الثورة نت|

نظم مكتب التربية والتعليم في مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء، اليوم، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي أقيمت بمدرسة الإمام زيد بن علي بمنطقة سعوان، وحضرها رئيس المكتب المكتب الفني بوزارة التربية زياد الرفيق، أكد وكيل الوزارة لقطاع التعليم عبدالله النعمي أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي احتفاء بميلاد أعظم شخصية عرفها التاريخ والذي بعثه الله بالحق ليخرج الأمة من الظلمات إلى النور.

وأشار إلى أهمية التعرف على السيرة النبوية الصحيحة، وتصحيح الأفكار المغلوطة التي زرعها العدو في المناهج الدراسية، لافتا إلى أهمية الاقتداء والتأسي برسول الله في كل أقواله وأفعاله.

فيما دعا وكيل أول المحافظة حميد عاصم أبناء المديرية والمحافظة، إلى مواصلة إحياء هذه المناسبة والمشاركة الواسعة في إحياء الفعالية المركزية بميدان السبعين في الثاني عشر من ربيع الأول .

وخلال الفعالية التي حضرها مديرو التعليم الأهلي بالوزارة علي الدولة، ومكتب التربية بالمحافظة هادي عمار والمديرية راجح الحنمي ونائب مدير مكتب التربية محمد خميس، أكد مدير مكتب التربية بالمديرية صبري القحم أن الاحتفال بالمولد النبوي أمر إلهي مستمد من القرآن الكريم.

تخلل الفعالية أوبريت الرسول الأعظم وكلمات طلابية وفقرات إنشادية وشعرية.

وفي فعالية بمدرسة ام المؤمنين خديجة في المديرية، أكد وكيل وزارة التربية عبدالله النعمي أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، مشيراً إلى ارتباط اليمانيين بالرسول الأعظم وحرصهم على احياء ذكرى مولده.

وفي السياق ذاته نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية نهم فعالية بالمناسبة المحمدية، لفت خلالها وكيل قطاع المشاريع بوزارة التربية والتعليم صادق الرشا إلى حرص اليمنيين على إحياء هذه الذكرى لتعزيز ارتباط يمن الإيمان والحكمة بالرسول الأعظم.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف المولد النبوی مکتب التربیة

إقرأ أيضاً:

وكيلا «الأوقاف» و«الأزهر» يهنئان محافظ الدقهلية ونائبه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء، الشيخ صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية والدكتور محمد رشوان، وكيل وزارة الأزهر الشريف بالدقهلية لتقديم التهنئة لتوليه مسئولية محافظة الدقهليه " محافظاً لها " .

وكيلي وزارة الأوقاف والأزهر الشريف يقدمان التهنئة لمحافظ الدقهلية ونائبه:

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ ، والعقيد الهيثم عواد، المستشار العسكري للمحافظة، والشيخ سامي عجور مدير لجنة الوعظ بمنطقة المنصورة الأزهرية ، والشيخ أحمد شرف إمام وخطيب مسجد النصر بالمنصورة ، والاستاذ محمد يوسف رئيس نقابة الأزهر الشريف، والأستاذ محمد فاضل وكيل نقابة الأزهر الشريف .
ووجه " المحافظ " الشكر والتقدير لرجال الأزهر والأوقاف علي جهودهم المبذولة في نشر تعاليم الدين الإسلامي الوسطي الذي يحث على المحبة والسلام ونشر روح التسامح والعفو عند المقدرة .

نائب محافظ الدقهلية يقود حملة مكبرة لنظافة الشوارع وإزالة الإشغالات في جولة لمحافظ الدقهلية.. تحرير محاضر ضد 3 مخابز لنقص وزن الرغيف بالمنصورة WhatsApp Image 2024-07-09 at 6.39.48 PM WhatsApp Image 2024-07-09 at 6.39.48 PM (1) WhatsApp Image 2024-07-09 at 6.39.47 PM WhatsApp Image 2024-07-09 at 6.39.47 PM (2) WhatsApp Image 2024-07-09 at 6.39.47 PM (1)

مقالات مشابهة

  • صنعاء.. فعالية ثقافية في مديرية سنحان إحياءً لذكرى الهجرة النبوية
  • رئيس جامعة الأزهر يشارك في انطلاق فعاليات البرنامج الصيفي لكلية الدعوة
  • وقفة لمكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء تبارك الإنجازات الأمنية
  • موظفو مكتب التربية بمحافظة صنعاء يباركون الإنجازات الأمنية ويفوضون قائد الثورة  
  • صنعاء.. تدشين برنامج إحياء ذكرى عاشوراء بفعالية خطابية
  • تدشين برنامج إحياء ذكرى عاشوراء بمحافظة صنعاء
  • وكيلا «الأوقاف» و«الأزهر» يهنئان محافظ الدقهلية ونائبه
  • صنعاء.. فعالية ثقافية في مديرية بلاد الروس بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
  • فعالية ثقافية في بلاد الروس بصنعاء إحياءً لذكرى الهجرة النبوية
  • فعالية ثقافية في بلاد الروس بمحافظة صنعاء بذكرى الهجرة النبوية