افتتحت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة وحضور أحمد الوكيل، معرض أهلاً مدارس 2023، اليوم الأحد، بأرض كوتة، بحضور اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

معرض أهلاً مدارس 2023

وقال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة الإسكندرية، إن المعرض يضم كافة احتياجات الطلاب في موسم المدارس، ويعرض منتجات جيدة الجودة بأسعار تنافسية ومناسبة للمواطنين.

وأضاف أن التحفيضات تتراوح بين 20 و30% على المنتجات المعروضة، والتي تلبي كافة احتياجات الأسرة المصرية في مختلف مراحل التعليم من المستلزمات والأدوات المدرسية والزي المدرسي.

وأشار إلى أن هناك 470 معرضًا على مستوى محافظات الجمهورية، وما يزيد على 300 سيارة متنقلة للقرى والمناطق البعيدة، في إطار التضامن بين المجتمع المدني والقطاعين العام والخاص.

تكاتف جميع قطاعات الدولة

من جانبه، أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تكاتف جميع قطاعات الدولة لإقامة مثل هذه المعارض التي تعد شراكة حقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص لصالح المواطن، وتحرص الدولة على تقديم مختلف صور الدعم الممكن؛ للمساهمة في تخفيف العبء عن كاهل الأسر المصرية؛ جرّاء التداعيات السلبية التي خلفتها الأزمات المتعاقبة على مستوى العالم.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغرف التجارية الغرفة التجارية بالإسكندرية أهلا مدارس أهلا مدارس 2023 الغرفة التجارية المصرية

إقرأ أيضاً:

بتخفيضات 30%.. توجيه مهم من وزير التموين بشأن أسعار الخضر والفاكهة

كتب- محمد سامي:

وجه الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بطرح وتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية للمستهلكين بأسعار مخفضة، حيث تم توقيع مبادرة مع الغرفة التجارية في القاهرة ممثلة في شعبة الخضر والفاكهة، ووزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية لطرح الخضروات والفاكهة في أكثر من 150 منفذًا تابعًا للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وتهدف المبادرة لطرح الخضروات والفاكهة من المزارع إلى المواطن مباشرة دون وجود حلقات تداول بأسعار منخفضة.

وتم تخصيص 16 منفذًا ضمن المبادرة حتى الآن في أفرع المجمعات الاستهلاكية التابعة لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية في محافظة القاهرة، على أن يتم زيادة الأعداد تدريجيًا.

وسيتم بيع الخضروات والفاكهة للمواطن بتخفيضات لن تقل عن 25 و30% عن مثيلاتها في السوق المحلية، كما أنها ستعمل على مدار اليوم مع سرعة إمداد كل منفذ بالمنتجات قبل انتهاء الكميات المتواجدة لديه.

وامتدادًا للتعاون بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشعبة الخضر والفاكهة، تحت رعاية وزارة التموين والتجارة الداخلية، جار دراسة إقامة أسواق اليوم الواحد للخضروات والفاكهة على مدار العام، في مناطق 6 أكتوبر، والشيخ زايد، والخيالة، والتجمع الأول، والتجمع الثالث، والتجمع الخامس، وذلك بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والمحافظين.

مقالات مشابهة

  • نقابة المهن التمثيلية تفتتح مسرحا جديدا بمدينة الإسكندرية
  • على هامش معرض الكتاب.. نقابة الصحفيين تحتفي برموز الصحافة المصرية والعربية
  • غرفة الإسكندرية: مصنع المهن الطبية يضخ مليون و200 علبة إنسولين
  • «الوقائع المصرية» تنشر قرار نقل مقر المحكمة التأديبية في الإسكندرية
  • «التضامن» تفتتح دار مسنين في الإسكندرية ضمن مبادرة بداية جديدة
  • التضامن الاجتماعي تفتتح «دار الهدية للمسنين» في محافظة الإسكندرية
  • منصور يافاش: سنعيد هيكلة جميع مؤسسات الدولة عندما نصل للسلطة
  • بتخفيضات 30%.. توجيه مهم من وزير التموين بشأن أسعار الخضر والفاكهة
  • تكاتف الشعب واجب وطني
  • النيابة المصرية تجدد حبس مختفين قسريا لفترات طويلة