الوطن:
2024-10-03@04:05:29 GMT

رئيسة المجلس القومي للمرأة تتفقد مطبخ المصرية في أسيوط

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

رئيسة المجلس القومي للمرأة تتفقد مطبخ المصرية في أسيوط

تفقدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، خلال زيارتها إلى محافظة أسيوط اليوم، برفقة اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، والنائبة سناء السعيد عضوة المجلس والمهندس عمرو سليمان عضو المجلس والسيدة فردريكا ميير ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، والسيدة كريستين عرب ممثلة هيئة الأمم للمرأة وعدد من قيادات المحافظة والمجلس القومي للمرأة، مطبخ المصرية الذي أقيم داخل مركز تأهيل الفتيات ذات الإعاقة.

توفير فرص عمل للسيدات

ويعتبر المطبخ بمثابة مطبخ مجتمعي ذو بعد تنموي مسـتدام يقوم على توفير فرص تدريب وإنتاج حرفي للسيدات باستغلال مهاراتهن الخاصة بالطبخ وإعـداد الوجبات ليصبحن طاهيات محترفات، بالإضافة إلى تقديم خدمة إطعام الأسر الأكثر احتياجا كأحد مخرجات هذا التدريب.

عرض منتجات التلي

هذا كما استمعت الدكتورة مايا مرسي لعرض فني لمجموعة من الفتيات مدرسة نوتردام بالمحافظة، كما استمعت لعرض فني من فتيات بمركز تأهيل الفتيات ذوي الإعاقة، كما تفقدت الدكتورة مايا مرسي المعرض الخاص المقام بمقر ديوان المحافظة شمل المعرض العديد من الحرف اليدوية مثل التلي المصنوعات الجلدية والخشبية والمنسوجات والإكسسوارات وبعض الصناعات الغذائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للمرأة المجلس القومي للمرأة مايا مرسي

إقرأ أيضاً:

وزير المجالس النيابية: اللجان النوعية بالبرلمان هي مطبخ التشريع

وجه المستشار محمود فوزي، وزير المجالس النيابية والاتصال السياسي، التهنئة للنواب الفائزين بهيئات مكاتب اللجان عقب إعلان التشكيل النهائي اليوم لـ 25 لجنة.

ننشر نتائج انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب رفع الجلسة العامة للبرلمان لإعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية

وقال المستشار محمود فوزي في كلمته في الجلسه العامه  إنه من المعلوم أن  اللجان البرلمانية لها دور هام فى إنجاز التشريع  من خلال مناقشة مشروعات القوانين تمهيدا لعرضها على المجلس، واصفًا إياها بأنها "مطبخ المجلس للسياسة والتشريع"، وتصدر عنها توصيات ورؤى متعددة.

 

وأضاف: “ لا يسعني إلا ان أتقدم بالتهنئة لرؤساء ووكلاء اللجان الذين نالوا ثقة الأعضاء فى اللجان بما يتمتعون به من خبرة عملية، والمجلس والحكومة فى انتظار عملكم”.

 

وأعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، عن انعقاد المجلس يوم الاثنين المقبل للبدء فى مناقشة مشروعات القوانين والاتفاقيات الدولية فى دور الانعقاد الخامس، وذلك بعد أن انتهي المجلس في جلسته البرلمانية من إجراء انتخابات اللجان النوعية وإعلان النتائج النهائية لتشكيل هيئات مكاتبها في 25 لجنة برلمانية.

 

وعقد  مجلس النواب 3 جلسات برلمانية، اليوم الأربعاء، لإجراء انتخابات اللجان النوعية وتضمنت إعلان القوائم تشكيل اللجان النوعية، وأعقبها إجراء الانتخابات، فيما شهدت الجلسة البرلمانية الثالثة إعلان نتائج الانتخابات النوعية لـ 25 لجنة برلمانية.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية”
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية” لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • وزير المجالس النيابية: اللجان النوعية بالبرلمان مطبخ التشريع
  • وزير المجالس النيابية: اللجان النوعية بالبرلمان هي مطبخ التشريع
  • المستشار محمود فوزي: اللجان النوعية بالبرلمان مطبخ التشريع
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد سير الدراسة بكليات العلاج الطبيعي والتربية النوعية
  • مايا مرسي تؤكد التضامن المصري مع الفلسطينيين واللبنانيين جراء العمليات غير الإنسانية للاحتلال
  • مايا مرسي تشارك في الدورة الـ80 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد الدراسة بكليتي العلوم والهندسة
  • مايا مرسي تكشف تفاصيل مبادرة تدريب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية