بحث وزير الخارجية، الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، مع مساعدة وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف، العلاقات الثنائية الوثيقة والتعاون الإستراتيجي القائم بين دولة الكويت والولايات المتحدة الأميركية الصديقة، وعدد من المواضيع الرامية إلى تعزيز أواصر العمل والتنسيق المشترك بين البلدين الصديقين في شأن التطورات الأخيرة في المنطقة، وخاصةً ما يتعلق بحيثيات الحكم الصادر عن المحكمة الاتحادية العليا في جمهورية العراق حول الاتفاقية المبرمة بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية العراق في شأن تنظيم الملاحة البحرية في خور عبدالله، والتي تم التصديق عليها من قبل البلدين وإيداعها لدى الأمم المتحدة.

كما تم خلال اللقاء استعراض آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

السفيرة التركية تتصل بالمواطن الكويتي الذي تعرض للاعتداء في طرابزون منذ 15 دقيقة نائب رئيس الحرس الوطني يفتتح أقسام المركز الطبي التخصصي الجديد منذ 33 دقيقة

جاء ذلك على هامش أعمال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثامنة والسبعون في مقر الوفد الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة في مدينة نيويورك.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره الفنزويلي

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وزير خارجية جمهورية فنزويلا البوليفارية إيبان إدواردو خيل بينتو، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات الدولية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

#نيويورك | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير خارجية جمهورية فنزويلا البوليفارية، السيد إيبان إدواردو خيل بينتو#المملكة_في_الأمم_المتحدةpic.twitter.com/sMeFTyrNd2— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 28, 2024
أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث المستجدات الإقليمية والدولية مع نظيرته الكنديةطقس الأحد.. سحب رعدية ممطرة على 4 مناطق وضباب صباحا بالشرقيةوحضر اللقاء، مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، ومستشار سمو وزير الخارجية محمد اليحيى.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية السوري: استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراض عربية بما فيها الجولان شاهد على إخفاق الأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يترأس وفد دولة الكويت باجتماع التحالف الدولي ضد داعش في نيويورك
  • عبدالله بن زايد يبحث تعزيز التعاون مع أمين عام الأمم المتحدة في نيويورك
  • وزير الخارجية يلتقي بأعضاء بعثة مصر لدى الأمم المتحدة وقنصلية نيويورك
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لدعم قطاع المياه والصرف الصحي في جمهورية السودان
  • وزير الخارجية: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره الفنزويلي
  • وزير الخارجية الإيراني وأمين عام الأمم المتحدة يبحثان جرائم الاحتلال في غزة ولبنان
  • وزير الخارجية السعودي يبحث مع مبعوث أممي التعاون في الملف السوري
  • وزير الخارجية البريطاني: نعمل على مساعدة رعايانا لمغادرة لبنان