قام اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الأحد، برفقة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، بتوزيع بعض المشروعات الصغيرة “ماكينات الخياطة والأفران المنزلية” على النساء المعيلات وذوي الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة. الذين يحتاجون إلى الاهتمام.
 

واستعرضت معرض منتجات التربية الفنية والصناعات اليدوية والحرف التراثية الذي أقيم في بهو الحكومة العامة على هامش زيارة رئيسة المجلس الوطني للمرأة لتفقد بعض أنشطة المجلس.

وفعاليات بالقرى والمراكز ضمن المشروع القومي للتنمية الأسرية والذي يتوافق مع رؤية مصر 2030 واستراتيجية التنمية المستدامة.
جاء ذلك بحضور المحاسب عدلي أبو عقيل نائب أمين عام المحافظة والنائبة سناء السعيد عضو مجلس النواب عضو المجلس القومي للمرأة والمهندس عمرو سليمان عضو المجلس القومي للمرأة. فريدريكا جاكوبا أونجي ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، ويسرا دياب ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان، وكريستين عرب ممثلة الأمم المتحدة. وعن المرأة في مصر، شيماء علام مسؤولة برامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، إيزيس محمود رئيس الإدارة المركزية للتدريب والتطوير، إنجي اليماني المدير الوطني لبرنامج الشمول المالي، د. مروة كدواني مقرر القسم من المجلس القومي للمرأة بأسيوط، إيهاب عبد الحميد مدير شركة وكالة التنمية بأسيوط، ومجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وعلاء جاد وكيل وزارة الشباب والرياضة، ومحمد إبراهيم وكيل الوزارة، ومدير مديرية التربية والتعليم مصطفى أبو غدير مستشار المحافظة، للجمعيات الأهلية جيهان حفني مديرة إدارة الأسر المنتجة بمديرية التضامن الاجتماعي نفيسة عبد السلام مسئولة المشاركة المجتمعية بالمحافظة ناهد فرغلي مدير إدارة التعاون الإنتاجي عزة عبد العال مدير إدارة خدمات المواطن بالمحافظة وأعضاء مجلس المركز القومي للمرأة بأسيوط.
 

وقام محافظ أسيوط ورئيسة المجلس القومي للمرأة، بتسليم 10 ماكينات خياطة وأفران منزلية مع ملحقاتها إلى المعيلين والأرامل وأصحاب الهمم حتى يتمكنوا من الإنتاج وتحسين مستوى معيشتهم من خلال تقديم منتجات بسيطة وصغيرة. المشاريع التي تدر الدخل بشكل منتظم.

وأكد المحافظ، استعداد الحكومة للتعاون مع مختلف الجهات والمنظمات والمؤسسات التي تهدف إلى تقديم المساعدات المنتظمة للفئات الأشد احتياجاً وتقديم الدعم المستمر لها لتكرار هذه البرامج والمشاريع كنوع من المساهمة في مواجهة مسؤولية الأسرة. أعباء ومصدر رزق يساعد في تمكينهم اقتصادياً في المجتمع باعتباره أحد العوامل المؤثرة والمؤثرة. ويعتبر الأداء إيجابيا لنمو الناتج المحلي والتنمية الاقتصادية.

وتفقد اللواء عصام سعد، والدكتورة مايا مرسي، معرضاً للمنتجات اليدوية والحرف التقليدية ضمن المعارض التي تنظمها المحافظة دوريا لمنتجات مدارس التعليم الفني والأسر المنتجة والجمعيات الأهلية ومركز تأهيل الفتيات ومركز التدريب. ووحدة التأهيل الحكومية وذوي القدرات الخاصة بالتنسيق بين الحكومة والتضامن الاجتماعي ومديرية التربية والتعليم.

وأوضح محافظ أسيوط، أن هذه المعارض تأتي في إطار الحماس والاهتمام بالمحافظة على إحياء الحرف التراثية والمنتجات اليدوية التي تميزها، ودعماً لأصحاب هذه الحرف من النساء والأهالي الذين قرروا الاستفادة من دخلها. إنشاء مشاريع يتم توزيعها في المحافظة مثل الأفران المنزلية مع ملحقاتها وآلات الخياطة والأكواب القماشية لمساعدتهم في تسويق منتجاتهم. توفير الأماكن المناسبة لإقامة المعارض المؤقتة والدائمة مجاناً في المحافظة لعرض منتجاتها. تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية في التركيز على بناء الإنسان والاستثمار في الإنسان وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين والفئات الأكثر احتياجاً في مختلف القرى المصرية وتوفير الحياة الكريمة لهم وفقاً لرؤية مصر 2030.

وأشار المحافظ، إلى أن المعرض يضم منتجات "التلي"، والأقمشة اليدوية، والكليم، والسجاد، والخيام، والأثاث المنزلي، واللحف، والمنسوجات، والأحذية، والجلود، والسيراميك.

محافظ أسيوط ورئيسة المجلس القومي للمرأة يوزعان مشروعات صغيرة للسيدات الأولى بالرعاية محافظ أسيوط ورئيسة المجلس القومي للمرأة يوزعان مشروعات صغيرة للسيدات الأولى بالرعاية محافظ أسيوط ورئيسة المجلس القومي للمرأة يوزعان مشروعات صغيرة للسيدات الأولى بالرعاية محافظ أسيوط ورئيسة المجلس القومي للمرأة يوزعان مشروعات صغيرة للسيدات الأولى بالرعاية محافظ أسيوط ورئيسة المجلس القومي للمرأة يوزعان مشروعات صغيرة للسيدات الأولى بالرعاية محافظ أسيوط ورئيسة المجلس القومي للمرأة يوزعان مشروعات صغيرة للسيدات الأولى بالرعاية محافظ أسيوط ورئيسة المجلس القومي للمرأة يوزعان مشروعات صغيرة للسيدات الأولى بالرعاية محافظ أسيوط ورئيسة المجلس القومي للمرأة يوزعان مشروعات صغيرة للسيدات الأولى بالرعاية محافظ أسيوط ورئيسة المجلس القومي للمرأة يوزعان مشروعات صغيرة للسيدات الأولى بالرعاية محافظ أسيوط ورئيسة المجلس القومي للمرأة يوزعان مشروعات صغيرة للسيدات الأولى بالرعاية محافظ أسيوط ورئيسة المجلس القومي للمرأة يوزعان مشروعات صغيرة للسيدات الأولى بالرعاية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

توزيع ملابس جديدة على الأسر الأولى بالرعاية مجانًا في المنوفية 

افتتح محمد جمعة وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنوفية، والدكتورة هبة الجلالي وكيلة مديرية التضامن لاإجتماعي، معرضا لتوزيع الملابس الجديدة مجانًا لدعم 350 أسرة، ضمن الأسر الأولى بالرعاية بأبناء قرى أسريجة، وكفر محمود، وبهناي، والقرنين وكفر القرنين، بمركز الباجور، جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وحرصًا على النهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً وتقديم كل أوجه الدعم والرعاية المناسبة لرفع المُعاناة عن كاهلهم.

تنظيم معرض توزيع ملابس بالمجان 

وقال «جمعة»، إن تنظيم المعرض جاء بالتعاون مع جمعية الأورمان بالمنوفية، لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا، مؤكدًا الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

دور جمعية الأورمان في مساعدة غير القادرين 

قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان إن تنظيم معارض الملابس الجديدة على الأيتام وغير القادرين، جاء استكمالا لما قدمته الجمعية قبل أكثر من 25 عامًا، حيث تضع الطفل اليتيم على رأس أولويات عملها الخيري في جميع أنشطتها التي امتدت لنواحي وأنشطة خيرية متعددة وأثمرت بشكل كبير في مجال تحسين معيشة عدد كبير من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا في المنوفية، مٌؤكدا أن الجمعية تقدم خدماتها لأكثر من مليون طفل يتيم على مستوى الجمهورية. 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشهد توقيع عقود بين جهاز تنمية المشروعات وجمعيات أهلية بتمويل 6.65 مليون جنيه
  • محافظ أسيوط يشهد توقيع عقود بين جهاز تنمية المشروعات وجمعيات أهلية
  • انطلاق منافسات النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات
  • التنسيقية تشيد بدور حياة كريمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية
  • توزيع ملابس جديدة على الأسر الأولى بالرعاية مجانًا في المنوفية 
  • برئاسة محافظ قنا.. المجلس التنفيذي يوافق على تخصيص أراضٍ لإقامة مشروعات خدميه
  • برئاسة محافظ قنا.. المجلس التنفيذي يوافق على تخصيص أراضٍ لإقامة مشروعات خدمية
  • محافظ كفر الشيخ يستقبل وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان
  • "القومى للمرأة" يواصل تنظيم تدريبات ريادة الأعمال للسيدات بقرى حياة كريمة في أسوان
  • التضامن الاجتماعى بالفيوم: تسليم 833 كشك للأسر الأولى بالرعاية