أعلنت الحكومة العراقية، عزمها انجاز مشاريع فك الاختناقات في العاصمة بفترة زمنية سريعة، وذلك بعد احالة العديد من المشاريع الى الشركات المنفذة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة باسم العوادي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجه بأن تنجز مشاريع فك الاختناقات في بغداد قريبة الأمد خلال ستة أشهر وبعضها متوسطة الأمد خلال سنة واحدة منذ بداية تنفيذها”.

وتابع العوادي أن “هناك مشاريع ستنجز بفترة أقصاها عام ونصف العام تقريبا لأن رئيس الوزراء لايريد أن يطول أمد تنفيذ هذه المشاريع”، مبينًا انه “رغم خدمتها للمواطن لكن زيادة الفترة الزمنية في تنفيذها سيساهم في التضييق على المواطن والتسبب بزخم في الشوارع”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الاعمار والاسكان، إدراج 16 مشروعاً كمرحلة أولى ضمن مشاريع فك الاختناقات المرورية، أحيلت منها 11 مشروعا وبدأ العمل بـ 6 مشاريع بشكل فعلي، والخمسة المتبقية قيد التصاميم التفصيلية،  مبينة أن الفترة القليلة المقبلة ستشهد انطلاقة بالمشاريع المتبقية.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: مشاریع فک الاختناقات

إقرأ أيضاً:

الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل

الاقتصاد نيوز - بغداد

حدد رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي جابر الحساني، الأربعاء، موعد إنجاز المشاريع المنفذة ضمن خطة 2023 في محافظة صلاح الدين، مشيرا إلى تنفيذ مشاريع كبيرة تغطي مساحة المحافظة بالكامل.

وقال الحساني، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "زرنا محافظة صلاح الدين اليوم، في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء بخصوص متابعة مشاريع فريق الجهد الخدمي والهندسي بأغلب المحافظات"، لافتا إلى، أن "هناك مجموعة كبيرة من المشاريع في محافظة صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل".

وأضاف، إن "هذه المشاريع تخص المياه والطرق وتطوير المناطق والمدارس وأخرى تتعلق بالكهرباء والمجاري"، مشيرا إلى، أن "هذه المشاريع تم تنفيذها على خطة 2023 والعمل مستمر بها وخلال الشهرين المقبلين سيتم إنجازها".

وحول وجود مشاريع جديدة في صلاح الدين، أكد الحساني "ننتظر خطة التمويل سواء من الفريق أو المنافع الاجتماعية من الرقعة الاستكشافية الاستخراجية في المحافظة"، لافتا إلى، "إننا بحثنا مع محافظ صلاح الدين تمويل بعض المشاريع الحيوية المهمة التي لها مساس بحياة المواطن خاصة المياه".

وأشار إلى، "إننا متواصلون مع المحافظة لتوفير التمويل اللازم لهذه الإشكالات وكذلك السعي مع المحافظة وصندوق إعادة الإعمار والجهات المانحة لصندوق التنمية من أجل الحصول على مشاريع جيدة بمواصفات عالية تخدم المواطنين".

مقالات مشابهة

  • الحكومة تكشف عن مخططها لخفض الأسعار بالأسواق (فيديو)
  • عودة سعودية الى لبنان بمشاريع انمائية
  • الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل
  • البام يدعو رؤساء الجهات المنتمين للحزب إلى تسريع مشاريع الجهات
  • بينهم وزير الإعمار.. الخدمات النيابية: البرلمان سيشهد استضافات لمسؤولين
  • الإعمار توضح مواعيد دخول مشاريع الحزمة الأولى المتبقية للخدمة
  • المشاريع المرورية تهدد المعالم الأثرية في بغداد وشكوى من قلة التخصيصات
  • المشاريع المرورية تهدد المعالم الأثرية في بغداد وشكوى من قلة التخصيصات- عاجل
  • الحكومة تكشف آخر مستجدات التنقيب عن الغاز بالمغرب
  • الإشكاليات التي تعيق تنفيذ مشاريع التطوير على طاولة القاضي زيدان ومحافظ بابل