موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023، من أهم الموضوعات التي تشهد تزايدا بحثيا عبر مختلف المحركات البحثية ومواقع التواصل الاجتماعي، ولا سيما بعد توجيهات السيد الرئيس الأخيرة، بزيادة الأجور ورفع الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الحكومي لـ4 آلاف جنيه أي بإضافة 500 جنيه على الراتب القديم.

موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر

وتساءل المصريون العاملون في القطاع الحكومي واجهزة الدولة عن  موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023 وتوقيتات صرف الزيادة التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ودعا في لقائه ببني سويف إلى سرعة إقرارها واعتمادها.

موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023

ويتزامن موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023 مع دخولنا العام الدراسي الجديد حيث يبحث أولياء الأمور عن كيفية تدبير مصروفات أبنائهم المدرسية وتوفير كافة المستلزمات إلى جانب الزي المدرسي ودفع المصروفات ما يعطي توجيهات السيسي بإقرار الزيادات أهمية قصوى.

تفاصيل وموعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023

واعتلى موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023 تريند محرك البحث الشهير جوجل، مع تفاصيل الزيادات الجديدة التي تم إقرارها، وسط تكهنات بإمكانية صرفها مع الشهر الجاري، للتمكن من قضاء حوائجهم الأساسية قبل دخول العام الدراسي القادم 2023-2024 الذي يحتاج فيه أولياء الأمور مطلبات كثيرة.

صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023 على مدار 5 أيام

وكشفت وزارة المالية عن موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023 2023 للعاملين في الحكومة، والذي يبدأ في الـ21 من سبتمبر الجاري، ويستمر لمدة 5 أيام، من أجل حصول جميع موظفي الحكومة بجميع القطاعات والهيئات والوزارات على مرتباتهم واستحقاقاتهم المالية.

موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر والزيادات

وأوضحت الوزارة أنه يمكن صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023 من خلال ماكينات الصراف الآلي، وفقًا لمنظومة الشمول المالي في الـ21 من سبتمبر الجاري، داعية العاملين في القطاع الحكومي والعام إلى عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، وخاصة أنه تم توزيع صرف صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023 على دار 5 أيام.

أيام صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023

ويكون موعد أول أيام صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023 الخميس المقبل الموافق 21-9-2023، وثاني أيام الصرف الجمعة 22-9-2023، وثالث الأيام السبت 23-9-2023، في حين يكون الأحد الموافق الـ24 من سبتمبر 2023 هو رابع أيام صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023، بينما يكون الاثنين الموافق الـ25 من سبتمبر 2023 هو آخر أيام صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023.

موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023 وزيادة الحد الأدنى للأجور

ووجه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، زيادة الحد الأدنى للدرجة السادسة من 3500 جنيه إلىوذلك لمختلف  العاملين بالدولة والهيئات، كما وجه بزيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح 600 جنبه بدلًا من 300 جنيه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مرتبات شهر سبتمبر مرتبات شهر سبتمبر 2023 موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023 أیام صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023 من سبتمبر

إقرأ أيضاً:

عاجل - اعرف موعد رأس السنة الهجرية 2024.. وما حكم صيام أول أيام شهر محرم 1446؟

موعد رأس السنة الهجرية 2024.. عد مناسبة رأس السنة الهجرية أحد أهم المناسبات الدينية في العالم الإسلامي، حيث تُذكرنا بهجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة. هذا الحدث التاريخي العظيم يشكل بداية التقويم الهجري الإسلامي، ويحتفل المسلمون في مختلف أنحاء العالم بهذا اليوم بإحياء الشعائر الدينية والتأمل في الدروس والعبر المستفادة من الهجرة النبوية. يأتي رأس السنة الهجرية لعام 2024 ليجدد في النفوس الإيمان والتفكر في معاني التضحية والإخلاص لله، ويكون فرصة للمسلمين لاستذكار تاريخهم المجيد وتجديد العهد على السير على خطى النبي الكريم.

يشمل الاحتفال برأس السنة الهجرية تلاوة القرآن الكريم، والأدعية، وزيارة المساجد، وإقامة المحاضرات والندوات التي تتناول الهجرة النبوية وأثرها في الإسلام. إلى جانب هذه الأنشطة، يحرص المسلمون على التقرب إلى الله من خلال العبادات المختلفة مثل الصيام والصلاة وقراءة السيرة النبوية. يعتبر شهر محرم، الذي يبدأ برأس السنة الهجرية، من الأشهر الحرم في الإسلام، وهو شهر تعظم فيه الأجور وتُكثر فيه الطاعات. الصيام في هذا الشهر وخاصة يوم عاشوراء له فضل كبير، فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يصومه وأوصى المسلمين بصيامه.

تتابع بوابة الفجر الإلكترونية في تغطيتها لموعد رأس السنة الهجرية 2024، قدمت البوابة تفاصيل دقيقة حول حكم صيام أول أيام شهر محرم 1446، في خطوة من أجل الإسهام في نشر الوعي الديني والثقافي، وتجعل المعلومات الدينية في متناول الجميع بأسلوب سلس ومباشر، مما يساعد المسلمين على الاستفادة من هذه المناسبات الدينية العظيمة بأفضل شكل ممكن.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024

بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى 2024، تأتي إجازة رأس السنة الهجرية كأولى إجازات العام الهجري الجديد. من المتوقع أن يصادف يوم رأس السنة الهجرية، الأول من محرم 1446، يوم الاثنين 8 يوليو.

من المحتمل أن يتم ترحيل إجازة رأس السنة الهجرية، كما هو متعارف عليه وفقًا لقرارات مجلس الوزراء، إلى نهاية الأسبوع أو تبكيرها ليوم الأحد. هذا القرار سيتخذه مجلس الوزراء في وقته، مما يتيح للمواطنين الاستمتاع بأيام إجازة متتالية.

حكم صيام أول أيام شهر محرم 1446

مع استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446، يفضل الكثيرون صوم أول أيام شهر محرم. هذا الصوم جائز ومُستحب، خاصة أن شهر محرم هو أحد الأشهر الحُرُم التي يُستحب الإكثار من الصوم فيها.

عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "أفضل الصيام بعد رمضان شهر الله المُحرم، وأفضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل".

احتفالات رأس السنة الهجرية وأهمية الصوم

مع اقتراب ليلة رأس السنة الهجرية 1446، ينتظر المسلمون بفارغ الصبر هذه المناسبة الدينية العظيمة. تُعَدّ رأس السنة الهجرية فرصة للتأمل والتفكر في الدروس والعبر المستفادة من هجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهي مناسبة يتم فيها تلاوة القرآن الكريم، والدعاء، والقيام بالعبادات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • الفلكي الجوبي يكشف موعد أول أيام السنة الهجرية الجديدة ويفجر مفاجأة بشأن بداية شهر رمضان
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024.. هل يتم تبكيرها؟
  • موعد استحقاق مرتبات شهر يوليو 2024 بعد قرار تبكير صرف الرواتب
  • موعد شهر رمضان المبارك 2025 فلكيا
  • عاجل - اعرف موعد رأس السنة الهجرية 2024.. وما حكم صيام أول أيام شهر محرم 1446؟
  • هل يحق للموظف تحديد موعد إجازته السنوية وفقًا لقانون العمل؟
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 بعد تبكيرها
  • تحديد موعد لجولة جديدة من المفاوضات بشأن تبادل الأسرى والمعتقلين
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 للقطاعين الحكومي والخاص
  • «3 أيام متتالية».. موعد أجازة ثورة 30 يونيو 2024 لـ القطاعين العام والخاص