أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن السلطات المصرية أفرجت عن حارس الأمن الإسرائيلي دانييل حاييم، الذي اعتقل في معبر طابا نهاية الشهر الماضي بعد ضبط رصاصات "نسيها" في حقيبته.

إقرأ المزيد مصر تصدر قرارا حول إسرائيلي بعد حركة متطرفة في سيناء

وأعرب وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين عن شكره "السلطات في مصر على التعاون، والمدير العام لوزارة الخارجية رونين ليفي على الجهود التي بذلها حتى إطلاق سراحه".

 

وحسب ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، فقد "اعتقلت السلطات المصرية الشاب الإسرائيلي في 24 أغسطس وهو في طريقه إلى قضاء عطلة في شبة جزيرة سيناء بعد العثور على خمس رصاصات في حقيبته"، لافتة إلى أن "حاييم يعمل حارسا أمنيا ولديه رخصة حيازة سلاح، فيما مددت المحكمة في نويبع اعتقاله وصادرت هاتفه الخليوي، وسمحت السلطات لأصدقائه إكمال رحلتهم"، وإثر ذلك توجهت عائلته إلى الخارجية الإسرائيلية وطلبت المساعدة.

وفي حادثة أخرى جرت في أغسطس، تم اعتقال المواطن الإسرائيلي ناهوراي يتسحاق تامسيت البالغ من العمر 18 عامًا في سيناء، بعد دخوله في مواجهة مع السكان المحليين لرفعه علم حركة يهودية متطرفة واندلعت مواجهة مع السكان وتحولت لأعمال شغب في قلب مدينة نويبع حيث كان يقيم وبعد أكثر من يوم، أطلقت قوات الأمن المصرية سراحه من الاحتجاز.

المصدر: I24" + RT"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة تل أبيب تويتر سيناء غوغل Google فيسبوك facebook الخارجیة الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

حي الشجاعية يتعرض لعدوان إسرائيلي عنيف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال بشير جبر، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، إن حي الشجاعية تعرض لعدوان إسرائيلي عنيف، حيث قامت بإطلاق القذائف والنيران تجاه المواطنين، كما أن الطائرات الحربية حاصرت عددا من المواطنين النازحين، وأطلقت عليهم النار بشكل مباشر.

وأضاف "جبر"، خلال فقرة "جولة المراسلين"، والمُذاعة على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الآليات العسكرية الإسرائيلية المتوغلة في منطقة جنوب غزة، أطلقت نيرانها باتجاه شارع صلاح الدين وهو الشارع الذي يقع ويمر بجوار حي الشجاعية في مدينة غزة.

وتابع أن المصابين تم نقلهم إلى مستشفى المعمداني، مشيرًا إلى أن حي الزيتون شهد قصفا عنيفا من هذه الآليات الإسرائيلية وخصوصا باتجاه بعض المواطنين الفلسطينيين الذين كانوا يجمعون بعض الأخشاب والحطب من تلك المنطقة نظرا لعدم توافر مادة الغاز.

مقالات مشابهة

  • لبنان: قصف مدفعي إسرائيلي لعدد من المناطق الجنوبية ومقتل شخص وجرح آخر بمنطقة القليلة
  • لبنان: قصف مدفعي إسرائيلي لعدد من المناطق الجنوبية
  • نزوح واسع.. توغل إسرائيلي غرب غزة واقتحام مقر "الأونروا"
  • سموتريتش: من الحماقة وقف حرب غزة الآن
  • جنرال إسرائيلي متقاعد: جيشنا غير قادر على مواجهة حماس.. واستمرار القتال هزيمة لنا
  • تفاؤل إسرائيلي بإبرام صفقة تبادل وضغوط على نتنياهو
  • إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة واشتعال حرائق عدة في محيط طبريا
  • وزارة الصحة بغزة: مقتل 16 شخصا بهجوم إسرائيلي على مدرسة للأونروا تؤوي نازحين
  • حي الشجاعية يتعرض لعدوان إسرائيلي عنيف
  • وزير إسرائيلي متطرف يشارك منشورا يدعو لاحتلال سيناء المصرية