الأسبوع:
2024-09-29@08:20:28 GMT

«الديار» القطرية تعلن عن مشروعات بمليار دولار في مصر

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

«الديار» القطرية تعلن عن مشروعات بمليار دولار في مصر

تسعى الكثير من الشركات العربية والأجنبية الى الحصول على فرص استثمارية في مصر وأفريقيا كما أن الحكومة المصرية تعمل بجهد من أجل توفير كل الخدمات للمستثمرين لزيادة الاستثمار في مصر في مختلف المجالات مما ينعش يؤدي الى انعاش الاقتصاد المصري.

وفي هذا الإطار تقدم بوابة «الأسبوع» الإلكترونية، كل ما يخص مشروعات شركة الديار القطرية.

مشروعات صندوق الثروة السيادي لدولة قطر في مصر

أعلنت شركة الديار القطرية عن طرحها مشروع سانت ريجيس ريزيدنسز في مصر الذي بلغت تكلفته الاستثمارية مليار دولار.

وفي بيان للشركة اليوم قالت إن المشروع في مصر يساهم في خلق ما يقرب إلى 5 آلاف فرصة عمل خلال فترة تنفيذ المشروع كما أنه يوفر حالياً نحو أكثر من ألف فرصة عمل أثناء تشغيل الفندق والشقق الفندقية والمرافق الملحقة به كما أن هذا المشروع يساهم في دعم السياحة في مصر

شركة الديار القطرية50 مشروع بقيمة 35 مليار دولار

وأشار رئيس قطاع التطوير وتسليم المشاريع في آسيا وإفريقيا في الديار القطرية حمد بن طلال آل ثاني إلى أن المشروع يقام ضمن مشروع متعدد الاستخدامات في وسط القاهرة، متضمناً عدداً قليلاً من الوحدات مكتملة البناء التي يتم إدارتها وتشغيلها من قبل فندق سانت ريجيس.

وأوضح حمد بن طلال آل ثاني إن الديار القطرية توجد حاليا في أكثر من 20 دولة وتعمل على إتمام ما يزيد عن 50 مشروعاً عقارياً وفندقياً بقيمة تبلغ 35 مليار دولار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاستثمارات الاجنبية في مصر فرص الاستثمار في مصر فی مصر

إقرأ أيضاً:

“القابضة – ADQ” تطرح إصدارها الثاني لسندات تدرج في بورصة لندن بقيمة 2 مليار دولار

أعلنت شركة أبوظبي التنموية القابضة “القابضة – ADQ”، عن إصدارها الثاني من السندات بقيمة 2 مليار دولار، التي سيتم إدراجها في بورصة لندن.

يأتي ذلك بعد قيام الشركة بطرح أول سنداتها في شهر مايو 2024، في إطار مساعيها لتنويع مصادر التمويل، ودعم مبادرات النمو الإستراتيجي الخاصة بها.

وقالت الشركة، في بيان اليوم، إن الثقة الكبيرة بقوة التصنيف الائتماني لـ”القابضة – ADQ”، والمرونة المالية العالية لاقتصاد إمارة أبوظبي، أسهمت في زيادة الطلب على الاكتتاب بمقدار 4.1 مرة.

وتم إصدار السندات على شريحتين، شريحة بقيمة مليار دولار لمدة 7 سنوات، تستحق في عام 2031، بمعدل عوائد سنوية تبلغ 4.375%، وشريحة بقيمة مليار دولار لمدة 30 سنة تستحق في عام 2054، بمعدل عوائد سنوية تبلغ 5.25%.

وشهد الإصدار إقبالا كبيرا من مؤسسات استثمارية كبرى في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا.

ومكّن الطلب القوي ذي الجودة العالية من تضييق نطاقها، بمقدار 30 نقطة أساس من التسعير الأولي إلى التسعير النهائي.

وقال ماركوس دي كوادروس، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لمجموعة “القابضة – ADQ”، “يعكس طرح الدفعة الثانية من سنداتنا، وفق برنامج السندات العالمية متوسطة الأجل، التزامنا بالإدارة المالية الطموحة، والحفاظ على هيكل رأس مال قوي”.

وأضاف : “من خلال هذا الإصدار، نقدم الآن منحنى سندات أكثر توسعاً للمستثمرين، وسعداء بالاستجابة الرائعة من السوق، التي تجلت في الاكتتاب الزائد بمقدار 4.1 مرة عبر الشريحتين”.

وكانت “القابضة – ADQ” استكملت بداية العام الحالي، عملية إصدار أول سنداتها بقيمة 2.5 مليار دولار، ليتم إدراجها بشكل أساسي في بورصة لندن، وبشكل ثانوي في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وتجاوز الطلب على السندات التي تم إصدارها على شريحتين لأجل 5 و10 سنوات الحجم المطلوب بأكثر من 4.4 مرات.

واعتبارا من 30 يونيو 2024، بلغ إجمالي أصول “القابضة” نحو 225 مليار دولار، وتمتلك الشركة حصصا في أكثر من 25 شركة تابعة، تعمل ضمن7 قطاعات اقتصادية رئيسة، ويشمل ذلك العديد من أصول البنية التحتية الحيوية في قطاعات المرافق والنقل والرعاية الصحية والزراعة والعقارات.

يذكر أن “القابضة – ADQ” حاصلة على التصنيف الائتماني Aa2، من وكالة “موديز”والتصنيف الائتماني AA من وكالة “فيتش”، مع نظرة مستقبلية مستقرة.وام


مقالات مشابهة

  • توسعات كبيرة في مشروعات الطاقة المتجددة.. توقيع اتفاقيات لإنتاج الكهرباء باستثمارات 1.9 مليار دولار.. إنشاء أكبر مشروع في مصر وإفريقيا للطاقة الشمسية.. خبراء: استراتيجية متكاملة لإنتاج الهيدروجين
  • «بعثة لحقوق الإنسان»: أمريكا مددت إسرائيل بمعدات عسكرية بقيمة 2.7 مليار دولار
  • حزمة مساعدات أمريكية للكيان الصهيوني بقيمة 8.7 مليار دولار
  • إسرائيل تعلن حصولها على مساعدات أميركية بقيمة 8.7 مليار دولار
  • أمريكا تساهم في زيادة الصراع.. الكيان المحتل يعلن تسليم حزمة مساعدات أمريكية بقيمة 8.7 مليار دولار
  • “القابضة” (ADQ) تطرح إصدارها الثاني للسندات في بورصة لندن للأوراق المالية بقيمة 2 مليار دولار
  • إسرائيل تعلن الحصول على حزمة مساعدات أمريكية بقيمة 8.7 مليار دولار
  • إسرائيل تعلن أنها ستحصل على مساعدات أمريكية بقيمة 8.7 مليارات دولار
  • «القابضة - ADQ» تطرح إصدارها الثاني لسندات تدرج في بورصة لندن بقيمة 2 مليار دولار
  • “القابضة – ADQ” تطرح إصدارها الثاني لسندات تدرج في بورصة لندن بقيمة 2 مليار دولار