رؤيا الأخباري:
2024-06-30@11:39:47 GMT

زيادة الضخ لمنطقة بلعما في المفرق

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

زيادة الضخ لمنطقة بلعما في المفرق

 ما أدى إلى حل إشكالية الوضع المائي فيها بنسبة كبيرة

أكد مدير إدارة مياه المفرق، المهندس سالم الشلول، زيادة كميات المياه المخصصة لمنطقة بلعما، ما أدى إلى حل إشكالية الوضع المائي فيها بنسبة كبيرة.

اقرأ أيضاً : ضبط اعتداءات على خطوط ناقلة في وادي السير لتعبئة صهاريج

وقال الشلول، الأحد، إن كميات المياه ارتفعت من 250 مترا مكعبا في الساعة، إلى 350 مترا، بعد حفر بئر ارتوازية جديدة قدرة ضخها 100 متر مكعب في الساعة، مشيرا إلى أن هذه الكمية كافية لتغطية احتياجات المشتركين حسب برنامج دور توزيع المياه المعمول به.

وبين أنه جرى، بالإضافة إلى حفر البئر، تبديل بعض المحابس وخطوط المياه، ما حسن من عملية تزويد المشتركين بالمياه، مشيرا إلى مشروع يموله بنك الإنماء الألماني لتحسين شبكات المياه في منطقتي بلعما والحمراء، ستتم المباشرة به في المستقبل القريب.

وأوضح أن إدارة مياه المفرق كانت حددت نقطتين ساخنتين في ضخ المياه ضمن مناطق اختصاصها شملت بلعما والأجزاء الغربية من المحافظة، مشيرا إلى حل معضلة منطقة بلعما بنسبة كبيرة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: المياه المفرق شح المياه

إقرأ أيضاً:

كورسيرا 2024.. مصر تحقق قفزة هائلة في التعليم الرقمي والذكاء الاصطناعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت مصر طفرة كبيرة في مجال التعليم الرقمي، حيث أفاد تقرير "كورسيرا" للمهارات العالمية لعام 2024 بزيادة بنسبة 585% في معدلات التسجيل ببرامج الذكاء الاصطناعي التوليدي. التقرير، الذي يعتمد على بيانات من 148 مليون متعلم و7000 مؤسسة، يكشف عن تحول كبير نحو اكتساب المهارات الرقمية بين المتعلمين المصريين.

سجلت "كورسيرا" زيادة سنوية بنسبة 21% في عدد المتعلمين المصريين الجدد خلال الربع الأول من عام 2024. هذا النمو يعكس التوجه المتزايد نحو التعليم عبر الإنترنت في مصر، خصوصاً في مجالات التكنولوجيا المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات.

تتزامن هذه الزيادة مع المرحلة الثانية من الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي في مصر، والتي تهدف إلى تعزيز الاستثمارات في هذا المجال ورفع الوعي العام. 

مصر تحقق قفزة هائلة في الذكاء الاصطناعي

أظهرت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا زيادة بنسبة 861% في التسجيلات ببرامج الذكاء الاصطناعي على منصة "كورسيرا"، فيما حققت مصر زيادة ملحوظة بنسبة 585%.
أصبح التعلم عبر الأجهزة المحمولة خياراً شائعاً بين المصريين، حيث يصل 64% منهم إلى الدورات التعليمية من خلال الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية. يتميز المتعلمون المصريون بأنهم أصغر سناً من المتوسط العالمي، بمتوسط عمر يبلغ 29 عاماً مقارنة بـ 33 عاماً على مستوى العالم، مع تركيز كبير على مهارات مثل الإعلانات، والتعلم العميق، والتدقيق.

أكد قيس الزريبي، المدير العام لشركة "كورسيرا" في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، على أهمية استمرار الاستثمارات في البنية التحتية الرقمية والمبادرات التعليمية في مصر. وأشار إلى أن تبني التعلم عبر الإنترنت وتحديد أولويات المهارات الرقمية يعزز من قدرة مصر على المنافسة في الاقتصاد العالمي.
يشير التقرير إلى زيادة بنسبة 34% في التسجيلات للحصول على الشهادات الاحترافية في مصر، مع إقبال كبير على مجالات مثل تحليل البيانات، والتسويق الإلكتروني، وتطوير واجهات الويب. مع استمرار أهمية الشهادات الجامعية في مصر، يمكن لدمج المهارات الرقمية في مناهج التعليم العالي أن يسهم في تلبية متطلبات سوق العمل.

حتى الربع الأول من عام 2024، تجاوز عدد المتعلمين المصريين على منصة "كورسيرا" 2.9 مليون، منهم 35% من النساء، بما في ذلك 22% في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. هذا النمو يعكس استثمار المصريين في تطوير مهاراتهم الرقمية استعداداً لمستقبل تهيمن عليه التكنولوجيا والابتكار.
 

مقالات مشابهة

  • بعد زيادة بنسبة 9.5%.. سعر الغاز في المملكة
  • مدبولي: مصر ستصبح مُصدرا أساسيا للطاقة الخضراء إلى أوروبا
  • ضبط كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمى بالسنطة
  • الوصول إلى 25 مليون متعامل بالبورصة يكتب شهادة ميلاد للاستثمار
  • كورسيرا 2024.. مصر تحقق قفزة هائلة في التعليم الرقمي والذكاء الاصطناعي
  • الإحصاء: 23.4 % ارتفاع في حجم التجارة الخارجية لعام 2023 عن عام 2014
  • الإحصاء: 23.4 % ارتفاعا في حجم التجارة الخارجية لعام 2023
  • مراسل رؤيا: اشتباه باختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب بمنزل في المفرق
  • تقرير للبنك الدولي: عقبات كبيرة تفاقم الأزمات الاقتصادية الإنسانية في اليمن
  • مياه الصرف الصحي والقمامة تحاصران الفلسطينيين في غزة وتتسبب بمخاطر صحية كبيرة