(عدن الغد) خاص :

 

نفد صباح اليوم أولياء دم الشهيد امير محضار محمد الكلدي وقفة احتجاجية أمام بوابة النيابة العامة ومكتب النائب العام للمطالبة بالإسراع بالنظرفي ملف القضية وعدم المماطلة وتحويل ملف المتهمين للمحكمة بأسرع وقت ممكن. 

واكد والد الشهيد محضار محمد الكلدي انه في يومنا هذا تم تنفيذ الوقفة الاحتجاجية للمرة الثالثة على التوالي وها نحن نطرق باب القانون من اجل تسليم قتلة الشهيد امير الكلدي للنيابة العامة لاستكمال الاجراءات وتحويل القضية (لدار القضاء) للنظر فيها.

.. موكدا نحن نطالب الجهات المسؤولة عدم المماطلة حتى لا يحدث ما لا نرجو عقباه وتتخذ القضية مسار اخر،  و اشار الى الان ونحن ملتزمين بتنفيذ القانون وتحويل القضية للمحكمة. 

وفي الوقفة الاحتجاجية صدر البيان التالي قبل اولياء الدم جاء فيه : 

سيادة النائب العام اتينا اليكم قاطعين مسافة طويلة لنقف بين ايديكم لا نرجو منكم سوى العدالة والانصاف من القتلة الذين تقطعوا لابننا الشهيد امير محضار في الساعة 1:00 مساء بتاريخ 25/6/2023 وهو عادا لمنزله منفردا حاملا معه عشاء اطفاله حيث قام القتلة  باعتراضه وقاموا بقتله وهو لا يحمل اي نوع من انواع الاسلحة. 

 و اشار  البيان لا زلنا متمسكين  بروح القانون وتطبيقه على الجميع  و محاسبة من  اخطئ اين كانت صفته او مركزه فالجميع سواسية امام القانون اد اننا  نناشد ضمائركم وانتم سادة القانون في بلدنا بالتالي: 

_رفع الصفة الضبطية عن المتهم.

_ تنفيذ امر القبض القهري ضد المتهم المدعو (ع, ا.) ايداعه السجن المركزي.

_ الزام كافة الجهات التي يوجد لديها بتسليمه الى النيابة العامة لتباشر التحقيق معه في مبنى النيابة وليس في اي مكان اخر اسوه بغيره من المتهمين. 

_التوجيه بسرعة استكمال التحقيقات ورفع الملف الى المحكمة لتحاكم جميع القتلة وفقا للقانون.

_ اننا نتمسك بحقنا الشرعي بالقصاص من جميع القتلة.

من: نائلة هاشم ، تصوير _عصام محمد

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

النائب العام يبحث تبادل الخبرات القضائية مع نظيره الصيني

التقى النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب والوفد المرافق له في العاصمة بكين, المدعي العام لجمهورية الصين الشعبية يبنغ يونغ، في إطار زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز التعاون القضائي بين البلدين.
وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون القانوني بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، وتبادل الخبرات والمعلومات في المجالات القضائية المشتركة.

تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون القانوني وركز على تبادل المعلومات والخبرات في المجالات المتعددة.. #النائب_العام يلتقي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية الصيني في #بكين
أخبار متعلقة ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء الهولندي بمناسبة أدائه اليمين الدستوريةشاهد| أجواء روحانية ينعم بها ضيوف الرحمن في المسجد النبويللتفاصيل | https://t.co/w1nf0S6BRV#يوم_الجمعة | #اليوم@ppgovsa pic.twitter.com/rWIWe3Ory0— صحيفة اليوم (@alyaum) July 5, 2024النيابة العامة في الصينكما اطلع المعجب على عرض تفصيلي حول أعمال النيابة العامة في الصين، واستعرض يبنغ يونغ أفضل الممارسات العدلية الجزائية، خاصة فيما يتعلق بمكافحة الجرائم العابرة للحدود وإجراءات التعاون الدولي القضائي.
كما التقى النائب العام, رئيس المحكمة الشعبية العليا في الصين تشانغ جون، واستعرضا أوجه العمل القضائي المشترك بين البلدين الصديقين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لقاءات النائب العام في الصين - إكس النيابة العامة

مقالات مشابهة

  • برئاسة كمال بنخالد مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي يعقد اجتماعه الشهري
  • النائب العام يبحث تبادل الخبرات القضائية مع نظيره الصيني
  • النائب العام يوجه بإعادة التحقيق بوفاة شاب بعد تعذيبه من قبل أمن مأرب
  • النيابة العامة تأمر بحبس متهمين حرروا عقود بيع مزورة لأراض تابعة للدولة
  • حبس متهمين تعمّدوا التصرف في 1.2 هكتار من أملاك الدولة
  • بتهمة التلاعب بأراضي الدولة.. حبس عدد من المتهمين في العاصمة
  • تفاصيل جديدة في مقتل فتاة على يد والدتها وشقيقها بكرداسة
  • السجن 5 سنوات لموظف بالسجل المدني بتهمة التزوير
  • ترك: الوقوف ضد القتلة ومجموعات السرقه والنهب وقوف ضد الباطل
  • التشكيل الوزاري الجديد 2024.. أبرز المعلومات عن مدير مكتب رئيس الجمهورية الجديد