نظمت جامعة سوهاج ندوة بعنوان «الموقف الراهن والتحديات التي تواجه مصر»، وحاضر بها الكاتب الصحفي والإعلامي مصطفى بكري، رئيس تحرير جريدة «الأسبوع»، وعضو مجلس النواب، بحضور الدكتور عبد الناصر يس والدكتور خالد عمران نواب رئيس الحامعة، والمحاسب أشرف القاضي آمين عام الجامعة، بقاعة المؤتمرات الدولية بالمقر الجديد للجامعة.

ترحيب حار بالكاتب مصطفى بكري

واستهل رئيس الجامعة كلمته بالترحيب بالإعلامي مصطفى بكري ابن محافظة قنا، مؤكداً أن الجامعة تحرص على استضافة العديد من الشخصيات الوطنية لرفع مستوى الوعي الوطني لدى الطلاب، وتعريفهم بمجريات الأمور في الدولة المصرية في الفترة الأخيرة، وترسيخ مفهوم المواطنة لديهم، خاصة وأن الشباب هم العمود الفقري للدولة، وهم أمل الغد المشرق لبناء الجمهورية الجديدة.

إجراءات وقرارات الإصلاح الاقتصادي

وأكد النعماني، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي استطاعت أن تعبر بالشعب لبر الأمان، من خلال العديد من الإجراءات للإصلاح الاقتصادي لتحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين، مطالباً الشباب بالاصطفاف الوطني خلف الرئيس، باعتبارهم الركيزة الأساسية لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية.

وخلال الندوة استعرض الإعلامي مصطفى بكري المراحل التي مرت بها مصر أعقاب أحداث ثورة 25 يناير وصولاً إلى ثورة 30 يونيو وماتلاها، وكيف استطاعت القيادة المصرية التصدي لهذه المخاطر.

وأكد مصطفى بكري، أن الرئيس السيسي استطاع أن ينقذ مصر من براثن جماعة الإخوان التي استهدفت طمس هوية الدولة وأخونتهم، وحمى مصر من حرب أهلية وفتنه طائفية، وأعاد بناء مؤسسات الدولة التي تآكلت في مرحلة الفوضى وحكم جماعة الإخوان.

كما تحدث بكري عن التحديات التي تواجه الدولة المصرية، محذراً من الانصياع وراء الأخبار المسمومة والشائعات المغرضة التي تبث من الداخل والخارج، بغرض إسقاط مؤسسات الدولة المصرية، وضرورة التصدي لهم بسلاح الوعي والمعرفة والجهد والإدراك لأهمية هذه المرحلة وحجم التحديات، مشيداً بالنقلة النوعية والإنجازات التي تشهدها جامعة سوهاج في كافة قطاعاتها، باعتبارها نموذج مُشرف ومنارة للعلم بجنوب صعيد مصر.

جدير بالذكر أن الندوة اتسهلت بآيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ صديق محمود صديق المنشاوي، ثم تسجيلي عن إنجازات الجامعة من إنتاج المركز الاعلامي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسى جامعة سوهاج سوهاج سوهاج الدولة المصریة مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

بريطانيا.. ما هي أبرز التحديات التي تواجه "حزب العمال"؟

الاقتصاد نيوز - متابعة

تبرز مجموعة من التحديات العامة التي يواجهها حزب العمال في الحكومة البريطانية الجديدة-بعد فوزه الساحق بـ 409 مقاعد في البرلمان-وفي مقدمتها التحديات الاقتصادية ، والتي تعد من أهم العقبات التي يجب أن يواجهها الحزب ، لأن الاقتصاد البريطاني يعاني من عواقب مغادرة الاتحاد الأوروبي ، ثم آثار جائحة كورونا والحرب في أوكرانيا ، مع ارتفاع معدلات التضخم وتراجع النمو الاقتصادي.

وتتطلب هذه التحديات من الحزب وضع سياسات اقتصادية فعالة تركز على تحفيز النمو وخفض الدين العام وزيادة فرص العمل. بالإضافة إلى التحديات الاقتصادية ، تواجه الحكومة الجديدة تحديات اجتماعية عميقة تتعلق بعدم المساواة الاجتماعية والعدالة الاجتماعية.

وتتطلب معدلات الفقر وعدم المساواة المرتفعة سياسات اجتماعية تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للأسر ذات الدخل المنخفض ، من خلال تعزيز الخدمات العامة مثل الصحة والتعليم. يجب على الحزب أيضا الاهتمام بمشاكل الإسكان وتزويد المواطنين بالسكن المناسب والميسور التكلفة.

مقالات مشابهة

  • أهم التحديات التي تواجه حكومة ستارمر الجديدة في الشرق الأوسط
  • رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل إنشاء كلية طب الأسنان (فيديو)
  • مصطفى بكري للحكومة الجديدة: الناس لازم تشعر بالتغيير على وجه السرعة
  • بريطانيا.. ما هي أبرز التحديات التي تواجه "حزب العمال"؟
  • "مش بينام".. مصطفى بكري يكشف عن سبب تولي كامل الوزير وزارة الصناعة (فيديو)
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي عازم على التغيير الشامل في مصر
  • مصطفى بكري يفجر مفاجأة عن الحكومة الجديدة: اللي مش حيشتغل حيروح بيتو
  • مركز تنمية القدرات بجامعة سوهاج يعقد برنامج تدريب المدربين في هذا الموعد
  • مركز تنمية القدرات بجامعة سوهاج يعلن عن تنظيم برنامج تدريب المدربين TOT
  • مدبولي: الدولة المصرية تمر بتحديات غير مسبوقة