نظم أبناء مديرية الصومعة بمحافظة البيضاء اليوم، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، اكد محافظ البيضاء عبدالله ادريس، أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والتأسي بأخلاق الرسول الأكرم قولا وعملا.. مؤكدا أن ابناء مديرية الصومعة عانوا فترة من جبروت الطغاة التكفيريين الذين حاولوا نشر الافكار المغلوطة التي تبدع كل القيم الفاضلة.

ودعا محافظ البيضاء الى التفاعل من قبل الجميع في الفعالية المركزية التي ستقام في السوادية واظهار محافظة البيضاء الاولى في التحشيد مع هذه الفعالية العظيمة.. حاثا على استغلال المناسبة بإظهار قيم التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع ومد يد العون للمحتاجين والمعسرين ومواكبة هذه المناسبة بأعمال الخير والإحسان.

وأشاد بالمواقف البطولية والتاريخية لأبناء مديرية الصومعة الى جانب ابناء محافظة البيضاء ووقوفهم الى جانب أبطال الجيش لدحر الجماعات التكفيرية من القاعدة وداعش والمرتزقة .

من جانبه أشار نائب وزير الإدارة المحلية، الدكتور قاسم الحمران، إلى أن المناسبة تجسد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم الذي جاء متمماً لمكارم الأخلاق.. مؤكدا أن إحياء هذه المناسبة الدينية ليست بدعة كما تُروج لها الأنظمة العميلة، إنما رسالة للأمة للنهوض بواقعها والسير على منهج المصطفى صلوات الله عليه وآله.

ولفت إلى دلالات الاحتفاء بالمولد النبوي، والرسائل المهمة التي تحملها هذه الفعاليات لمواجهة مؤامرات الأعداء الذين يحاولون إبعاد الامة عن نبيها الكريم .

من جانبه أكد وكيل محافظة البيضاء عبدربه العامري، أن الأمة الإسلامية عامة والشعب اليمني بحاجة ماسة للرجوع إلى حياة الرسول واستلهام الدروس والعبر من حياته وجهاده في مقارعة الطغاة والمستكبرين.

فيما أشار مدير مديرية الصومعة عبدالكريم الرصاص، ضرورة تجسيد القيم المحمدية والفضائل النبوية التي بعث بها سيد الوجود المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتأسي بمنهجه القرآني والسير على نهجه ودربه ونشر قيم المحبة والإخاء والتراحم والتسامح بين أبناء الأمة .

تخللت الفعالية عدد من القصائد والفقرات الانشادية المعبرة عن المناسبة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

لقاء التشكيل بالموسيقا والباليه… فعالية ثقافية منوعة في ثقافي الميدان

دمشق-سانا

نظمت مديرية ثقافة دمشق فعالية ثقافية منوعة بعنوان “لقاء التشكيل بالموسيقا والباليه” في المركز الثقافي العربي بالميدان.

وتضمنت الفعالية افتتاح معرض فني بين التشكيل والموسيقا بعنوان “لقاء الأجيال” لنحو 80 فناناً من مختلف الأجيال وفقرة رسم مباشر على المسرح على إيقاع الموسيقا للفنان التشكيلي عبد الله صالومة مع إيقاع الموسيقا وعزف كمال منيني على الفلوت.

كما أقيم عرض باليه لفرقة “الرين” للأطفال بإشراف المدربة رينا علو التي جمعت بين التشكيل والباليه من خلال مشاركتها بلوحة في معرض الرسم، وافتتح عرض أرشيفي موسيقي بعنوان “كنوز عباقرة الموسيقا” لأديب مخزوم، ورافق افتتاح المعرض فقرات موسيقية من قبل العازفين غرام مدلل وليوناردو ديب “كمان”، وهيا ضعون “تشيللو”، وشهرزاد قاسم “عود”.

وعن الفعالية تحدث منظم الاحتفالية الفنان والناقد التشكيلي أديب مخزوم لمراسل سانا: أردنا من خلال دمج كل هذه الفنون في فعالية واحدة رفع الذائقة الفنية لدى المتلقي من خلال دمج الفنون في فعالية واحدة.

وتخلل الفعالية تكريم بعض الفنانين بإهداء كل منهم لوحة من رسم المخزوم تعبر عن الآلة التي يعزف عليها.

مجد عبود

مقالات مشابهة

  • فعالية لـ «جسور» بجنيف حول دور الإعلام في دعم قضايا اللاجئين
  • إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء
  • فعالية ثقافية في مديرية صرواح بمأرب احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • مأرب: فعالية لحرائر مديرية صرواح بذكرى يوم الولاية
  • موعد المولد النبوي الشريف 2024 وحكم الاحتفال به
  • مسيرة جماهيرية بالبيضاء تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمه دون الانتصار لغزه”
  • لقاء التشكيل بالموسيقا والباليه… فعالية ثقافية منوعة في ثقافي الميدان
  • إب.. فعالية خطابية وثقافية في ذكرى رحيل العالم الرباني بدرالدين الحوثي
  • تخرج دفعة دورات آمر مجموعة “دفعة الولاية” من المنطقة العسكرية السابعة بالبيضاء
  • فعالية ثقافية في حجة إحياءً للذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني بدر الدين الحوثي