صور- بدر بن مراد البلوشي

احتفلت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء ممثلة في لجنة كتاب وأدباء محافظة جنوب الشرقية وبالتعاون وزارة التربية والتعليم ممثلة في المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية بتكريم الفائزين بجائزة الجمعية العمانية للكتاب والأدباء للإبداع الأدبي لطلبة المدارس على مستوى محافظة جنوب الشرقية للعام الدراسي 2022- 2023.

ورعى الاحتفالية المكرم الشيخ حمود بن ناصر الهاشمي عضو مجلس الدولة وبحضور عدد من المكرمين وأصحاب السعادة والمسؤولين والمكرمين وذلك بقاعة بلدية جنوب الشرقية بصور.

وألقى عبدالله بن علي بن سالم الفوري مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية كلمة المديرية هنأ فيها الطلبة الذين حققوا مراكز متقدمة في جائزة الجمعية العمانية للكتاب والأدباء لطلبة المدارس؛ سواء على مستوى المحافظة ومن تأهل منهم على مستوى السلطنة في نسختها الأولى للعام 2022/2023، مشيدا بالدور الملموس لقسم الأنشطة وفريق الجائزة بالمحافظة والذي كان له أطيب الأثر في المنجزات المحققة وكما خططت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم عندما ارتسمت الخطوط الأولى في شق طريق البناء لهذه الجائزة الرائدة في فكرتها وتوجهها لنسختها الأولى للعام الدراسي المنصرم، وفي وضع الأهداف الموجهة لتحقيق أقصى فائدة لأبنائنا الطلبة في سبيل تشجيع وتحفيز الناشئة واليافعين على حد سواء في الأخذ بيدهم بالاهتمام بالمواهب الأدبية التي ترضي ميولهم.

وقال الدكتور ناصر بن سعيد العتيقي رئيس لجنة كتاب وأدباء محافظة جنوب الشرقية إن الجمعية وسعيا منها لاكتشاف ورعاية مواهب طلبة المدارس وتحقيقا للأهداف التي قامت عليها الجائزة، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، دشنت جائزتها للإبداع الأدبي لطلبة المدارس في الثامن عشر من أكتوبر للعام 2022، وتوجت بالتوقيع على مذكرة تعاون بينها وبين وزارة التربية والتعليم.

وأضاف أن الاهتمام بالمواهب وتبنيها ورعايتها لتشع وقادة جيلا بعد جيل بهدف نبيل وغاية سامية لتكتمل الدورة الإبداعية ويحمل رايتها هذا الجيل من الطلبة المبدعين كلا في مجاله والذي نجتمع سويا في هذا اليوم البهيج لنسعد بتكريمهم ودعوتهم للاستمرار في إبداعهم ليكونوا لبنة من لبنات المستقبل المشرق لبلدنا.

وأكد أن هذا الحفل لم يكن ليرى النور لولا تكاتف الجهود من أولياء أمور آمنوا بقدرات أبنائهم ومعلمين انتبهوا لتلك الشعلة المتقدة في نفوس الطلبة، ووزعوها لتصل الى منصة التكريم وفريق الجائزة الذين ساهموا بفكرهم وعطائهم لتصل الجائزة لهذه المرحلة التي نفخر بها. فلهم منا جزيل الشكر وعظيم الامتنان، لكل واحد منهم بصفته وباسمه وبلقبه.

وتضمن حفل التكريم على فقرة تقديمية للطلبة الفائزين وفيلمًا قصيرًا عن الجائزة وإلقاء شعري، إلى جانب تكريم الطلبة الفائزين بالجائزة على مستوى المحافظة والمشرفين والمدارس الفائزة وفريق الجائزة. وشهد الحفل تقديم هدية تذكارية للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية وهدية تذكارية للمكرم الشيخ راعي الاحتفالية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024

كتب وزارة التربية والتعليم pdf.. يبحث العديد من طلاب المدارس الخاصة والحكومية، عن رابط وخطوات الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf لجميع المراحل التعليمية.

إتاحة كتب وزارة التربية والتعليم pdf

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب جميع الصفوف التعليمية «الابتدائي - الإعدادي - الثانوي»، الحصول على الكتب الدراسية الخاصة بهم، على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة.

كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024 رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf

ويمكن لطلاب جميع صفوف مراحل التعليم بداية من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي، الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf، من خلال الرابط التالي: رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf.

طريقة الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf

وعقب زيارة موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الإلكتروني، يقوم الطالب بالدخول على المنصات التعليمية واختيار بوابة التعليم الإلكتروني، من ثم اختيار المرحلة التعليمية والصف الدراسي الخاص بالطالب، ليظهر لك أيقونة كتاب الطالب يجب الضغط عليه للحصول على الكتب الخاصة بك.

كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024 لا يوجد تابلت مدرسي لطلاب المدراس الخاصة

وفي سياق متصل، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يوجد تابلت مدرسي لطلاب الثانوية العامة بالمدارس الخاصة، على أن يتم تسليم تابلت مدرسي لطلاب الصف الأول الثانوي العام بالمدارس الحكومية.

تفعيل خدمة سداد مصروفات تأمين التابلت المدرسي

وقد أعلنت المدارس الثانوية، تفعيل خدمة استكمال المصروفات الدراسية وخدمة سداد مصروفات تأمين التابلت المدرسي، مشيرة إلى أنه يتم سداد مصروفات تأمين التابلت المدرسي من خلال البريد.

اقرأ أيضاًحقيقة تعديل مناهج الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2025

رابط تحميل المناهج الدراسية للعام الدراسي 2025 عبر موقع وزارة التربية التعليم

يبدأ تدريسها في العام الحالي.. «التعليم» تعلن مناهج الصف الأول الإعدادي المطورة

مقالات مشابهة

  • الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس بني سويف لمتابعة انتظام الدراسة
  • طلبة الطب يعلنون إنزالا وطنيا السبت المقبل ويتمسكون بمؤسسة الوسيط للوساطة مع الحكومة
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • الكتّاب والأدباء تحتفي بأبناء مسندم الفائزين بجائزة الإبداع الثقافي
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • شرطة دبي تُعزز الوعي المروري بين طلبة وسائقي حافلات مدرسة “الإبداع العلمي”
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • التربية تُعلن ضوابط وتعليمات الانتساب لطلبة معاهد الفنون الجميلة
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)