أعلن مصدر في مصنع "سيفماش" الروسي للسفن عن تشغيل المفاعلين النوويين في طراد "الأميرال ناخيموف" النووي الصاروخي في نوفمبر المقبل.

وقالت وكالة "تاس" الروسية، نقلا عن المصدر إن تشغيل المفاعلين النوويين يمثل بداية انطلاق الاختبار العملي واسع النطاق للطراد الروسي في أنظمة مختلفة، ما يعني الوصول إلى مستوى معين من طاقة المفاعل، وبالتالي معرفة قدرة منظومة الطاقة النووية كلها على العمل.

إقرأ المزيد أسطول المحيط الهادئ الروسي يتسلّم سفينة صاروخية جديدة

ولكن لا يوجد لدى وكالة "تاس" تأكيد رسمي لهذه المعلومات.

يذكر أن رئيس شركة "سيفماش" للسفن ميخائيل بودنيتشيتكو كان قد صرح في وقت سابق، أن الاختبارات البحرية لطراد "الأميرال ناخيموف" النووي ستبدأ في مايو عام 2024 بعد الانتهاء من إصلاحه وتحديثه.

جدير بالذكر أن طراد "الأميرال ناخيموف"، قيد الإصلاح منذ عام 1999. لكن العمل بدأ فعليا في عام 2013. وتضمنت عملية تحديثه، تجديد كل منظومات السفينة عمليا. وعلى وجه الخصوص زيادة قوته الضاربة، حيث يحمل 80 صاروخا من أنواع مختلفة بدلا من 20 صاروخا بحريا من طراز "غرانيت" كان يحملها سابقا.

و قد تم بناء الطراد "الأميرال ناخيموف" الصاروخي النووي، ضمن مشروع "1144 أورلان"، الذي ضم أيضا بناء الطراد "بطرس الأكبر" الذي أفادت بعض المعلومات أنه يخطط لإتلافه، بينما أفادت معلومات أخرى باستمراره في خدمة الجيش الروسي. 

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش الروسي سفن حربية

إقرأ أيضاً:

إعادة تشغيل منشأة استراتيجية مهمة في الجزائر

أعلنت الشركة الجزائرية للطاقة، فرع مجمع سوناطراك، اليوم الأربعاء، عن إعادة تشغيل منشأة استراتيجية مهمة بعد توقفها عن العمل”.

وقالت الشركة الجزائرية للطاقة: “تم إعادة التشغيل الجزئي لمحطة تحلية مياه البحر “الحامة” بالعاصمة، بنسبة 50 في المائة من قدرتها الإنتاجية أي بـ 100.000 متر مكعب في اليوم”.

وتابعت الشركة الجزائرية: “التوقف التام الذي عرفته محطة تحلية مياه البحر، جاء نتيجة حادث أدى لنشوب حريق في إحدى الخلايا الكهربائية للمحطة”.

وأشارت إلى أنه “تم اتخاذ الإجراءات من أجل الصيانة وإعادة التشغيل من طرف الفرق التقنية المختصة، والتي أشرف عليها منذ اللحظة الأولى الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للطاقة فرع مجمع سوناطراك، لطفي زنادي”.

وأضافت، ” تستمر الفرق التقنية المختصة العمل من دون توقف من أجل إعادة التشغيل الكامل للمحطة بأقصى طاقتها الإنتاجية في الساعات المقبلة”.

وكانت الشركة الجزائرية للطاقة، فرع مجمع سوناطراك، أعلنت أمس الثلاثاء، عن “توقف محطة تحلية مياه البحر للحامة بالجزائر العاصمة عن العمل نتيجة حادث أدى إلى نشوب حريق نشب في واحدة من الخلايا الكهربائية”.

هذا وتعاني الجزائر، من موجة جفاف مستمرة ما أثر على مواردها المائية، وقد بدأت منذ سنوات تنفيذ مشاريع لتدارك هذا النقص، من بينها إنشاء إحدى عشرة محطة تحلية مياه.

pic.twitter.com/rZkaECLwdu

— Algerian Energy Company (@AEC_Spa) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • عمرو دياب| حفل جديد في نوفمبر المقبل .. الموعد والمكان
  • منصور بن محمد يوجِّه بتنظيم «خلوة دبي للرياضة» نوفمبر المقبل
  • منصور بن محمد يوجّه بتنظيم «خلوة دبي للرياضة» في نوفمبر المقبل
  • منال بنت محمد: «منتدى المرأة العالمي– دبي 2024 يُعقد 26 و27 نوفمبر المقبل»
  • “منشآت” تنظّم ملتقى “بيبان24″ .. نوفمبر المقبل
  • إعادة تشغيل منشأة استراتيجية مهمة في الجزائر
  • "منشآت" تنظّم ملتقى "بيبان24" في نوفمبر المقبل بالرياض
  • “منشآت” تنظّم ملتقى “بيبان24″ في نوفمبر المقبل بالرياض
  • فريق الرواد يشارك في كأس العام للهوكي بنيوزيلندا .. نوفمبر المقبل
  • «الأعلى للجامعات»: امتحانات الميدتيرم في نوفمبر المقبل