانا كشف فيه تفاصيل ما جرى، وقال إن الشخص المعتدي على السائح الكويتي جرى توقيفه لمحاسبته.

ولفت البيان إلى أن ما جرى كان خلافا لفظيا بين سائحين، وقامت الشرطة الموجودة في الميدان العام بطرابزون، بتهدئة الطرفين والفصل بينهما، لكن شخصا تركيا، تدخل "لاعتقاده أن السياح يقاومون رجال الشرطة".

وشدد البيان على أن النائب العام، أمر بفتح تحقيق جنائي بحق المعتدي بعد توقيفه، فيما تجري متابعة حالة السائح الذي يخضع للعلاج في المستشفى.

من جانبه زار مندوب على الشرطة التركية، وولاية طرابزون السائح الكويتي في المستشفى، للاطمئنان على صحته، والتأكيد على ملاحقة الشخص المعتدي.

فيديو / صراخ أسرة كويتية بعد الاعتداء على مواطن كويتي في طرابزون. pic.twitter.com/wGNKz3oCpD — المجلس (@Almajlliss) September 16, 2023
#تركيا | مشاهد لنقل السائح #الكويتي الذي سقط وفقد الوعي بعد ضربه من قبل #أتراك وهو يسير مع عائلته في ميدان #طرابزون و #السفارة_الكويتية تكشف تحسن حالة #المواطن_الكويتي ومتابعة الموضوع مع السلطات #التركية#مقاطعه_تركيا#طربزون #الكويت#تركيا_غير_أمنة_للعرب #trabzon#Turkey pic.twitter.com/Bie2wmWrMZ — هاشتاقات (@Q8Hashtagat) September 17, 2023
بالأمس إنتشر حادث الإعتداء على سائح كويتي في مواقع التواصل التركيه والعربيه"
لتخرج ولاية طرابزون ببيان توضح ما حدث..ثم اعتقال الجاني ونقل السائح للمشفى وحالته جيده واليوم زار السائح وفد تركي للاطمئنان على صحته وتأكيده له على معاقبة الجاني
.
.
" بعيدا عن الحملات الممنهجه التي… pic.twitter.com/gL8beHQuFs — Dr.mehmet canbekli (@Mehmetcanbekli1) September 17, 2023
#عاجل #ميدان_طرابزون
بيان صحفي من مكتب حاكم #طرابزون #تركيا بشأن #الإعتداء على #سائح_كويتي_في_طرابزون ، وهذا نص الترجمة :
17.09.2023 02:30
بيان صحفي

في تمام الساعة 22:20 من يوم 16.09.2023، في ساحة مدينة طرابزون، حاول الشرطة الموجودة في المكان تهدئة الخلاف اللفظي بين اثنين من… pic.twitter.com/fS4bTFHvLq — المحامي خالد حمود الشمري (@kuwlawyer) September 17, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاعتداء الكويت تركيا تركيا الكويت اعتداء تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کویتی فی pic twitter com

إقرأ أيضاً:

اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومحتجين من اليهود الحريديم (شاهد)

اندلعت اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ويهود متشددين دينيا (حريديم)، الأحد، خلال مظاهرة شارك فيها عشرات الآلاف منهم بالقدس؛ رفضا لمحاولات تجنيدهم في الجيش، وفق إعلام عبري.

وجاءت المظاهرة الحاشدة بهدف حث أعضاء الكنيست الحريديين في الائتلاف الحكومي، على عدم الانخراط في مداولات مع شركائهم في حكومة بنيامين نتنياهو، والامتناع عن التوصل إلى حلول وسط يتم من خلالها تجنيد طلاب المدارس الدينية.

ومنذ شهور، يعاني الجيش الإسرائيلي من نقص في عدد جنوده؛ بسبب حربه المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وعملياته المكثفة بالضفة الغربية المحتلة، ومواجهاته مع "حزب الله" عبر حدود لبنان.

وقالت هيئة البث (رسمية) وصحيفة "يديعوت أحرنوت" (خاصة) إن اشتباكات عنيفة اندلعت في القدس بين الشرطة ومحتجين متدينين، خلال مظاهرة شارك فيها عشرات الآلاف منهم ضد محاولات تجنيدهم بالجيش.

عشرات آلاف الحريديين يتظاهرون رفضا للتجنيد في القدس.

للتفاصيل: https://t.co/c0okeAdUYh pic.twitter.com/8E1XvviStJ

— موقع عرب 48 (@arab48website) June 30, 2024
وهاجم متظاهرون سيارة وزير الإسكان يتسحق غولدنوف، ورشقوه بالحجارة، متهمين إياه بالتواطؤ لتجنيد "الحريديم".

كما هاجم المتظاهرون مركبة وزير الصحة الأسبق، يعقوب ليتسمان ("يهدوت هتوراه") الذي رشقوا سيارته بالحجارة؛ وقال ليتسمان في تصريحات لهيئة البث الإسرائيلية ("كان 11")، "أنا بخير، لقد نجوت بمعجزة. السيارة تحطمت".

واتهم المتظاهرون قادة الأحزاب الحريدية بـ"التواطؤ" لتجنيد الحريديين، وأشارت التقارير إلى "اضطرابات غير عادية شارك فيها أيضًا العديد من الأطفال والمراهقين"، حيث أضرم المتظاهرون النار في حاويات قمامة واعتدوا على الأملاك عامة.

وهتف المتظاهرون "نازيون" و"شيكسا" (كافرون باللغة اليديشية).

ووصلت وحدة الخيالة الشرطية في محاولة لتفريق المظاهرة، وعلى الرغم من العنف الذي شهدته المظاهرة، اكتفت الشرطة باعتقال خمسة أشخاص، بحسب ما أوردت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عبر موقعها الإلكتروني (واينت).

وفي وقت لاحق، تفرق مئات المتظاهرين في مناطق وأحياء حريدية مختلفة في القدس، وبعد عدة محاولات، أوقفت الشرطة جهودها لتفريق المتظاهرين الذين استمروا في إحداث أضرار وإشعال النيران في البنى التحتية، بحسب "واينت".

ירושלים בוערת ואתם בטח שואלים כמה עצורים המשטרה עצרה בהפרת הסדר בסיום מחאת החרדים. אז התשובה היא - 2 עצורים בלבד (!) בהפרת סדר מדרג ד׳. בדיחה pic.twitter.com/r1Itt85Tm5

— לירן תמרי | Liran Tamari (@liran__tamari) June 30, 2024

כוחות גדולים של מג״ב נערכים ברחוב שרי ישראל למנוע הגעה של מפגינים לציר הרכבת הקלה pic.twitter.com/JoLmLClFGx

— לירן תמרי | Liran Tamari (@liran__tamari) June 30, 2024
والثلاثاء، قررت المحكمة العليا بالإجماع حث الدولة على وجوب تجنيد "الحريديم" في الجيش، وهي قضية خلافية منذ سنوات.

ويعتمد بقاء حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، على دعم الحزبين الدينيين "شاس" و"يهدوت هتوراه"، وهما المتضرران الأساسيان من قرار المحكمة.

وفيما تعارض الأحزاب الدينية تجنيد "الحريديم"، فإن الأحزاب العلمانية والقومية تؤيّده؛ ما يتسبب لنتنياهو بإشكالية تهدد ائتلافه الحاكم.

ويشكل "الحريديم" نحو 13 بالمئة من عدد السكان وهم لا يخدمون في الجيش، ويقولون إنهم يكرّسون حياتهم لدراسة التوراة للحفاظ على هوية الشعب الإسرائيلي.

ويُلزم القانون كل إسرائيلي وإسرائيلية فوق 18 عاما بالخدمة العسكرية، ولطالما أثار استثناء "الحريديم" من الخدمة جدلا طوال العقود الماضية.

مقالات مشابهة

  • بعد اعتداء على سوريين في تركيا.. تمرد شعبي عنيف في الشمال السوري على التواجد التركي
  • تركي آل الشيخ يكشف حجم إيرادات فيلم أولاد رزق 3.. ويرد على المشككين في نجاح الفيلم
  • سعر الدينار الكويتي اليوم الاثنين 1-7-2023 في البنوك
  • إسرائيل.. متظاهرون متشددون يهاجمون سيارة وزير
  • اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومحتجين من اليهود الحريديم (شاهد)
  • بسبب مكان ركن سيارة.. اعتداء شخصين على مواطن بالأسلحة البيضاء ببغداد
  • الشرطة: مقتل مواطن في مدينة قلقيلية
  • مقتل مواطن في قلقيلية
  • تقرير يتحدث عن مشاركة 4 آلاف مواطن تركي بالعدوان على غزة.. غضب ومطالبات بسحب الجنسية
  • سفير تركي: تركيا تخلت عن فكرة “سوريا دون الأسد”