صلالة- الرؤية

عقد قسم التواصل والإعلام بمكتب مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار، اجتماعه السنوي للعام الدراسي الحالي 2023/2024م، وذلك بقاعة الاجتماعات وبحضور أخصائي النشر الإلكتروني والمحررين الصحفيين وأعضاء الدراسات والمتابعة ومصممي الجرافيك بالقسم.

وفي بداية الاجتماع، رحب علي بن سعيد العوائد رئيس قسم التواصل والإعلام بالحضور، مثمنا جهود القائمين على التغطية الإعلامية لكافة الفعاليات والأنشطة التربوية على مستوى المديرية أو المدارس التابعة لها.

وتضمن الاجتماع الوقوف على ما تم إنجازه من أعمال تنظيمية وتغطيات إعلامية للفعاليات التي أقامتها أو التي أشرفت عليها المديرية خلال الإجازة الصيفية، مثل البرنامج الصيفي لطلبة المدارس "صيفي رؤية وبناء"، وبرنامج الطلبة الموهوبين وبرنامج اللغة العربية والدورة التدريبية الوقائية لسائقي الحافلات المدرسية، وكذلك برنامج النحويين الصغار وبرنامج ريادة الأعمال الناشئة والمعرض الطلابي "حرفتي تاريخ وأصالة"، وذلك ضمن فعاليات دائرة المواطنة ومسابقة البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية وغيرها من الفعاليات.

‏كما تم خلال الاجتماع وضع خطة لحصر أسماء المنسقين الإعلاميين بمدارس محافظة ظفار للعام الدراسي الحالي، وخطة عمل للقيام بالحملة التوعوية الإعلامية لتقسيمات المديرية، إلى جانب استعدادات القسم لعملية التدقيق الداخلي في شهر أكتوبر القادم، بالإضافة إلى مؤشر التواصل والتفاعل للربع الثالث والرابع وبعض الإجراءات الفنية والإدارية المرتبطة بمهام وأعمال القسم.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ما هي أول ولاية يبدأ فيها موسم الخريف في ظفار؟

العمانية – أثير

تستقبل ولاية ضلكوت سنويًّا بداية موسم الخريف بالرذاذ الناعم والأجواء الضبابية التي تكسر حرارة ورطوبة الصيف, مما يجعل أفواجًا من السياح يتدفقون سنويًّا من داخل سلطنة عمان وخارجها إلى هذه الولاية.

وتعد ولاية ضلكوت التي تقع على الشريط الساحلي في الركن الغربي لمحافظة ظفار أول ولاية يبدأ فيها موسم الخريف وهي إحدى ولايات المحافظة التي تشتهر بجمال طبيعتها البكر وتعدد مناظرها الرائعة حيث يستمتع الزائر ببهاء المكان وما يحويه من طبيعة خلابة.

وتضم ولاية ضلكوت منطقة خضرفي التي تقع شمال مركز الولاية وتبعد عنها 28 كيلومترا ، وتنمو فيها أشجار الكاذي العطرية طبيعيًّا حيث كانت تلك الأشجار توجد بأعداد كبيرة في الماضي وبمرور الزمن بدأت تقل أعدادها تدريجيًّا نظرا للرعي الجائر وزيادة أعداد الحيوانات بالمنطقة، وكادت هذه الشجرة النادرة أن تنقرض حيث أصبحت أعدادها تعد على أصابع اليد الواحدة مما استدعى التدخل للحفاظ على هذه الأشجار وإكثارها ونشرها حيث أسهمت جامعة السُّلطان قابوس في هذا المشروع في السنوات الماضية من خلال البحث .

وتتميز ولاية ضلكوت بتنوع تضاريسها وجمال طبيعتها ووفرة إنتاجها السمكي من الرخويات مثل صيد الحبار والشارخة ومختلف أنواع الأسماك التي تشتهر بها محافظة ظفار بالإضافة إلى المواقع الأثرية والنقوش المكتشفة على جدران الكهوف ما يدل على عمق الولاية الحضاري والتاريخي، حيث يوجد بها مسجد قديم بني قبل حوالي 350 عاما كما تتعدد في الولاية الأعمال الحرفية والمنتوجات الزراعية علاوة على طقسها المعتدل على مدار العام .

وتشتهر الولاية بالعديد من العيون الطبيعية المنحدرة من باطن الأودية في جبل القمر أهمها؛ خرفوت – المغسيل – خضرافي – صرفيت، إضافة إلى العديد من الكهوف والمغارات الطبيعية التي كانت قديما ملجأ للإنسان والحيوان في مواجهة تقلبات الطقس أهمها : شيساع – مشلول – اصبير ويوجد على جدرانها بعض النقوش الأثرية والتي أصبحت الآن ومعها العيون والشواطئ والجبال الخضراء من المعالم السياحية للولاية .

كما توجد في الولاية شجرة عملاقة ونادرة تسمى شجرة التبلدي “الباوباب” من أضخم وأكبر الأشجار الموجودة حاليًّا في سلطنة عُمان ويقصدها السياح، وهي محطة سياحية وبيئية لهم وللزوار والمهتمين والباحثين في الحياة النباتية والفطرية.

مقالات مشابهة

  • زواج القاصرات "صفقة" بين الطرفين وانتهاك واضح وصريح لحقوق الطفولة والإنسانية.. فيديو
  • التواجد الميداني والتواصل مع المواطنين.. تفاصيل أول اجتماع لمحافظ البحيرة مع رؤساء المدن
  • عزة مصطفى في أولى حلقات برنامج «الساعة 6»: نقول ما يرضي ضمائرنا والوطن
  • مدرسة ابتدائية خاصة تمكّن طلبتها من مهارات الذكاء الاصطناعي
  • مناقشة توسيع خدمات البوابة الإلكترونية لوزارة الصناعة والتجارة
  • 45.6 مليار درهم حجم سوق إدارة الفعاليات في الإمارات خلال 2024
  • ما هي أول ولاية يبدأ فيها موسم الخريف في ظفار؟
  • تنبيه لمستخدمي الطرق وهطول أمطار على سواحل ظفار
  • وكيل وزارة الصحة تعقد إجتماع موسع لتطوير الأداء
  • تشغيل ثلاث محطات لتوزيع الكهرباء بمحافظة ظفار