نظمت جامعة سوهاج ندوة حول "الموقف الراهن والتحديات التي تواجه مصر"، والتي حاضر بها الإعلامي مصطفى بكري، رئيس تحرير جريدة "الأسبوع"، وعضو مجلس النواب، بحضور الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، والدكتور عبد الناصر يس والدكتور خالد عمران نواب رئيس الجامعة والمحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، وعمداء الكليات، عدد من أعضاء هيئة التدريس و الطلاب، وذلك بقاعة المؤتمرات الدولية بالمقر الجديد للجامعة.

استهلت الندوة، بآيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ صديق محمود صديق المنشاوى، ثم عرض فيلم تسجيلي عن إنجازات الجامعة من إنتاج المركز الإعلامي.

وخلال كلمته، رحب رئيس الجامعة، بالإعلامي مصطفي بكري ابن محافظة قنا أحد الشخصيات الوطنية المخلصة والمحبة للوطن، مؤكدًا أن الجامعة تحرص على استضافة العديد من الشخصيات الوطنية لرفع مستوى الوعي الوطني لدي الطلاب، و تعريفهم بمجريات الأمور في الدولة المصرية في الفترة الأخيرة، وترسيخ مفهوم المواطنة لديهم، خاصة و أن الشباب هم العمود الفقري للدولة، وهم أمل الغد المشرق لبناء الجمهورية الجديدة.

وأكد النعماني، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي استطاعت أن تعبر بالشعب لبر الأمان، من خلال اتخاذ العديد من الإجراءات للإصلاح الاقتصادي لتحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين، مطالباً الشباب بالاصطفاف الوطني خلف قيادة الرئيس باعتبارهم الركيزة الأساسية لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية، من أجل استكمال مسيرة التنمية والإنجازات وبناء مصر.

وخلال الندوة، استعرض الإعلامي مصطفي بكري المراحل التي مرت بها مصر أعقاب أحداث ثورة ٢٥ يناير وصولاً إلى ثورة ٣٠ يونيو وما تلاها، وكيف استطاعت القيادة المصرية التصدي لهذه المخاطر.

وأكد الإعلامي مصطفي بكري، وعضو مجلس النواب أن التشكيك في الجيش المصرى مقصود ومخطط له من قبل المخربين الذين يستهدفون البسطاء من الشعب المصري لضمان تصديق الإشاعات والأكاذيب والأخبار المسمومة، وأضاف لماذا لم يذكر مروجي الإشاعات أن ٣٣ رئيس أمريكي لهم خلفية عسكرية، وأن أغلب قادة إسرائيل عسكريين. لافتا أن أن مصر تقع في منتصف حزام ناري، بفعل الأزمات المحيطة بليبيا غربا والسودان جنوبا وسوريا في الشمال الشرقي، فالمتربصون بمصر يخططون لتقسيم الوطن إلى دويلات مآلها تمزيق وحدة الوطن لتسهيل اختراقه والقضاء على هويته كما فعلوا في دول كثيرة، لكن وعي الشعب المصري أخفق مخططاتهم.

ولفت "بكري"، إلى أحداث 11/11 والتي أثبتت مدى الوعي الذي وصل إليه الشعب المصري وخوفه على وطنه، مؤكدًا أن الرئيس السيسي استطاع أن ينقذ مصر من براثن جماعة الإخوان التي استهدفت طمس هوية الدولة وأخونتهم، و حمى مصر من حرب أهلية وفتنه طائفية، وأعاد بناء مؤسسات الدولة التي تآكلت في مرحلة الفوضى وحكم جماعة الإخوان.

كما تحدث بكري عن التحديات التي تواجه الدولة المصرية، محذرًا من الانصياع وراء الأخبار المسمومة والشائعات المغرضة التي تبث من الداخل والخارج من المتآمرين والخونة بغرض إسقاط مؤسسات الدولة المصرية، وضرورة التصدي لهم بسلاح الوعي والمعرفة والجهد والإدراك لأهمية هذه المرحلة وحجم التحديات، مشيدًا بالنقلة النوعية والإنجازات التي تشهدها جامعة سوهاج في كافة قطاعاتها، باعتبارها نموذج مُشرف ومنارة للعلم بجنوب صعيد مصر.

وفي ختام الندوة تم فتح باب المناقشة للرد علي تساؤلات واستفسارات الطلاب، كما كرَّم الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة الإعلامي مصطفى بكري تقديراً له.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإعلامي مصطفى بكري جامعة سوهاج الدولة المصریة

إقرأ أيضاً:

خاص لـ "الفجر السياسي".. مصطفى بكري يكشف عواقب اغتيال حسن نصر الله

قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله جريمة إسرائيلية جديدة من شأنها أن تقلب الأوضاع رأسًا على عقب في المنطقة وتدفع بأطراف عديدة إلى الدخول في حيز الصراع وتوسعة الحرب لتشمل حربًا برية هدفها السيطرة على جنوب لبنان وإجبار حزب الله لسحب قواته إلى ما بعد النهر الليطاني وانتقال المعركة بشكل قوي وحاد إلى اليمن والعراق 

وأضاف "بكري" في تصريحات خاصة لـ "الفجر السياسي"، أن كل ما نستطيع قوله هو أن هذه العملية لن تمر بسهولة ومن ثم فإن الحديث عن وقف إطلاق النار وتسوية سياسية في المنطقة هو حديث لا معنى له بعد أن تجاوزت إسرائيل كل الخطوط الحمراء.

وأشار إلى أن، برغم ما يقال عن جهود تبذل من أجل الوصول إلى وقف إطلاق النار إلا أن الكل بات على ثقة ويقين أن أمريكا شريك أساسي فيما يحدث فقد تواطأت في غزة والآن تتواطء في لبنان جنبًا إلى جنب مع إسرائيل.

وتابع عضو مجلس النواب: "الوضع جد خطير والتطورات المُقبلة قد تعصف بالأوضاع في المنطقة وكل الأطراف متحفزة وأتصور أن هذه المرحلة من أخطر مراحل الصراع العربي الإسرائيلي في مرحلته الراهنة، مؤكدًا على أن المقاومة ستستمر وسوف تشتد وليس معنى اغتيال عدد من القيادات أن المقاومة انهارت على العكس حدث سابقًا اغتيال قيادات واستمرت المقاومة فهي جيل يُسلم جيل.

وأعلن حزب الله اللبنانى رسميًا، اليوم السبت، نبأ استشهاد الأمين العام للحزب حسن نصر الله، وذلك بعد أقل من 24 ساعة من عملية اغتياله التى نفذتها قوات الاحتلال مساء الجمعة على الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت.

مقالات مشابهة

  • خاص لـ "الفجر السياسي".. مصطفى بكري يكشف عواقب اغتيال حسن نصر الله
  • في ذكرى وفاة عبد الناصر.. مصطفى بكري: 54 عامًا حضور رغم الغياب
  • تفاصيل اجتماع رئيس جامعة أسيوط مع الصحفيين والإعلاميين بالجامعة الأهلية
  • مؤتمر صحفي بجامعة أسيوط بمناسبة افتتاح العام الجامعي الجديد
  • الإعلامي مصطفى كفافي يقدم «المعلوماتجي» على منصات «الوطن»
  • رئيس جامعة بنها: الدولة محاطة بكرة من اللهب
  • مصطفى بكري: عبد الناصر خالد في أذهان الشعب العربي
  • مصطفى بكري يكشف مستجدات الأوضاع في لبنان
  • مصطفى بكري: المقاومة العربية لن تستسلم أمام العدوان الإسرائيلي الغاشم
  • مصطفى بكري: سيناريو غزة يتكرر في لبنان.. والآلاف يقتلون على يد الصهاينة