الوطن:
2024-10-08@00:21:33 GMT

بدء توقيع الكشف الطبي على الطلاب الجدد بجامعة أسوان

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

بدء توقيع الكشف الطبي على الطلاب الجدد بجامعة أسوان

بدأت جامعة أسوان، برئاسة الدكتور أيمن محمود عثمان، بتنظيم الكشف الطبي على الطلاب والطالبات الجدد القادمين من الثانوية العامة، والمقبولين في كليات الجامعة المختلفة.

وأكدت جامعة أسوان أن ترشيح الطلاب يتم من خلال كشوفات القبول من التنسيق المركزي، ومن ثم يخضعون للكشف الطبي بعد التحاقهم بالكليات.

أماكن مخصصة لإجراء الكشف الطبي داخل الجامعة

وأكدت الجامعة في بيان، أن هناك أماكن طبية مخصصة في مقار الكليات المختلفة بالحرم الجامعي بصحاري ومدينة أسوان الجديدة وأبو الريش والنفق، لتسهيل إجراء الكشف الطبي على الطلاب الجدد.

من جانبه تابع الدكتور لؤي سعد الدين نصرت، نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب، عملية الكشف الطبي للتأكد من تنفيذ جميع الإجراءات الصحية والإدارية المطلوبة في كل لجنة طبية.

وحددت الجامعة مواعيد توقيع الكشف الطبي على الطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد حتى يوم الأحد 1 أكتوبر 2023، وفقًا للجدول المعتمد من الإدارة الطبية بالجامعة، وتم تحديد يوم ومكان لكل كلية وفقًا لمواقع جامعة أسوان المختلفة.

مواعيد الكشف الطبي في جامعة أسوان

- كلية التربية: يوم الأحد 17 سبتمبر بمقر الكلية.

- كلية التربية النوعية: يوم الاثنين 18 سبتمبر بمقر الكلية.

- كلية الألسن: يوم الثلاثاء 19 سبتمبر في أسوان الجديدة.

- كلية الآداب: يوم الأربعاء 20 سبتمبر في أسوان الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة أسوان الكشف الطبي الکشف الطبی على الطلاب جامعة أسوان

إقرأ أيضاً:

انطلاق معرض صنع في مصر بجامعة عين شمس الإثنين

ينظلم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في جامعة عين شمس "معرض صنع في مصر"،   فى الفترة من ٧ إلى ١٧ أكتوبر الجارى، انطلاقًا من الدور المجتمعى للجامعة فى دعم الصناعات الوطنية. 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف اللواء حسام الشربيني أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

ويضم المعرض ثلاثين شركة مصرية بهدف دعم الصناعة الوطنية وخلق أسواق جديدة  أكثر انتشاراً بين الشباب للمنتج المصري المتميز والذي لا يقل جودة عن المنتجات العالمية.

ماراثون رياضي في جامعة عين شمس 

شهد الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، فعاليات اليوم الرياضي الذي نظمه قطاع التعليم والطلاب -إدارة النشاط الرياضي بالتعاون مع اتحاد طلاب الجامعة وأسرة طلاب من آجل مصر. 

وأشار رئيس جامعة عين شمس إلى ان الرياضة ليست مجرد نشاط جسدي، بل هي أسلوب حياة يُعزز من الصحة النفسية والبدنية، ويُعزز من قيم التعاون والروح الجماعية.

وأضاف رئيس جامعة عين شمس أن هذا الماراثون هو فرصة للطلاب لإظهار قدراتهم وللتنافس بروح رياضية، كما أنه يرسخ أهمية الرياضة في حياتنا اليومية وأثرها الإيجابي على المجتمع.

وقدم رئيس جامعة عين شمس الشكر  لكل من ساهم في تنظيم هذا الحدث، وخص بالشكر قطاع التعليم والطلاب وحثهم جميعًا طلابا وعاملين على بذل أقصى جهدكم والاستمتاع بكل لحظة من هذه التجربة.

وتضمن الماراثون عددا من الالعاب رياضية والكترونية وترفيهية ( Tag archery، وكورف بول، وairbadminton، وتجديف الصالات الارجوميتر ).

مقالات مشابهة

  • ذات الأرضين.. انتصار غامض للإعلام بجامعة السويس
  • بالزي الفرعوني.. استقبال مميز للطلبة في كلية الآثار بجامعة دمياط
  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التجارة (صور)
  • جامعة عمران تكرم أوائل طلاب كلية الطب
  • الجامعات تواصل الكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • تنفيذ مشروعات تطوير بجامعة العريش شمال سيناء بتكلفة 1.5 مليار جنيه
  • كلية الطب بجامعة عدن تنظم حفلاً لاستقبال الطلاب المستجدين للعام الجامعي الجديد
  • انطلاق معرض صنع في مصر بجامعة عين شمس الإثنين
  • تكريم أوائل طلاب كلية الطب بجامعة عمران
  • مؤسسة حياة كريمة تهدى أدوية ومستلزمات طبية لمختلف الأقسام بجامعة أسوان