أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، عن تسيير قوافل طبية مجانية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة"، إلى قريتي تنيدة والذخيرة بواحة بلاط بالمحافظة، وسيبدأ العمل يوم الخميس المقبل 21 سبتمبر ويستمر حتى يوم الأحد 24 سبتمبر.

وأكد الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، أن القافلة الطبية بقرى تنيدة الخميس المقبل ستستمر لمدة يومين الخميس والجمعة، لافتاً إلى أن القافلة الطبية بالقرى.

الذخيرة والقرى المجاورة لها يومي السبت والأحد المقبلين. وأشار محروس إلى أن القافلة تضم كافة التخصصات الطبية، بما في ذلك الطب الباطني، وطب الأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، وطب الأسنان، والقلب، والأمراض الجلدية، وأمراض النساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بالإضافة إلى أطباء خدمات الأشعة والتحاليل. بالإضافة إلى صيدلية تتوفر فيها جميع الأدوية. كما يتم تحويل الحالات التي تتطلب عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد، أن وزارة الصحة تنفذ قوافل طبية إلى المحافظات الحدودية والبلدات الأكثر احتياجا ضمن مبادرة "حياة كريمة"، مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا الجديد. .

وقال وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد، إن القوافل الطبية تهدف إلى تقديم الرعاية الطبية للمرضى غير القادرين، وتوعيتهم بمشاكل المجتمع، وتحمل تكاليف علاجهم الشامل والمتكامل، لتحقيق الهدف الرئيسي الذي تسعى إليه وزارة الصحة. دعا رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، إلى “الحياة الكريمة”، وهي بناء الإنسان المصري، تبدأ بالفحص الطبي والعمليات إذا لزم الأمر، وتنتهي بالعلاج الذي يجب الاستغناء عنه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة بمحافظة الوادی الجدید وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

إقبال على شوادر اللحوم والدواجن ضمن مبادرة حياة كريمة في الإسماعيلية

قالت ريهام فكتور، مراسلة قناة «إكسترا نيوز» من الإسماعيلية، إن هناك إقبالا كبيرا وملحوظا من المواطنين منذ الساعة الأولى لفتح الشوادر أو المنافذ المتحركة لبيع اللحوم والدواجن بأسعار تنافسية وجودة عالية، داخل المحافظة.

وأضافت «فكتور»، خلال مراسلتها للقناة أنه تم الانتهاء من كمية اللحوم الموجودة في الشوادر خلال الساعات الأولى من فتح هذه النوافذ، وتم ضخ أعداد أخرى من اللحوم، وهذه المبادرة ما هي إلا تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية تخفيفا عن كاهل الأسرة المصرية لتوفير حياة كريمة لكل المصريين خاصة في ظل العبء الاقتصادي الذي تمر به المنطقة والعالم.

اللحوم بأسعار مخفضة

وأكدت مراسلة قناة إكسترا نيوز، أن هذه المبادرة توفر اللحوم والدواجن بأسعار وجودة عالية مقارنة بأسعار الأسواق أو داخل أي محال لبيع اللحوم والدواجن.

سعر الكيلو في مبادرة حياة كريمة

ولفتت مراسلة قناة إكسترا نيوز، إلى أن سعر كيلو اللحم البلدي الطازج إلى 310 جنيهات وكيلو اللحم المبرد 210 جنيهات بينما المستورد 158 جنيها، وأما الدواجن فيصل سعرها إلى 112 جنيه فقط.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت 97.4 مليون خدمة طبية مجانية
  • إقبال على شوادر اللحوم والدواجن ضمن مبادرة حياة كريمة في الإسماعيلية
  • انطلاق مبادرة «بداية» في قرية إبشان بكفر الشيخ.. قوافل طبية وورش وندوات
  • "بداية".. جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بشرية وتمريضية بقرية البراهمة
  • تدشين مبادرة علاج الأنيميا لتلاميذ مدارس الوادي الجديد.. صور
  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا
  • «الصحة»: تقديم 91 مليون خدمة طبية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • إقبال كثيف على منافذ مبادرة حياة كريمة في أرض اللواء (فيديو)
  • «الثقافة» تبدأ عروض مسرح المواجهة والتجوال في قرى «حياة كريمة» بالأقصر