لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- زارت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، مركز استقبال المهاجرين في جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، الأحد، بعد أن دعت رئيسة الحكومة الإيطالية الزعماء الأوروبيين إلى تقديم المزيد من المساعدة في مواجهة ضغوط الهجرة.

وقالت فون دير لين، في حديثها إلى جانب رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني في مؤتمر صحفي في لامبيدوزا: "سنقرر من يأتي إلى الاتحاد الأوروبي وتحت أي ظروف، وليس المهربين والمتاجرين".

يبلغ عدد سكان جزيرة لامبيدوزا أقل من 7000 نسمة، وكانت منذ فترة طويلة أول ميناء توقف للأشخاص العابرين من شمال إفريقيا إلى أوروبا. ومع ذلك، شهدت الجزيرة مؤخرًا ارتفاعًا في أعداد عبور المهاجرين، حيث قالت السلطات الإيطالية الخميس إن 7000 شخص وصلوا خلال يومين فقط، مما دفع رئيس البلدية المحلي والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى التحذير من أن الجزيرة الإيطالية أصبحت مكتظة.

التقت رئيسة الوزراء الإيطالية ورئيسة المفوضية الأوروبية، الأحد، "لتقديم استجابة منسقة من قبل السلطات الإيطالية والأوروبية"، وفقًا لفون دير لاين، التي قالت: "لدينا التزام كجزء من المجتمع الدولي. لقد حققنا ذلك في الماضي وسنفعل ذلك اليوم وفي المستقبل".

ومضت رئيسة المفوضية الأوروبية، قائلة إن "الهجرة تمثل تحديًا أوروبيًا وتحتاج إلى إجابة وحل أوروبيين".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

توقيع اتفاقية لتدريب ألفي تونسي للعمل في إيطاليا

شهد أليسندرو بروناس السفير الإيطالي بتونس اليوم التوقيع على اتفاقية إطارية بين الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل الحر، والوكالة التونسية للتكوين المهني، والجمعية الإيطالية للبناء والأشغال العمومية، وجمعية Centro Elis، كجزء من برنامج Thamm Plus Italia، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء، نقلاً عن السفير الإيطالي بتونس وبعثة الاتحاد الأوروبي والمنظمة الدولية للهجرة. 

 التدريب التقني 

وتهدف الاتفاقية إلى توفير التدريب التقني واللغوي المعتمد لألفي تونسي وإدماجهم في شركات شبكة الجمعية الإيطالية للبناء والأشغال العمومية. 

بريطانيا تعلن عن حادث بحري قرب باب المندب اليمني

وأعلن السفير الإيطالي أن بعثة الاتحاد الأوروبي في تونس "من خلال هذا البرنامج، ينفذ الاتحاد الأوروبي، بالتعاون مع الدول الأعضاء وتونس، تدابير ملموسة لجعل الهجرة القانونية ممكنة، في إطار التعاون متبادل المنفعة، وبالتالي مكافحة الهجرة غير الشرعية".

وزارة السياحة تؤكد عدم وجود تحذيرات أو تغيير في سفر بريطانيا وامريكا إلى مصر

مقالات مشابهة

  • ضوء أخضر من الاتحاد الأوروبي لاستحواذ "لوفتهانزا" الألمانية على "إيتا" الإيطالية
  • توقيع اتفاقية لتدريب ألفي تونسي للعمل في إيطاليا
  • الاتحاد الأوروبي يعيد فرض رسوم الاستيراد على السكر وبيض الدجاج من أوكرانيا
  • متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية والمُفوض الأوروبي للتجارة
  • الاتحاد الأوروبي: نموذج "الدفع أو الموافقة" من "ميتا" ينتهك قواعد المنافسة الرقمية
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة في الفسطاط
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور المتحف القومي للحضارة
  • المتحف القومي للحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية للتجارة
  • الاتحاد الأوروبي بصدد توجيه الاتهام إلى ميتا بانتهاك قانون الأسواق الرقمية
  • وزير الخارجية الإيطالي يؤكد ضرورة الاستقرار في الاتحاد الأوروبي