بوابة الوفد:
2024-09-20@00:08:33 GMT

غموض حول صحة الرئيس الشيشاني (شاهد)

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

تسري تكهنات منذ أشهر بشأن صحة الزعيم الشيشاني رمضان قديروف الحليف الوثيق للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

الرئيس الشيشاني يُعلن عن خسائر كبيرة تكبدها الجيش الأوكراني الرئيس الشيشاني: يجب القضاء على التمرد و مستعدون لحماية روسيا

وعرضت قناة العربية تقريراً بعنوان "غموض حول صحة الرئيس الشيشاني  قديروف".

وأشار  التقرير إلى  أن الزعيم الشيشاني قديروف تعرض للتسميم من طبيبه الخاص، ولكن نفي مستشاره القصة بأكملها، وأشار التقرير إلى أن قديروف يعاني من مرض خطير ولا يقوي علي الحركة.

ونوه التقرير إلى  أن الرئيس قديروف رد شخصياً علي هذه الأخبار بمقطع فيديو وهو يمارس الرياضة، ولكن سرعان ما عاد الجدل حول حالته الصحية بأن هناك صحف نقلت أن قديروف مصاب بمرض خطير.

 

ظهور الرئيس الشياشني في فيديو بعد أنباء إصابته بمرض 

وفي سياق آخر، نشرت قناة قديروف على تطبيق تليغرام، مقطعين مصوّرين له، الأحد. وظهر في الأول وهو يمشي في مكان غير محدد مرتديا معطفا في ظل أجواء ماطرة، وقد ارتسمت ابتسامة على وجهه المنتفخ. وفي الثاني، يسمع قديروف وهو يتحدث باللغة الشيشانية، قبل أن يقول بالروسية: "زاولوا الرياضة".

 

وأرفق الفيديو بتعليق مكتوب جاء فيه: "أنصح بشدة كل من لا يستطيعون التمييز بين الحقيقة والأكاذيب عبر الإنترنت، أن يذهبوا للتنزه وتنشق بعض الهواء النظيف وترتيب أفكارهم.. يمكن للمطر أن يكون منعشا بشكل مذهل".

 

ولم يتضح متى تمّ تصوير المقطعين القصيرين، لكن نشرهما يأتي بعد تقارير غير مؤكدة بشأن صحة قديروف بلغت في الأيام الأخيرة حد الحديث عن دخوله في غيبوبة.

 

ويعد قديروف من أبرز حلفاء الرئيس بوتين ومن الداعمين لحربه في أوكرانيا حيث قاتلت تشكيلات شيشانية في الميدان الى جانب الجيش الروسي.

ويحكم قديروف الشيشان، وهي جمهورية روسية ذات غالبية مسلمة في شمال القوقاز، منذ عام 2007، وقُتل العديد من خصومه في ظروف مريبة في السنوات الأخيرة، بما في ذلك خارج روسيا.

 

ويواجه قديروف اتهامات من المدافعين عن حقوق الإنسان بالقضاء على حرية التعبير والإشراف على عمليات انتقام من معارضيه. وأدرجته الولايات المتحدة في يوليو 2020 على قائمتها السوداء لمنتهكي حقوق الإنسان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رمضان قديروف فلاديمير بوتين الرئيس الشيشاني الرئيس قديروف الرئیس الشیشانی

إقرأ أيضاً:

بعد غموض دام 50 عاماً.. علماء يكتشفون فصيلة دم جديدة

عندما تم أخذ عينة من دم امرأة حامل في عام 1972، اكتشف الأطباء حينها أن العينة تفتقر بشكل غامض إلى جزيء سطحي موجود في جميع خلايا الدم الحمراء الأخرى المعروفة في ذلك الوقت.

وبعد مرور 50 عاماً، قاد هذا الغياب الجزيئي الغريب باحثين من المملكة المتحدة إلى وصف نظام جديد لفصائل الدم لدى البشر.

وقالت لويز تيلي، أخصائية أمراض الدم في هيئة الصحة الوطنية البريطانية، بعد نحو 20 عاماً من البحث الشخصي حول هذه الفصيلة الدموية: "إنه إنجاز هائل، وتتويج لجهود فريق عمل طويلة، لابتكار هذا النظام الجديد لفصائل الدم أخيراً، والقدرة على تقديم أفضل رعاية للمرضى النادرين".

وأضافت: "في حين أننا جميعاً على دراية بنظام فصيلة الدم ABO وعامل الريسوس (وهو الجزء الإيجابي أو السلبي)، فإن البشر لديهم في الواقع العديد من أنظمة فصائل الدم المختلفة، استناداً إلى مجموعة واسعة من بروتينات سطح الخلية والسكريات التي تغطي خلايا الدم لدينا".

وتم التعرف على معظم فصائل الدم الرئيسية في وقت مبكر من القرن العشرين.

والعديد من الفصائل التي تم اكتشافها منذ ذلك الحين، مثل نظام الدم Er الذي وصفه الباحثون لأول مرة في عام 2022، لا تؤثر إلا على عدد قليل من الناس. وهذا هو الحال أيضاً بالنسبة لفصيلة الدم الجديدة.

ووجدت الأبحاث السابقة أن أكثر من 99.9 في المائة من الناس لديهم مستضد AnWj الذي كان مفقوداً من دم المريضة الحامل عام 1972.

ويعيش هذا المستضد على بروتين الميالين واللمفاويات، مما دفع الباحثين إلى تسمية النظام الموصوف حديثاً بفصيلة الدم MAL.

وعندما يحمل شخص ما نسخة متحولة من نسختي جين MAL، ينتهي به الأمر بفصيلة دم سلبية لـ AnWj، مثل المريضة الحامل. 

وحددت تيلي وفريقها ثلاثة مرضى بفصيلة دم نادرة لم يكن لديهم هذه الطفرة، مما يشير إلى أن اضطرابات الدم يمكن أن تتسبب أحياناً في قمع المستضد، وفقاً لموقع "ساينس أليرت".

ومن المثير للاهتمام أن جميع المرضى السلبيين لجين AnWj المشمولين في الدراسة يشتركون في نفس الطفرة.

ومع ذلك، لم يتم العثور على أي تشوهات أو أمراض خلوية أخرى مرتبطة بهذه الطفرة.

والآن بعد أن تمكن الباحثون من تحديد العلامات الجينية وراء طفرة MAL، يمكن اختبار المرضى لمعرفة ما إذا كانت فصيلة الدم السلبية MAL لديهم موروثة أو بسبب القمع، والذي يمكن أن يكون علامة على وجود مشكلة طبية أساسية أخرى.

ويمكن أن يكون لهذه الظواهر النادرة في الدم تأثيرات مدمرة على المرضى، لذا كلما تمكّن العلماء من فهم المزيد منها، كلما تمكّنوا من إنقاذ المزيد من الأرواح.

مقالات مشابهة

  • كشف غموض جريمة قتل طفلة بالبحيرة.. ما هي القصة؟
  • «العدل» ومنظمات المجتمع المدني تناقش التقرير الوطني لحقوق الإنسان
  • محمد منير بعد المرض.. ظهور غير متوقع للكينج بملامح مختلفة عقب أزمته الأخيرة (شاهد)
  • شرطة أبين تكشف غموض جريمة قتل بشعة والقبض على الجاني
  • بعد غموض دام 50 عاماً.. علماء يكتشفون فصيلة دم جديدة
  • شاهد: الرئيس العليمي يقلد رئيس البرلمان العربي وسام الوحدة اليمنية 22 مايو من الدرجة الاولى
  • الجيش الأمريكي يعترف بإسقاط طائرات متطورة له في اليمن ويحاول التقرير من خسائره
  • الرئيس الجزائري يحدد موعد تحقيق بلاده الاكتفاء الذاتي من القمح (شاهد)
  • غموض الأيام الأخيرة.. تحقيقات الغواصة تيتان تصطدم بألغاز محيرة
  • هل تعمد الرئيس التنفيذي لـ"أوشن غيت" التخلص من "تيتان"؟.. تفاصيل الرسالة الأخيرة!