لقي ثلاثة عناصر من وحدات مقاومة سنجار الموالية لحزب العمال الكردستاني مصرعهم في قصف نفذته طائرة مسيرة تركية واستهدف سيارة كانوا يستقلونها في شمال العراق، بحسب ما اعلنته مصادر امنية.

اقرأ ايضاًغارات تركية تدمر 31 هدفا ل"العمال الكردستاني" شمال العراق

ونقلت وكالة رويترز عن المصادر قولها انه تم استهداف الثلاثة بينما كانوا في سيارتهم في منطقة سنجار.

وقال جهاز مكافحة الإرهاب، في إقليم كوردستان، يوم الأحد، مقتل مسؤول رفيع بحزب العمال الكوردستاني، خلال القصف التركي الذي شهده قضاء سنجار.

وقال جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان ان بين القتلى مسؤول رفيع في حزب العمال الكردستاني.

ونقلت وسائل اعلام محلية عن مصدر حكومي قوله في وقت سابق ان السيارة التي تم استهدافها في قلمينرا ضمن منطقة جبل سنجار كانت محملة باسلحة.

 

جهاز مكافحة الإرهـ.ـاب في #إقليم_كوردستان يعلن مقـ.ـتل مسؤول رفيع بـ #حزب_العمال خلال القصف التركي الذي شهده #قضاء_سنجار اليوم#شفق_نيوز pic.twitter.com/VOApDrSfAX

— شفق نيوز - shafaq news (@NewsShafaaq) September 17, 2023

 

وقال الجيش التركي السبت، انه دمر 31 هدفا بينها مستودعات وملاحئ يشتبه في ايوائها مسؤلين كبارا في حزب العمال الكردستاني، وذلك خلال غارات جوية شنها على مواقع في شمال العراق.

وتعتبر تركيا وحدات مقاومة سنجار وكذلك حزب العمال الكردستاني وكذلك وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا منظمات ارهابية، وتقود منذ سنوات حملة عسكرية شرسة ضدها في كل من العراق وسوريا.

وكثف الجيش التركي في الايام الاخيرة غاراته التي يستخدم فيها الطائرة المسيرة وتستهدف عناصر هذه الجماعات في الاراضي العراقية.

وتقول تقارير ان الغارات اصبحت تنفذ في مناطق تقع قريبا من المدن الكردية والطرق الرئيسية في شمال العراق بعدما كانت تقتصر سابقا على المناطق الجبلية والنائية التي يلوذ بها مقاتلو حزب العمال الكردستاني خصوصا.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ العراق كردستان حزب العمال الكردستاني تركيا حزب العمال الکردستانی شمال العراق فی شمال

إقرأ أيضاً:

حزب الله اللبناني يرد على اغتيال احد قادته بقصف قواعد اسرائيلية

يوليو 4, 2024آخر تحديث: يوليو 4, 2024

المستقلة/- اعلن حزب الله اللبناني عن أطلاق أكثر من 200 صاروخ، يوم الخميس، استهدفت عدة قواعد عسكرية في إسرائيل رداً على غارة قتلت أحد كبار قادتها.

وكان الهجوم الذي شنه الحزب أحد أكبر الهجمات في الصراع المستمر منذ أشهر على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية، مع تصاعد التوتر في الأسابيع الأخيرة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن “العديد من المقذوفات والأهداف الجوية المشبوهة” دخلت أراضيه من لبنان، وتم اعتراض العديد منها. ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات.

وقال إنه تم إطلاق حوالي 200 “مقذوف” باتجاه مرتفعات الجولان السورية المحتلة وأكثر من 20 طائرة بدون طيار باتجاه الأراضي الإسرائيلية، لكنه اعترض بعضها.

وقام جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد هجوم حزب الله بقصف بلدات مختلفة في جنوب لبنان. وقال جيش الإحتلال إنه قصف “منشآت عسكرية” لحزب الله في بلدتي رامية والحولة الحدوديتين الجنوبيتين.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن غارة إسرائيلية بطائرة بدون طيار على حولا أسفرت عن مقتل شخص واحد على الأقل. كما اخترقت الطائرات الإسرائيلية حاجز الصوت فوق العاصمة اللبنانية ومناطق أخرى في البلاد.

وكانت إسرائيل قد اعترفت يوم الأربعاء بأنها قتلت محمد نعمة ناصر، الذي كان يترأس إحدى الفرق الإقليمية الثلاث لحزب الله في جنوب لبنان، قبل يوم واحد.

وبعد ساعات من مقتله، أطلق حزب الله عشرات صواريخ الكاتيوشا وصواريخ فلق ذات الرؤوس الحربية الثقيلة على شمال إسرائيل ومرتفعات الجولان السورية المحتلة. وأطلق المزيد من الصواريخ.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • 3 شهداء و15 جريحا بقصف الاحتلال الإسرائيلي حي الشيخ رضوان بغزة
  • تقرير امريكي: تركيا تنقل عناصر جهادية للقتال في كردستان
  • تقرير امريكي: تركيا تنقل عناصر جهادية للقتال في شمال العراق
  • وكالة: قتلى بقصف على مدرسة تؤوي نازحين بغزة.. والجيش الإسرائيلي يعلق
  • جبهة النصرة في شمال العراق.. جهاديون يقاتلون مع تركيا ضد حزب العمال!
  • «القاهرة الإخبارية»: 5 شهداء بقصف منزل في جباليا شمال قطاع غزة
  • حزب الله اللبناني يرد على اغتيال احد قادته بقصف قواعد اسرائيلية
  • السعودية تحصل على ترخيص تصنيع مسيرات تركية محليا
  • حملات من «الإسكان» لضبط الوحدات المخالفة بمدينة أكتوبر الجديدة
  • ستارمر: لن تعود بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي في عهدي