أخبار ليبيا 24 – متابعات

قُتل 96 شخصاً بينما أصيب 106 آخرون  في سوريا جراء الاشتباكات الأخيرة في دير الزور.

مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا؛ أوضح في بيان أن 6500 أسرة نزحت إلى المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية جراء تلك الاشتباكات؛ إثر اشتباكات بين مسلحين محليين وقوات سوريا الديمقراطية قسد، بحسب بيان المكتب.

وفي وقتٍ سابق.. تمكنت مسيّرة تركية من القضاء على مجموعة جديدة من المسلحين الموالين للجيش الأمريكي، على طول الحدود السورية – التركية.

وبحسب وكالة الأناضول التركية؛ دمّرت طائرة مسيرة تركية دمرت، ، سيارة سياحية بيضاء اللون تابعة لقوات “قسد”، في ريف مدينتي نبل والزهراء في المنطقة الفاصلة بين سيطرة الجيش العربي السوري، والقوات الكردية في ريف حلب الشمالي، ما أسفر عن مقتل قياديين أجنبيين، وإصابة مرافقيهما.

من جهتها نقلتْ وكالة سبوتنيك عن مراسلها في سوريا: أن “الطائرات المسيرة التركية تقصف، لليوم الثاني، مواقع وتحركات مسلحي “قسد” في قريتي الطويلة وتل طوؤل في ريف بلدة تل الغربي في ريف الحسكة على طريق “M4”.

وفي وقتٍ سابق.. تمكنت وزارة الدفاع التركية، من القضاء على خمسة إرهابيين من حزب العمال الكردستاني في منطقة ماتينا شمال العراق.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

سوريا.. مقتل شخصين في قصف إسرائيلي على حي المزة بدمشق

استهدفت صواريخ إسرائيلية مبنى في حي المزة غرب العاصمة السورية دمشق عند الساعة الخامسة مساء اليوم بالتوقيت المحلي.
وقال سكان في حي المزة إن"شخصين على الأقل قتلا في استهداف شقة سكنية في الطابق الأول بصاروخين في مبنى قرب الجامع المحمدي في حي مزة غرب العاصمة السورية دمشق.
أخبار متعلقة اليوم والغد.. طيران الإمارات تلغي رحلاتها إلى العراق وإيران والأردناجتماع طارئ للجامعة العربية حول الوضع في لبنان.. غدًاوأكدت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية، أن "سيارات الإسعاف والدفاع المدني وصلت إلى المكان وقامت بنقل الضحايا إلى المشافي القريبة في المنطقة".

مشاهد خاصة بالعربية لانفجار المزة في العاصمة السورية دمشق#سوريا #قناة_العربية pic.twitter.com/z9Gy9N75F9— العربية (@AlArabiya) October 2, 2024حي المزة بدمشقوتحدث السكان عن أضرار كبيرة جراء تحطم نوافذ المنازل والمحال التجارية والسيارات وإصابات بين عدد من الأشخاص الذين يسلكون الشارع والذي يعتبر من الشوارع الحيوية والمزدحمة في المنطقة.
وتعرض حي المزة لعمليات قصف إسرائيلي متكررة ويعد الحي من الأحياء الراقية في دمشق ويضم عددا من السفارات.

مقالات مشابهة

  • مقتل إرهابي في اشتباكات مسلحة جنوب غربي نينوى
  • اسرائيل تتحدّث عن اغتيال قيادي إيراني جديد في سوريا
  • «القاهرة الإخبارية»: انفجارات في قاعدة كونيكو الأمريكية بدير الزور السورية 
  • خلال 12 يوما.. مقتل 171 لاجئا سوريا بضربات إسرائيلية في لبنان
  • مقتل شخص بمشاجرة مسلحة واعتقال نوش في بغداد
  • الدفاعات الجوية السورية تتصدى لمسيّرات إسرائيلية في ريف دمشق
  • وفاة المستشار العسكري للحرس الثوري الإيراني في سوريا جراء هجوم إسرائيلي
  • مقتل مستشار إيراني بغارة إسرائيلية على سوريا
  • انخفاض سعر الدولار في سوريا اليوم الخميس 3-10-2024 .. الدولار مقابل الليرة السورية
  • سوريا.. مقتل شخصين في قصف إسرائيلي على حي المزة بدمشق