كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل جديدة عن حالة الطقس، مشيرة إلى أن البلاد ستشهد أحوالا جوية مستقرة في معظم محافظات الجمهورية. 

الأرصاد: طقس الغد حار نهارًا معتدل الحرارة ليلًا والعظمى بالقاهرة 34


وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية للتلفزيون المصري، اليوم الأحد، أن البلاد متأثرة بكتل هوائية عبارة عن كتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط ومعتدلة في درجات حرارتها، لافتة إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة خلال فترة النهار وتحديدًا في الظهيرة تتراوح بين 33 و34 درجة مئوية.


منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تابعت أن الشعور بالطقس خلال فترة النهار يكون حارا على المناطق المطلة على البحر المتوسط ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار».
وفي السياق نفسه أشارت منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن من الممكن وجود بعض نسب الرطوبة وهدوء سرعات الرياح، ولكن مع دخول في فترات الليل وغياب أشعة الشمس يحدث انخفاض في درجات الحرارة في ساعات الليل المتأخرة وفي فترة الصباح الباكر. 

 

درجات الحرارة اليوم 


وتابعت منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،أن تسجل درجة الحرارة الصغرى في المساء ما بين 23 إلى 24 درجة مئوية، فيما تكون الأجواء خلال فترة الليل على المناطق الشمالية معتدلة تماما.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد طقس الطقس حالة الطقس الأرصاد الجوية البحر المتوسط الحرارة العظمى درجات الحرارة الساعات المقبلة الحرارة اليوم المركز الاعلامي العظمى بالقاهرة القاهرة الكبرى المناطق الشمالية الوجه البحرى هيئة الأرصاد الجوي جنوب الصعيد درجات الحرارة اليوم درجة الحرارة العظمى درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة شديد الحرارة طقس الساعات المقبلة عضو المركز الإعلامي فترة الصباح الباكر محافظات الجمهورية محافظات الوجه البحري منار غانم عضو المركز الإعلامي منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية نسب الرطوبة معتدل الحرارة عضو المرکز الإعلامی بهیئة الأرصاد الجویة منار غانم

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

الوحدة نيوز/ توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، لحج، الضالع، إب، ذمار، ريمة، حجة، المحويت وغرب كل من صنعاء، عمران، صعدة، وقد تمتد غرباً لتشمل أجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة، والسواحل الجنوبية والشرقية.

وأفاد المركز بأنها هطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والهضاب الداخلية وأجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية والجنوبية الغربية وكانت في مجملها خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار والسحب الركامية المنخفضة الكثيفة ومن الانزلاقات الصخرية.

 

سبأ

مقالات مشابهة

  • 14 يومًا وينتهي الصيف.. الأرصاد: تحسن في الحرارة وأمطار على هذه المناطق
  • الأرصاد: يوجد تحسن في الأحوال الجوية.. والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة
  • رطوبة وارتفاع الأمواج.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس السبت بدرجات الحرارة
  • «الأرصاد» تكشف عن طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا وحار إلى مائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • «تحذير».. الأرصاد السعودية تعلن حالة طقس اليوم الخميس 5 سبتمبر
  • الأرصاد تزف بشرى سارة عن طقس سبتمبر
  • عاجل.. "الأرصاد" تعلن حالة الطقس غدا الخميس 5 سبتمبر 2024 في مصر
  • الأرصاد: أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة