تابع عبدالحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، اليوم الأحد، الخطة الاستعجالية لشركتي العامة للكهرباء والقابضة للاتصالات في التعامل مع الأوضاع بالبلديات المنكوبة شرق البلاد.

جاء ذلك بحضور رئيسي مجلس إدارة شركة الاتصالات القابضة محمد بن عياد ومجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء محمد المشاي وعدد من مديري الشركات التابعة لشركة الاتصالات ومديري الإدارات بشركة الكهرباء وبحضور وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء.

وأوضحت لجنة الطوارئ الفرعية بالشركة العامة للكهرباء الأعمال المنجزة خلال الأيام الماضية والتي ركزت على صيانة وتشغيل 14 محطة جهد متوسط بالمنطقة الشرقية وصيانة الأصول للشركة ببلديتي البيضاء ودرنة، وفقا لبيان حكومة الدبيبة.

من جانبها، أوضحت الإدارة الفنية بالشركة القابضة للاتصالات، جهود شركات الاتصال المختلفة وحجم الخسائر الذي تعرضت له المحطات، ما أدى إلى توقف الاتصالات الدولية وشركتي المدار الجديد وليبيانا وخدمات هاتف ليبيا، العصب الأساسي لخدمة الاتصالات.

وأشار إلى اتخاذها حزمة من الإجراءات العاجلة ومنها الاستمرار في مجانية خدمات الاتصالات والإنترنت بالبلديات المنكوبة وإطلاق حملة *119# لجمع التبرعات من المواطنين لدعم البلديات المنكوبة.

وأكدت القابضة للاتصالات، رجوع 94% من خدمات الاتصالات لشبكة المدار وليبيانا وليبيا للاتصالات التقنية وشركة الاتصالات الدولية، مؤكدة حماية الشبكة في 3 مسارات ومواصلة العمل لإرجاع الشبكة بكامل طاقتها، خاصة بعد إنجاز عمل مد كابل من الألياف البصرية بطول 100 كيلومتر خلال 48 ساعة وأكدت الشركتان وجود غرفة طوارئ تعمل دون توقف لمتابعة الأعمال الجارية بكل المناطق بهدف إرجاع الخدمة.

وأصدر الدبيبة، تعليماته بضرورة إنجاز كافة الأعمال الضرورية خلال 72 ساعة لضمان عودة الكهرباء إلى درنة والمساهمة في عمل باقي الفرق واللجان الميدانية، مشيدا بالجهود التي أفضت إلى عودة خدمات الكهرباء والاتصالات في أغلب البلديات المنكوبة، باعتبارها أساس لإنجاز كافة الأعمال الأخرى ومساعدة كل الفرق الفنية والطبية في إنجاز أعمالها.

وأشاد بالجهود الوطنية للغرف الفنية التي استمرت دون توقف، مؤكدا أهمية مواصلة هذا الواجب الوطني في كافة المؤسسات الحكومية حتى استرجاع درنة لعافيتها.

الوسومالبلديات المنكوبة الخطة الاستعجالية الدبيبة الكهرباء والاتصالات

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: البلديات المنكوبة الدبيبة الكهرباء والاتصالات

إقرأ أيضاً:

نمو سجلات خدمات مناولة الحاويات بـ 48% في الربع الثاني 2024م

المناطق_واس

تشكل القطاعات الواعدة إحدى الفرص التي أطلقتها رؤية السعودية 2030م أمام قطاع الأعمال المحلي والأجنبي، لمواكبة التطورات الاقتصادية التي تشهدها المملكة على الأصعدة كافة، حيث سلطت وزارة التجارة من خلال نشرتها للربع الثاني لقطاع الأعمال لعام 2024، الضوء على القطاعات الحيوية التي تسهم بشكل مباشر في الناتج المحلي الإجمالي.

 

أخبار قد تهمك إخلاء مواطن من طرابزون التركية لعلاجه بالمملكة 6 يوليو 2024 - 3:45 مساءً أداة بـ”يوتيوب” تزيل الموسيقى المحمية 6 يوليو 2024 - 3:34 مساءً

 

ومن أبرز الأنشطة الاقتصادية في القطاعات الواعدة، النقل والخدمات اللوجستية والتقنية والفنون الترفيهية والتسلية وغيرها، مما يوفر لقطاع الأعمال فرصاً لتنمية الأعمال والتوسع في الشراكات.

 

 

وأصدرت وزارة التجارة في نشرتها الربعية لقطاع الأعمال، 2.457 سجلًا تجاريًا لخدمات مناولة الحاويات خلال الربع الثاني لعام 2024م، بنسبة ارتفاع بلغت 48% مقارنة بـ 1.658 سجل في نفس الفترة المماثلة من العام الماضي.

 

 

واستحوذت الرياض على النصيب الأكبر بواقع 1027 سجلًا، تلتها منطقة مكة المكرمة بـ 738 سجلًا، والشرقية بـ 405 سجلات، ثم المدينة المنور بـ 79 سجلًا، والقصيم بـ 59 سجلا.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 يوليو 2024 - 4:28 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 يوليو 2024 - 3:26 مساءًالبورصة المصرية تربح 36.8 مليار جنيه في أسبوع أبرز المواد6 يوليو 2024 - 3:14 مساءًالمملكة في عام 1445.. نتائج إيجابية غير مسبوقة ومستهدفات تحققت قبل أوانها أبرز المواد6 يوليو 2024 - 3:08 مساءً“الأرصاد”: أمطار خفيفة على محافظة بدر الجنوب أبرز المواد6 يوليو 2024 - 3:06 مساءًرئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني أبرز المواد6 يوليو 2024 - 3:03 مساءً“الأرصاد”: هطول أمطار خفيفة على منطقة جازان6 يوليو 2024 - 3:26 مساءًالبورصة المصرية تربح 36.8 مليار جنيه في أسبوع6 يوليو 2024 - 3:14 مساءًالمملكة في عام 1445.. نتائج إيجابية غير مسبوقة ومستهدفات تحققت قبل أوانها6 يوليو 2024 - 3:08 مساءً“الأرصاد”: أمطار خفيفة على محافظة بدر الجنوب6 يوليو 2024 - 3:06 مساءًرئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني6 يوليو 2024 - 3:03 مساءً“الأرصاد”: هطول أمطار خفيفة على منطقة جازان إخلاء مواطن من طرابزون التركية لعلاجه بالمملكة إخلاء مواطن من طرابزون التركية لعلاجه بالمملكة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • استحداث 26 عيادة أسنان جديدة لتخفيف الضغط على المراكز الصحية بالشرقية
  • مبادرة “عونك” من هيئة كهرباء ومياه دبي تسرّع إنجاز مشاريع الكهرباء وتوطد التواصل مع المقاولين والاستشاريين
  • كهرباء لبنان تسببت بانهيارين تاريخيين لليرة... هل حان زمن كهرباء البلديات؟
  • وزير الكهرباء يتابع الجهود المبذولة لدعم شبكات التوزيع لتحسين الكفاءة
  • نمو سجلات خدمات مناولة الحاويات بـ 48% في الربع الثاني 2024م
  • الدبيبة يتابع أوضاع المشاريع الاستثمارية في القاهرة
  • وزير الصحة يتابع الخطة التدريبية للمسعفين المصريين مع وفد جامعة "كوكيشان" اليابانية
  • الشمري يتحدث من كربلاء عن استعدادات زيارات محرم: أكمال كافة المتطلبات (فيديو)
  • “حماد” يوجه تعميما عاجلاً لتنسيق الحفريات وحماية البنية التحتية الكهربائية
  • الدبيبة ومدبولي يتفقان على تفعيل الربط الكهربائي بين البلدين