جريدة الوطن:
2024-09-18@16:25:33 GMT

بوابة للنشاط الفضائي

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

تكريسًا لموقع سلطنة عُمان كبوَّابة للنشاط الفضائي في المنطقة، تأتي استضافة أوَّل مؤتمر للفضاء في الشرق الأوسط لِيعملَ على وضع سلطنة عُمان في قلب جهود تعزيز النشاط الفضائي الحالي والمستقبلي.
ومؤتمر «الشرق الأوسط للفضاء» الذي تستضيفه سلطنة عُمان ممثَّلةً في وزارة النقل والاتصالات وتقنيَّة المعلومات في الـ8 من شهر يناير المقبل يشهد مشاركة واسعة لأكثر من 350 خبيرًا وكبار المسؤولين التنفيذيين في قِطاع الفضاء من الوكالات الحكوميَّة وشركات القِطاع الخاصِّ حَوْلَ العالَم لِيناقشَ جميع القضايا الرئيسة لتطوير قِطاع الفضاء في الشرق الأوسط، بما في ذلك استراتيجيَّات الفضاء، وتمويل القِطاع، واتِّجاهات السُّوق والفرص في صناعة الفضاء، والاتصالات عَبْرَ الأقمار الصناعيَّة، ومراقبة الأرض وغيرها من المجالات.


كما يُعزِّز المؤتمر من القِيمة الاقتصاديَّة لقِطاع الفضاء من خلال إقامة معرض للشركات المحلِّيَّة والعالَميَّة المتخصِّصة في تقنيَّات الفضاء وعلومه، بهدف جذب الاستثمار، وإقامة شراكات تجاريَّة جديدة، وزيادة الوعي بالتطوُّرات التكنولوجيَّة التي تحدث في أنحاء القِطاع.
وستعمل هذه الاستضافة على تعظيم الاستفادة من المُقوِّمات التنافسيَّة لسلطنة عُمان في القِطاع، وتعزيز المكانة على خريطة الفضاء العالَميَّة والإقليميَّة.

المحرر

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الق طاع

إقرأ أيضاً:

البنتاجون: لا تعديل لوضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط بعد تفجيرات لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوضحت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، أن القوات الأمريكية المتواجدة في منطقة الشرق الأوسط لم تشهد أي تعديل في مواقعها أو مهامها عقب التفجيرات التي وقعت في لبنان.

وصرحت البنتاجون بأن الجهود الحالية لواشنطن تركز على منع تصعيد الأوضاع المتوترة في المنطقة وتحولها إلى نزاع شامل، معتبرة أن الحل الأمثل للتهدئة بين إسرائيل ولبنان يتمثل في اللجوء إلى المسارات الدبلوماسية.

وفي سياق متصل، أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة لا علاقة لها بالتفجيرات التي طالت أجهزة الاتصال في لبنان، مشيرة إلى أنها تتابع الوضع عن كثب، لكنها غير ضالعة في الأحداث الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تهنئ اليمنيين بإدخال تقنية اتصالات هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة إخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل
  • أمريكا وإسبانيا تشددان على أهمية تحقيق السلام الدائم في الشرق الأوسط
  • وزير البترول من أمريكا: مصر بوابة الشرق والغرب والشمال في تجارة الغاز والهيدروجين
  • أسعار النفط تستقر بالأسواق العالمية
  • البنتاجون: لا تعديل لوضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط بعد تفجيرات لبنان
  • كيا الشرق الأوسط وأفريقيا تطلق سبورتاج L
  • مركز محمد بن راشد للفضاء يناقش أحدث مستجدات المشاريع الفضائية
  • مجلس إدارة «مركز محمد بن راشد للفضاء» يناقش الخطط الإستراتيجية
  • روسيا ومصر تبحثان النزاع في الشرق الأوسط