وجهت قوات روسيا، ضربة صاروخية لمركز يتولى عمليات إصلاح مدرعات الجيش الأوكراني في خاركيف، حسب ما أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد.

 

لافروف: الولايات المتحدة تواصل الحرب ضد روسيا روسيا تنفي خروج قواتها من بلدة أندرييفكا جنوب باخموت

لم تذكر الوزارة موعدا للقصف كما لم تقدم أي تفاصيل أخرى.

وكتب أوليه سينيهوبوف حاكم خاركيف، الواقعة في شمال شرق أوكرانيا، على تطبيق تيليغرام الأحد أن روسيا استهدفت مبنى "منشأة مدنية" في خاركيف بأربعة صواريخ من طراز "إس 300".

وكان عدد سكان خاركيف، ثاني أكبر مدن أوكرانيا، يزيد على 1.4مليون نسمة قبل العملية العسكرية الروسية في فبراير 2022. وتقع أجزاء من المدينة على بعد أقل من 32 كيلومترا من حدود روسيا.

وعانت الضواحي الشمالية للمدينة من المعارك في وقت سابق من الصراع.

وفي وقت سابق من أمس السبت، نفت روسيا، التصريحات الأوكرانية بخصوص السيطرة على بلدة أندرييفكا، جنوب مدينة باخموت المدمرة على الجبهة الشرقية، مؤكدة أن قواتها ما زالت هناك.

وقالت وزارة الدفاع في روسيا في نشرتها اليومية: "في قطاع دونيتسك واصل العدو تنفيذ عمليات هجومية محاولاً من دون جدوى إخراج القوات الروسية من بلدتي كليشتشييفكا وأندرييفكا"، وفق فرانس برس.

جاء ذلك بعدما أعلن الجيش الأوكراني، الجمعة، "تحرير أندرييفكا في منطقة دونيتسك"، لافتاً إلى أن قوات كييف ألحقت "خلال عمليات هجومية خسائر كبيرة بالعدو على صعيد العديد والعتاد".

وصرح متحدث باسم لواء أوكراني يخوض المعارك على الأرض للتلفزيون الأوكراني، الجمعة، أن أندرييفكا باتت "مدمرة بالكامل" جراء المعارك.

كما نشر مقطعاً مصوراً على تليغرام، السبت، يؤكد فيه سيطرة الجيش الأوكراني على أندرييفكا، ويظهر جنودا أوكرانيين يتقدمون بين أشجار متفحمة وبيوت صغيرة مدمرة ودخان كثيف.

إلى ذلك أعلنت السلطات الروسية، السبت، مقتل 5 مدنيين وإصابة آخر في ضربات أوكرانية عدة على دونيتسك وبلدة سفيتلودارسك الواقعة على بعد 30 كيلومتراً جنوب شرقي باخموت، في الأراضي الخاضعة لسيطرة موسكو.

وذكر قائد منطقة دونيتسك الذي عينته روسيا دينيس بوشيلين على تليغرام: "تضرر 3 منازل سكنية واثنتان من البنى التحتية المدنية، وتدمير منزل في سفيتلودارسك".

يشار إلى أن معركة باخموت هي الأطول والأكثر حصداً للأرواح منذ بدء الحرب في فبراير 2022. وأعلنت موسكو سيطرتها على هذه المدينة في مايو بعدما تعرضت لدمار واسع جراء المعارك وعمليات القصف.

ومنذ مطلع يونيو يشن الجيش الأوكراني هجوماً مضاداً بغية صد القوات الروسية في شرق البلاد وجنوبها، لكنه يواجه خطوطاً دفاعية قوية.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا خاركيف اوكرانيا الجيش الاوكرانى ضربة صاروخية الجیش الأوکرانی

إقرأ أيضاً:

سلاح الجو الأوكراني يعلن التصدي لعشرات المسيرات الروسية

أعلن سلاح الجو الأوكراني، إسقاط 58 مسيرة هجومية من طراز "شاهد" من أصل 67 مسيرة أطلقتها روسيا خلال الليلة الماضية. 

إيران تنفي إمداد روسيا بصواريخ باليستية في حرب أوكرانيا إسبانيا تعلن عن إرسال فوري لمنظومة "هوك" للدفاع الجوي إلى أوكرانيا

وأوضح سلاح الجو الأوكراني في بيان له عبر قناته على منصة "تليجرام" أوردته وكالة "يوكرينفورم" الأوكرانية اليوم السبت ـ أن وحدات الدفاع الجوي تصدت للطائرات في 11 منطقة بمختلف أنحاء أوكرانيا. 

 

وأضاف أن القوات الجوية وقوات الصواريخ المضادة للطائرات ومجموعات النيران المتنقلة ووحدات قوات الدفاع الأوكرانية شاركت في صد الهجوم الجوي الروسي، مما أسفر عن إسقاط 58 مسيرة هجومية، في حين غادرت ست مسيرات آخرى المجال الجوي الخاضع للسيطرة الأوكرانية، وحلقت في اتجاه روسيا وبيلاروسيا ولوجانسك، مشيرة إلى أن المسيرات الثلاث المتبقية فقدت في موقع بنطاق الأراضي الأوكرانية، يُحتمل أن تكون قد سقطت تحت تأثير أجهزة الحرب الإلكترونية.

الرئيس الروسي: عمل النقابات في "بريكس" يكتسب زخما جديدا

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن أنشطة نقابات مجموعة "بريكس" تكتسب زخما جديدا، وذلك بعد انضمام "دول ضخمة باقتصادات دينامية النمو إليها".

وأضاف بوتين، في كلمة أمام منتدى نقابات "بريكس" الثالث عشر، ألقاها نيابة عنه رئيس اتحاد النقابات المستقلة في روسيا ميخائيل شماكوف، وأوردها موقع "روسيا اليوم"، إن "التفاعل بين النقابات الوطنية والعمال يعد عنصرا أساسيا في علاقات الشراكة بين دول "بريكس""، معتبرا أن هذا المنتدى "يتمتع بمكانة دولية عالية لسنوات عديدة، ويلعب دورا هاما في الحركة النقابية العالمية".

وقال الرئيس الروسي إنه "بعد التوسع الأخير للمجموعة بفضل انضمام بلدان كبيرة ذات اقتصادات نامية ديناميكيا، اكتسبت النشاط نطاقا جديدا"، مشيرا إلى أن أهداف المنتدى تتوافق، إلى حد كبير، مع أجندة الرئاسة الروسية للمجموعة، وأنه من المهم "تحديد أهداف طموحة، يمكن تحقيقها بالاشتراك مع دول "بريكس".

ورأى أن المهام الطموحة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية التي تقف أمام جميع دول "بريكس" لا يمكن تحقيقها بالكامل إلا من خلال مواصلة حل المشاكل المتعلقة بمكافحة البطالة وتوفير فرص العمل، وحماية الحقوق والمصالح في تحقيق الإمكانات الإبداعية وتحسين المهارات المهنية للمواطنين.

وفي إطار فعاليات المنتدى المنعقد في سوتشي، يناقش ممثلو النقابات والهيئات الحكومية من دول مجموعة "بريكس"، العديد من القضايا المتعلقة بالعمل والإنتاج.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن تقدمها بدونيتسك وكييف تصف المعارك بالضارية
  • جمال الكشكي يكشف دلالة زيارة النائب العام لمركز إصلاح وتأهيل بدر
  • وسط دعوات بإخلائها.. مقتل 3 في دونيتسك بنيران المدفعية الروسية
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإصابة مواقع إنتاج صواريخ
  • سلاح الجو الأوكراني يعلن التصدي لعشرات المسيرات الروسية
  • خلال زيارته لمركز إصلاح وتأهيل بدر.. النائب العام يشيد بالرعاية الصحية المقدمة لأطفال النزيلات
  • الجيش الأوكراني يعلن إسقاط 58 مسيرة أطلقتها روسيا خلال ساعات الليل
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني
  • في مقابلة نادرة.. قائد الجيش الأوكراني يوضح أهداف الهجوم على روسيا
  • كاشفا استراتيجية التوغل في كورسك داخل روسيا.. قائد الجيش الأوكراني الجديد يتحدث لـCNN بأول مقابلة تلفزيونية