قال الدكتور جاب الله خبير اقتصادي، إنّ قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي التي أعلنها أمس في كلمته أثناء زيارة قرية سدس الأمراء بمحافظة بني سويف، استمرارا لتوجهات صدر منه منذ بداية تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي، عندما كان الوصول إلى 1000 جنيه كحد أدنى للأجور حلما، مشددًا على أن زيادة علاوة الغلاء خطوة رائعة.

رفع الحد الأدنى للأجور

أضاف جاب الله في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمود السعيد عبر تغطية خاصة على قناة «إكسترا نيوز»، أنه بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي جرى رفع الحد الأدنى للأجور إلى أن وصل إلى 4000 جنيه، مشيرًا إلى ان الرئيس السيسي يشعر بالمواطن جيدا ويقدر ما تحمله منذ تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي في عام 2016.

رئيس الجمهورية يتابع ما يحدث

وتابع الخبير الاقتصادي، أنّ رئيس الجمهورية يتابع ما يحدث، ولكن هناك تحديثات يواجهها الاقتصاد العالمي بسبب حالة تضخم وصراعات جيوسيايسة تضرب العالم، وبالتالي فإن الجهود التي تضطلع بها الدولة كبيرة جدا ودائما يختار الرئيس توقيتات معينة يشعر من خلالها بحتمية التدخل وأن يكون هناك مساندة للمواطن ودعمه في هذا الأمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي قرارات الرئيس الاقتصاد العالمي التضخم

إقرأ أيضاً:

عاجل| رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج

يتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج، وفقًا لنبأ عاجدل لفضائية "إكسترا نيوز".

"مدبولي" يلتقي رئيس شركة "جريت وول موتورز" الصينية لصناعة السيارات (تفاصيل) "مدبولي" يلتقي نائب رئيس شركة "خنان" الصينية للاستثمار (تفاصيل)

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم؛ لمتابعة إجراءات وخطوات زيادة حجم الإنتاج من المنتجات البترولية، وكذا ما يتعلق بإتاحة المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، بهدف توفير المنتجات البترولية خلال الفترة المقبلة، وذلك بحضور أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.

وفى مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أن لقاء اليوم يأتي فى إطار الاجتماعات واللقاءات المستمرة التى يتم عقدها وتستهدف متابعة اتاحة المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، سعيًا لتأمين وتوفير احتياجات البلاد من المنتجات البترولية لمختلف القطاعات الإنتاجية والتنموية والخدمية.

وصرح السفير محمد الحمصاني، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد استعراضًا لخطة وإجراءات وزارة المالية لتوفير المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، وفقًا للبرامج الزمنية فى هذا الشأن.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاجتماع تناول أيضًا جهود وزارة البترول لزيادة حجم الطاقة الإنتاجية من كل من البترول والغاز الطبيعي خلال الفترة القادمة وذلك بالتعاون مع العديد من الشركاء الأجانب، وكذا الجهود المبذولة لتكثيف عمليات البحث والاستكشاف، وما يتم اتاحته فى هذا الصدد من محفزات من شأنها أن تسهم فى جذب المزيد من الاستثمارات، وتعظيمًا للفرص الاستثمارية المتاحة فى هذا القطاع الواعد، وذلك بما يسهم فى تلبية احتياجات السوق المحلية من المنتجات البترولية، وتخفيض فاتورة الاستيراد.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: الدولة تتجه إلى الاعتماد على الذكاء الاصطناعي بجميع المجالات
  • خبير اقتصادي يحذر من استمرار هذا الأمر
  • وزير الزراعة: الفلاح يمثل الأمن الغذائي.. والرئيس السيسي مهتم به
  • خبير اقتصادي: خطة مصرية تركية لزيادة تاريخية في حجم التبادل التجاري
  • خبير اقتصادي:بسبب الفشل والفساد..الحكومة أمام تحدي مالي كبير جراء انخفاض أسعار النفط
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • عاجل| رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • خبير اقتصادي يكشف أبعاد زيارة الرئيس السيسي لتركيا.. تاريخية وفي توقيت مهم
  • «طرفة» والرئيس السيسي