وقعت الهيئة القومية للبريد، بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات يهدف إلى تسهيل حركة التجارة وتنمية وتشجيع الصادرات وتذليل أي عقبات تعترض ازدهارها وتطورها وتوسيع نطاقها في كافة المجالات عبر الاستفادة من الإمكانيات الهائلة والخدمات المتنوعة التي تقدمها الهيئة القومية للبريد.

وقع البروتوكول الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، والمهندس عصام النجار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، بحضور جميع القيادات التنفيذية من الجانبين.

دعم خطط الدولة في تسهيل حركة التجارة

قال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن هذا البروتوكول يأتي في إطار دعم خطط الدولة في تسهيل حركة التجارة وتنمية وتشجيع الصادرات؛ بما يساهم في الارتقاء بالصادرات المصرية وتطوير القدرات التصديرية لرجال الأعمال في مصر، عبر الاستفادة من الإمكانيات الهائلة التي يمتلكها البريد المصري والمتمثلة في البنية التحتية، وأكبر أسطول نقل لوجستي في مصر؛ بالإضافة إلى الانتشار الجغرافي الواسع والخدمات المختلفة والمتنوعة التي تقدم من خلال أكثر من 4300 مكتب بريد إلى جانب الأكشاك البريدية وسيارات البريد المتنقلة؛ بما يضمن وصول الخدمة إلى أكبر عددٍ ممكن من العملاء بكل سهولةٍ ويسرٍ.

تعزيز وتنمية الصادرات المصرية

وأوضح الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، أن التعاون مع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات سيساهم بشكل كبير في تعزيز وتنمية الصادرات المصرية من خلال تسهيل كافة الإجراءات على المصدرين، مشيرًا إلى أن فور تفعيل البروتوكول سيقوم البريد المصري بتوصيل كافة البعائث والطرود الخاصة بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وتسليمها إلى المصدرين من خلال خدمات البريد المصري اللوجستية المتعددة بما يضمن تقديم الخدمة في اسرع وقت وبالجودة المطلوبة. 

ومن جانبه، صرح المهندس عصام النجار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، أن توقيع هذا البرتوكول يأتي في إطار دعم خطط الدولة في التسهيل على مجتمع رجال الأعمال لتيسير حركة التجارة وتنمية وتشجيع الصادرات.

وأشار إلى أن هذا البرتوكول يعمل على تحسين سرعة توزيع الشحنات وضمان تطبيق أعلى معايير الأمان والسلامة للشحنات، بالإضافة إلى تأمين وحماية البيانات المتداولة بين الجهتين عبر التبادل الإلكتروني للبيانات خاصة بعد إعلان الهيئة العامة للرقابة على الصادرات عن قرب تفعيل خدمات الدفع الإلكتروني عبر موقعها.

وأشاد المهندس عصام النجار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بالتطور الذي وصل إليه البريد المصري من تطوير أسطول نقل متطور يغطي كافة محافظات الجمهورية، ومدعومًا بأحدث التقنيات والوسائل التكنولوجية وبفضل فريق عمل ذو خبرة وكفاءة عالية، تتمكن هيئة البريد من تقديم جميع الخدمات البريدية والمالية واللوجستية بجودة عالية.

وأشار إلى أن هذا التعاون بين المؤسستين يعد نموذجًا يحتذى به في تعاون وتكامل مؤسسات الدولة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، كما يساهم في استغلال الإمكانيات المتاحة في المؤسستين بشكل أفضل؛ بما يحقق التعاون الفعال في سبيل تسهيل حركة التجارة وتحقيق الازدهار الاقتصادي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البريد المصري بروتوكول تعاون الهيئة العامة للرقابة الصادرات والواردات الهیئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات رئیس مجلس إدارة الهیئة الهیئة القومیة للبرید البرید المصری

إقرأ أيضاً:

البورصة توقع بروتوكول تعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية، والوزير المفوض التجاري يحيى الواثق بالله - رئيس التمثيل التجاري، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون بهدف تعزيز التعاون من خلال تبادل المعلومات والبيانات وزيادة الدور الترويجي لمكاتب التمثيل التجاري الخارجية بإضافة أنشطة الترويج للبورصة المصرية.

يأتي ذلك في ضوء التنسيق بين جهات الدولة المختلفة في مجال الترويج للاستثمار وتبادل المعلومات، وفي إطار التعاون المثمر والبناء بين جهاز التمثيل التجاري المصري والبورصة المصرية من خلال الترويج للفرص الاستثمارية والعمل على جذب مزيد من الاستثمارات لدفع عجلة التنمية الاقتصادية.

وصرح أحمد الشيخ – رئيس البورصة المصرية بأن البروتوكول يهدف إلى التعاون بين الطرفين في أنشطة الترويج الخاصة بالاستثمار وجذب المستثمرين للبورصة المصرية، كما سيتم التعاون في تحديد المؤسسات الاستثمارية التي تعمل في الأسواق الدولية والمستهدف جذبها للاستثمار في البورصة المصرية، وأيضا تحديد أهم المعارض والفعاليات التجارية الدولية التي يمكن المشاركة فيها للترويج للبورصة المصرية. 

وأضاف: سيتم تنظيم اجتماعات - سواء مباشرة أو افتراضيا - مع المستثمرين المرتقبين للتعريف بمزايا الاستثمار في البورصة المصرية.

وقال رئيس البورصة: إن البروتوكول يتضمن توفير الدعم التدريبي لأعضاء السلك الدبلوماسي التجاري في مجال الثقافة المالية بهدف صقل معلوماتهم في مجال الاستثمار بالبورصة المصرية بما يدعم تعاملاتهم مع المستثمرين الأجانب والمصريين المقيمين بالخارج ويساعدهم نحو توجيه الاستثمارات إلى البورصة المصرية.

وأوضح الشيخ: أن توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار تنفيذ البند (58) من استراتيجية البورصة المصرية للتطوير والذي يندرج تحت المحور السادس الخاص بـ "الترويج ونشر الثقافة المالية والتدريب والعلاقات الدولية".  

من جانبه أوضح الوزير المفوض التجاري يحيى الواثق بالله – رئيس جهاز التمثيل التجاري أن البروتوكول يتضمن التعاون المشترك في تحديد الأسواق المستهدفة للاستثمار في البورصة المصرية وأنشطة الترويج ذات الصلة الموجهة للمستثمرين الأجانب والمصريين المقيمين بالخارج، وتوفير الدعم التدريبي لأعضاء السلك الدبلوماسي التجاري في مجال الثقافة المالية، فضلاً عن وضع خطة عمل سنوية تحدد الأنشطة التي سيتعاون الطرفان في تنفيذها في مجال الترويج للاستثمار والتدريب مثل (تنظيم الندوات والمؤتمرات لجذب المستثمرين وزيادة الوعي بفرص الاستثمار في البورصة المصرية، وتحديد أهم المعارض والفعاليات التجارية الدولية التي يمكن المشاركة فيها للترويج للبورصة المصرية، وتنظيم زيارات ميدانية بالتنسيق مع المكاتب التجارية في الخارج لتبادل الخبرات والممارسات الناجحة في مجال الترويج للاستثمار في البورصة المصرية)، لافتاً إلى أن ذلك التعاون يأتي في ضوء التنسيق بين مختف جهات الدولة في مجال الترويج للاستثمار وتبادل المعلومات والخبرات سعياً لجذب المزيد من الاستثمارات ودفع عجلة التنمية الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا ومصنع "كيم تك" للأجهزة العلمية
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد
  • البورصة توقع بروتوكول تعاون للترويج للاستثمار
  • البورصة توقع بروتوكول تعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري
  • لتدريب الشباب.. بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة و رجال أعمال الإسكندرية
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع حقوق الإسكندرية
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية.. ويلتقي المحامي العام الأول
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية
  • «الأهلى المصرى» يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس
  • الانتهاء من نقل تبعية 91 منشأة صحية في أسوان