تواصل قوافل اغاثة “فزعة شباب بنغازي وبنغازي الامل ايصال المساعدات المختلفة الى المتضررين جراء الفيضانات والسيول في مدينةدرنة والمناطق القريبة منها .

وقال مسؤول الشباب في مؤسسة بنغازي الأمل عبد الله العنيزي أن “الفزعة” ضمت المواطنين من المدينة وأعضاء من الهلال الأحمر وعدد كبير من التجار واعضاء من الجمعيات الخيرية في المدينة .

وتحمل القوافل عبر شاحناتها مساعدات تتمثل في المؤن الغذائية والأدوية ومياه الشرب والخيام و مساعدات نقدية والمفروشات واحتياجات شخصية للأطفال والنساء.

وأضاف أن الحملة لاقت اقبال كبير من قبل سكان بنغازي لتقديم المساعدات باموالهم ومجهوداتهم ومساكنهم ، مشيرا إلى أن المساعدات تصل من جميع مدن وقرى ليبيا .

وأوضح أن الاغاثات تصل بكميات كبيرة من اهل الخير والجمعيات والمؤسسات الخيرية وأن النقص يتمثل في فرق الإنقاذ والخبرة الكافية في التعامل مع حجم الدمار الذي تسبب به الإعصار في درنه والمدن المجاورة لها .

وثمن العنيزي دور أعضاء الهلال الأحمر الليبي الذين هرعوا فور حدوث الإعصار منذ الساعات الأولى الى درنة وبذلوا مجهودات كبيرة رغم قلة الإمكانيات والخبرة في التعامل مع الكوارث الطبيعية .

المصدر: قناة ليبيا الحدث

إقرأ أيضاً:

صعوبات ترافق إعمار المناطق المتضررة من زلزال 2023 بالمغرب

7/9/2024مقاطع حول هذه القصةالأردن.. مظاهرة أمام السفارة الأميركية تندد بالحرب على غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 42 seconds 01:42قصف إسرائيلي على خيام النازحين بجباليا شمال غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 54 seconds 02:54الجزيرة ترصد الدمار الواسع الذي خلفه جيش الاحتلال بجنينplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 24 seconds 03:24شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم جبالياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 06 seconds 02:06فيديوغراف قطاع الطاقة الليبيplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 19 seconds 01:19فلسطينيون يتحدثون للجزيرة عن عمليات الهدم والتخريب في جنين ومخيمهاplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 43 seconds 01:43جامعات أميركية مرموقة تشهد احتجاجات على الحرب في غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 29 seconds 03:29من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • صعوبات ترافق إعمار المناطق المتضررة من زلزال 2023 بالمغرب
  • فزعة "عيال زايد".. تفاعل واسع مع فيديو متداول لإماراتيين ينقذان فتاة في لندن
  • الضمان الاجتماعي الموحد.. متى يتم صرف المساعدات الاستثنائية للأسر الأكثر احتياجا؟
  • تقديم مساعدات لأكثر من ألف و250 أسرة متضررة من السيول بمحافظة الحديدة
  • الأمم المتحدة: تقديم مساعدات لأكثر من 9 آلاف عائلة متضررة من السيول في اليمن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع المساعدات الغذائية العاجلة للأسر المتضررة
  • وزارة الشؤون الاجتماعية تدشن توزيع الاغاثة للأسر المتضررة في المناطق المنكوبة جراء الامطار والسيول
  • الهلال الأحمر بولاية سنار يعلن وصول مساعدات غذائية مقدمة من الهلال الأحمر التركي ومنظمة الهجرة
  • شولتس: لن نتراجع عن تقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا
  • شولتش: لن نتراجع عن تقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا