قال جويل روبن، نائب وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم التحدة، لتصبح الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة الدائمة العضوية بمجلس الأمن التي يشهد رئيسها هذا الاجتماع، مع غياب رؤساء الصين وروسيا وبريطانيا وفرنسا.

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب من واشنطن، مع الإعلامية إيمان الحويزي في برنامج «مطروح للنقاش»، على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن دول الجنوب العالمي دورها مهم جداً في تحقيق أجندة الحد من التغيرات المناخية، وعدد من الأزمات الأخرى، مثل الأمن الغذائي.

أمريكا تلعب دورا مهما بقيادة بايدن

ولفت إلى أن أمريكا ستلعب دوراً مهماً بقيادة بايدن، في مد جسور التواصل مع دول الجنوب، والتي لم تكن لها فاعلية في الأمم المتحدة، وهذه فرصة كبيرة لهذه الدول، ومن أولويات أمريكا أيضاً مواجهة التغير المناخي.

إدارة بايدن قدمت نحو 400 مليون دولار

وأوضح أن إدارة بايدن قدمت نحو 400 مليون دولار بموافقة الكونجرس، لدعم الجهود الدولية في قطاع الطاقة، ومازالت هناك احتياجات كبيرة لمواجهة تداعيات التغير المناخي، وأضاف أن بايدن سيلتقي عدداً من قادة العالم للعمل على ذلك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمريكا دول الجنوب أفريقيا الطاقة التغيرات المناخية بايدن

إقرأ أيضاً:

2.8 تريليون دولار خسائر العالم خلال 20 عاماً جراء التغير المناخي

جنيف-سانا

كشف مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك أن التقديرات الأخيرة تشير إلى تكبد العالم خسائر وأضراراً لا تقل عن 2.8 تريليون دولار بسبب تغير المناخ بين عامي 2000 و2019.

وأوضح تورك في كلمة له اليوم خلال ندوة حول تأثير التغير المناخي على حقوق الانسان أن “التغير المناخي تسبب في ذوبان الأنهار الجليدية وارتفاع درجة حرارة المحيطات واحتراق الغابات وجفاف الأنهار والبحيرات” مؤكداً أن “العالم يواجه خطراً كبيراً فيما يتعلق بحقوق الإنسان والمستقبل”.

ولفت تورك إلى أن “هناك احتمالاً بنسبة 80 بالمئة أن يزيد متوسط درجة الحرارة السنوية العالمية في واحدة من السنوات الخمس المقبلة بنسبة 1.5 درجة مئوية مقارنة بفترة ما قبل الصناعة” مضيفاً: “نعلم أن الخسائر والأضرار الناجمة عن تغير المناخ تلحق الضرر بالأشخاص الأكثر ضعفاً والبلدان النامية على الرغم من أن مساهمتهم في التغير هي الأقل قدراً” مشدداً على أن “ملايين الأشخاص تركوا منازلهم وأصبحوا نازحين بسبب تغير المناخ”.

واعتبر تورك أن “تغير المناخ سيؤثر على حقوق الإنسان وحقوق الحياة وفي الحصول على الغذاء والصحة” مبيناً أن “أكثر من ثلث الوفيات التي يتعرض لها العمال تأتي بسبب الحرارة الناجمة عن تغير المناخ”.

مقالات مشابهة

  • قاض أمريكي يؤجل الحكم على ترامب بقضية مدفوعات سرية لممثلة إباحية
  • دخول 3.6 مليون طن من الوقود والغذاء إلى موانئ الحديدة منذ مطلع العام الجاري
  • مسؤول أمريكي سابق: إسرائيل تخاطر بحرب كارثية ضد حزب الله لأسباب سياسية
  • سيناتور أمريكي يدعو بايدن للانسحاب من الانتخابات
  • "كي لا يعود ترامب للبيت الأبيض".. أول سيناتور أمريكي ديمقراطي يدعو بايدن للانسحاب من الانتخابات
  • صحفي أمريكي شهير: جو بايدن يستعد للانسحاب من السباق الرئاسي
  • قرار حصانة ترامب يغضب بايدن: لا يوجد ملوك في أمريكا
  • 2.8 تريليون دولار خسائر العالم خلال 20 عاماً جراء التغير المناخي
  • ملياردير أمريكي: فشل بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة
  • سيناتور أمريكي: بايدن هو الديمقراطي الوحيد الذي يمكنه هزيمة ترامب في الانتخابات