الثورة نت|

نظمت الوحدة الاجتماعية في مديرية ذي السفال فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف 1445 هـ.

وفي الفعالية اعتبر وكيل المحافظة ـ مسؤول الوحدة الاجتماعية راكان النقيب، الاحتفال بهذه الذكرى العظيمة، تقديراً للنعمة الإلهية، ورمزا لأصالة الأمة وهويتها.

وأكد أن مولد الرسول محمد صلوات الله عليه وعلى آله، يمثل نقطة تحول فارقة في حياة البشرية، وميلاد للنور الإلهي الذي كشف الظلمة عن الأمة وأخرجها من براثن الجاهلية إلى نور الحق والهدى.

بدوره تطرق أمين ابو راس في كلمة أبناء المنطقة إلى دور أهل اليمن في مناصرة الرسول الكريم ونشر الدعوة الإسلامية في أصقاع المعمورة.. مؤكدا أن الشعب اليمني سيظل محافظاً على دينه وشعائره ومبادئه وقيمه رغم المؤامرات التي تُحاك ضده لفصله عن هويته الإيمانية.

فيما أشار مسؤول الوحدة الاجتماعية بالمديرية أحمد النوعة إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة وصبر النبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله.. لافتا إلى أهمية أن تتوج هذه المناسبة بالاحتشاد والخروج المشرف في الفعالية المركزية التي ستشهدها المحافظة في 12 ربيع الأول.

كما نظمت الوحدة الاجتماعية بمديرية السياني، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكدت الكلمات أهمية وعظمة ومكانة الرسول في وجدان شعبنا وأهمية إنجاح الفعالية المركزية التي تقام في 12 ربيع الأول.

وأشارت إلى أن ذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم، مناسبة دينية لها دلالات ومعان روحية في تعزيز الارتباط بالنبي الكريم.

وفي مديرية العدين، أقامت الوحدة الاجتماعية بالمديرية فعالية خطابية بهذه الذكرى العظيمة على قلوب أبناء الامة الإسلامية.

وخلال الفعالية بحضور مدير المديرية عباس فايع، ألقيت العديد من الكلمات، أكد فيها المتحدثون أن الأعداء يدركون خطورة عودة أبناء الأمة لرسولها وقائدها العظيم صلوات الله عليه وعلى آله الذي أراد لهذه الأمة أن تكون خير أمةٍ أخرجت للناس.

وحثت الكلمات على ضرورة أن يحيي ابناء هذه الامة ذكرى مولد المصطفى بما يجعلهم اكثر ارتباطا به وأكثر اقتداءً وسيراً على نهجه.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف الله علیه

إقرأ أيضاً:

شيبان يؤكد استكمال التجهيزات الطبية بساحات الفعالية بذكرى المولد النبوي

 

الثورة نت/

أكد وزير الصحة والبيئة الدكتور علي شيبان استكمال كافة التجهيزات الطبية بساحات الفعاليات المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأوضح وزير الصحة خلال زيارته التفقدية اليوم للمستشفيات الميدانية والمخيمات الطبية بساحة ميدان السبعين، أن ألف من الكوادر الصحية يعملون في ساحة الفعالية المركزية في ميدان السبعين وفي ساحة الكلية الحربية بأمانة العاصمة على مدار الساعة لخدمة ضيوف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وبين أنه تم تجهيز ٦٠ سيارة إسعاف موزعة على مداخل ومنافذ الساحة بالإضافة إلى ٣٠ سيارة في مداخل أمانة العاصمة والطرق الرئيسية التي سيمر منها المشاركون في الفعالية.

ودعا إلى المشاركة الواسعة في هذه المناسبة الدينية العظيمة، لتعزيز الارتباط بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.. لافتا إلى أن إحياء ذكرى ميلاد نبي الرحمة والإنسانية، لهذا العام سيكون بزخم كبير ومشرف.

مقالات مشابهة

  • الهيئة النسائية بتعز تنظم فعالية احتفائية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية في تعز تنظم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية حاشدة بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حجة.. فعاليات نسائية كبرى احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الصحة يؤكد استكمال التجهيزات الطبية بساحات الفعالية بذكرى المولد النبوي
  • شيبان يؤكد استكمال التجهيزات الطبية بساحات الفعالية بذكرى المولد النبوي
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان قائد الثورة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف