فتحت القوات الجوية الإيطالية تحقيقا بشأن سقوط طائرة استعراض عسكرية، وما إذا كانت قد اصطدمت بالطيو،ر قبل سقوطها بالقرب من مطار، مما أسفر عن مقتل طفلة على الأرض.

وكانت الطفلة، 5 سنوات، تستقل مع عائلتها سيارة بالقرب من محيط المطار القريب من مدينة تورينو شمال إيطاليا عندما سقطت الطائرة بعد ظهر السبت، واشتعلت فيها النيران.

وقال مسؤولو المستشفى إن والدة الفتاة وشقيقها الأكبر لا يزالان في المستشفى لتلقي العلاج من الحروق، بينما غادر الأب المستشفى، الأحد.

ويُظهر مقطع مصور خاص بالتحطم تسع طائرات في شكلين ضيقين على شكل حرف في (بالأبجدية الإنجليزية)، قبل أن تسقط إحدى الطائرات وتتحطم، مما أدى إلى صعود كرة من النار في الهواء. وأظهر الفيديو الطيار، الرائد أوسكار ديل دو، يقفز بالمظلة قبل وقت قصير من سقوط الطائرة داخل سياج المطار، حيث أصيب بحروق.

Italian Air Force plane #crashes during practice run for air show, killing 5-year-old girl on the ground. Pilot ejected on time.#crash #planecrash #accident #AirForce #fire pic.twitter.com/DbCjwJ6wLQ

— Chaudhary Parvez (@ChaudharyParvez) September 17, 2023

وقالت القوات الجوية إن سبب الحادث لا يزال قيد التحقيق، لكنها أشارت إلى أن إحدى الفرضيات تشير إلى أن الطائرة اصطدمت بطائر خلال الإقلاع، وهو ما يحقق بشأنه الادعاء الإيطالي أيضا.

وكان سرب "فريتشي تريكولوري"، الفريق الإيطالي الأول من طياري الاستعراضات، يستعد لعرض جوي سيقام يوم الأحد ضمن الاحتفالات بالذكرى المئوية لتأسيس القوات الجوية الإيطالية.

وعادة ما يقدم الفريق عروضا جوية مثيرة في المناسبات الوطنية، تاركين خطوطًا من الدخان الأحمر والأخضر والأبيض، بألوان العلم الإيطالي. ويؤدون ألعابا بهلوانية معقدة خلال العروض الجوية.

يشار إلى أن عام 1988، شهد حادثا جويا مشابها عندما اصطدمت ثلاث من طائرات فريتشي تريكولوري ببعضها وسقطت على الأرض أثناء عرض جوي في قاعدة رامشتاين الجوية في ألمانيا، حضره حوالي 300 ألف شخص.

وأدى الحادث إلى وفاة الطيارين الثلاثة، و67 شخصا على الأرض، وإصابة مئات آخرين.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: على الأرض

إقرأ أيضاً:

"إيدج" تبحث التعاون مع وفد من القوات الجوية البرازيلية

بحثت "ايدج"، إحدى الشركات المتخصصة في مجال التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، مع وفد من القوات الجوية البرازيلية، في مقرها الرئيس في أبوظبي، تعزيز فرص التعاون المشترك، إلى جانب عرض قدرات إيدج الإبداعية في الدولة.

وركزت الزيارة بقيادة العميد الجوي الملازم مارسيلو كانيتز داماسينو على تعزيز فرص التعاون المشترك، وعرض قدرات إيدج الإبداعية.
والتقى الوفد بقيادة العميد الجوي الملازم مارسيلو كانيتز داماسينو، مع حمد المرر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ ايدج، بحضور رودريجو توريس، رئيس الشؤون المالية لمجموعة ايدج، وتياجو سيلفا، الرئيس التنفيذي لمكتب ايدج في أمريكا اللاتينية.
وتجول الوفد في مجمع توازن الصناعي، وتعرف على شركات ايدج “هالكون، والطارق، وكاراكال، وأداسي”، كما تم تقديم عروض توضيحية عن أحدث التقنيات في الذخائر الموجهة بدقة، والأنظمة المستقلة، وغيرها من القدرات الرئيسية للمجموعة.
وتعزز هذه الزيارة التعاون المتنامي بين دولة الإمارات والبرازيل في قطاعي الدفاع والتكنولوجيا، مما يعزز مكانة ايدج كمجموعة عالمية رائدة في مجال الحلول المتقدمة.

مقالات مشابهة

  • فنزويلا تأمر باعتقال الرئيس الأرجنتيني وشقيقته
  • بوتين: القوات المسلحة الروسية ستتزود بـ1.4 مليون طائرة مسيرة هذا العام
  • على خلفية سرقة طائرة.. فنزويلا تصدر مذكرة اعتقال بحق الرئيس الأرجنتيني وشقيقته
  • عاصفة قوية تهدد حياة ركاب طائرة في كولومبيا.. لحظات رعب وهزات عنيفة
  • فنزويلا تصدر أمرًا بالقبض على الرئيس الأرجنتيني وشقيقته
  • "الأرصاد الجوية العالمية" تحذر من ارتفاع حرارة الأرض
  • "إيدج" تبحث التعاون مع وفد من القوات الجوية البرازيلية
  • طائرة عسكرية تتحوّل إلى كرة نارية
  • مسؤولان أمريكيان: طائرة بدون طيار أمريكية سقطت فوق اليمن
  • شاهد لحظة إسقاط طائرة أمريكية في أجواء محافظة ذمار وكيف دمرها الصاروخ اليمني (فيديو)