عرضت فضائية العربية تقريرا مصورا عن عودة بعض الأهالي إلى منازلهم في درنة، وذلك بعد تعرضها لعاصفة دانيال.


وعادت بعض العائلات إلى منازلهم مرة أخرى، وكانت المنازل مدمرة نتيجة الفيضانات.


وقالت إحدى السيدات:" شعور لا يوصف وشوفت الموت بعيني..شوفت عائلتي تحارب الموت أمامي".

 

وقد سجلت كاميرا مراقبة مثبتة في الحي ما جرى فعلاً، وكيف استغرق الأمر ثواني معدودات فقط لتحول شارع آمن في درنة إلى ما يشبه نهر جار ملأته المياه من كل حدب وصوب.

 

كما أفاد مراقبون بأن الأمطار التي هطلت بفعل الإعصار على ليبيا كانت تقدّر بأنها لعام كامل دون توقف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: درنة عاصفة دانيال فضائية العربية ليبيا الإعصار

إقرأ أيضاً:

إلى والي الخرطوم

إلى والي الخرطوم ..
بعد التحيه والتٍجلى
البناء بعد عودة الأبناء..
✍️ تبيان توفيق الماحي
بدءً أُجدد شكر وتقديري لشخصكم الكريم وأُكرٍرُ إمتناني الشخصي وإستحسان العامة بما تقومون به من عملٍ دؤوب طيلة هذه الفترة العصيبه التي مرت بها ولاية الخرطوم ومازالت قائمه !!
إن أقلامنا تستحي من خًدش ما تقوم به من عمل لعٍلمنا التام بأنك قد أتممت ناصية الصدق والعمل والتفاني والثبات حينما جًفت العروق وصًعُب المروق ورًقت الأعيُن بعدما عاث غُثاء المليشيا ماعاثوا من المفاسٍد ،، إنك قد كتبت إسمك على الوجدان الشعبوي لعامة سُكان العاصمه وجدران منازلهم الخاويه لأنك ناصفتهم الحال وأجبرت المحابر أن تكتُب بإسمك أروع المقال عن جمال الوالي الذي حًمل هًم الهائميين والقائمين وأًبى أن يكون بعيداً عنهم رقم العناء .. وعلى ذلك فأنت مشكورُ مأجورُ من عند الله بخيرُ منها …
لقد تابعنا
أخبار الورشه التي أُقيمت اليوم بولاية البحر الأحمر (بورتسودان ) والتي إهتمت بالبناءٍ والتعمير لولاية الخرطوم وهي مطلوبه ومرقوبه ومستحبه ولكن وضعيتها مقلوب في الوقت الراهن لأن رٍهان الشعب عليكم آنياً لايحمل جًند التعمير والبناء إنما رٍهانهم عليكم بأن تستعيدوا الخرطوم المسلوبه وتطردوا بقايا مليشيا الجنجويد من منازل الناس المنكوبه وأن تُعبٍدوا الطريق للعوده وأن تعملوا على إعلاء شأن العمليات العسكريه وإنهاء العناء الذي أرهق سكان الخرطوم ثم الإتجاه للبناء والتعمير !!
إعلم يا سيادة الوالي بأن مواطني الخرطوم هُم أحوج للعوده إلى منازلهم وبيوتهم وأهليهم وإن كانت خًرٍبه خاوية من الوسائد أو مستويه على ظهير الأرض إن مواطنيك الآن يتمنون أن يروا منازلهم وأن ينزلوا عليها فساعدوهم بإزالة من طغى وبغى وإستولى عليها .. ساعدوهم بالعوده .. إن تركتموهم عليها دون بناء فسواعدهم على شوقٍ بأن تبني وتُعيد ما دمرته أيادي المليشيا الفاجرة ..
لاتنصرف عن الطريق أيها الوالي الصًدوق لا تترك الخرطوم قيد أنمُله حتى تمتلئ بأبنائها ولاتُفكر في بناءها إلى بعد عودة بنٍيها ..
ليس ببورتسودان ماهو مفيد من يُريد أن يتشارك معك الفكرة في بناء الخرطوم وتعميرها عليه أن يأتيك إليها أقٍم وإستوي وسُوس أمرها من داخلها ولا تتركها بُرهةً
إننا لا نُعارض ماتطرحه من رؤى وأفكار وورشُ ومجالس ولكننا نخاف من أن نفتقد الوالي أحمد حمزة مابين هًمس بورتسودان ولًمز المائم ومريضي الولائم الذين ملأوا قصر السلطان فيتسلطوا علي جوهرة كرري وأمدرمان والخرطوم فنغدوا سائلين أين الوالي وأين ذهب ومتى يعود !!
أعد البناء بعد عودة الأبناء أيها الأب ….
تحياتي وامتنانني…

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مصرع وإصابة 26 مصريا بحادث مروع في ليبيا
  • وهبي يقدم مشروع المسطرة المدنية أمام المستشارين ومحامون يرفضون “الردة التشريعية”
  • إلى والي الخرطوم
  • نتنياهو يجدد تعهده بعودة سكان الشمال لمنازلهم
  • “إسرائيل هيوم”: تفجيرات “البيجر” لن تعيد سكان الشمال إلى منازلهم ولن تغيّر الواقع
  • الحوثيون يرفضون السماح لشركة "ستارلينك" بتقديم خدمات الإنترنت الفضائي ويعتبرونه انتهاكا للسيادة
  • يونيسف: قدمنا الخدمات الصحية لـ280 ألف امرأة وطفل جراء عاصفة دانيال
  • مكتب نتنياهو: هدفنا إعادة سكان شمال إسرائيل إلى منازلهم بأمان
  • غالانت : هذه هي الطريقة الوحيدة لإعادة سكان الشمال
  • الألماني دانيال زيبرت حكمًا لمواجهة باريس سان جيرمان وجيرونا في دوري أبطال أوروبا