المناطق_واس

أعلنت هيئة المسرح والفنون الأدائية اليوم عن بدء عرض المسرحية الشعرية الغنائية “معلقاتنا امتداد أمجاد” في دُور السينما السعودية، احتفاءً بها كأول عملٍ مسرحي شعري غنائي في المملكة يحظى بدعمٍ إنتاجي كبير من الهيئة، حيث ستُعرض المسرحية على مدى ستة أيام متتالية خلال الفترة من 18 إلى 22 سبتمبر في سينما موفي، وسينما AMC في مختلف مناطق المملكة.

وتأتي المسرحية بفكرةٍ وإشرافٍ عام من قِبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز، وألحان صادق الشاعر وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن سلطان بن عبدالعزيز (سهم)، وتأليف الحوارات المسرحية صالح زمانان، وتأليف الحوارات الغنائية فهد عافت.

أخبار قد تهمك هيئة المسرح والفنون الأدائية تنظم عروضاً للفنون الأرجنتينية في الرياض.. أكتوبر المقبل 1 سبتمبر 2023 - 10:35 مساءً هيئة المسرح والفنون الأدائية تفتتح التسجيل للمشاركة بالمرحلة الرابعة من مبادرة “المسرح المدرسي” 31 أغسطس 2023 - 2:26 مساءً

وتستلهم هذه المسرحية التي عُرضت في يوم التأسيس 2023م تاريخ وأمجاد المملكة العربية السعودية منذ التأسيس، وذلك عبر سرد أهم التحولات التاريخية ضمن قالبٍ شعري غنائي تضمّن مجاراة للمعلقات الشعرية الشهيرة بمشاركة مجموعةٍ من الشعراء المعروفين، وهم: الأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز، وجاسم الصحيح، وفهد عافت، وفواز اللعبون، وحاتم الزهراني، ومحمد جبر الحربي، وسلطان السبهان، وسلطان الضيط، ويحيى رياني، وتركي حمدان العنزي. كما أخرج المسرحية الفنان عامر الحمود، وشارك فيها أبرز نجوم الغناء والمسرح.

وتسعى الهيئة إلى التنوع في عرض إنتاجاتها بمختلف الوسائط والشاشات الرقمية المتعددة، وذلك ضمن أحد أبرز المبادرات التي تضمّنتها إستراتيجياتها، إذ تعمل الهيئة على بث الفعاليات، والبرامج، والأعمال المُنتَجَة في قطاع المسرح والفنون الأدائية سواءً كانت حديثةَ الإنتاج أو مُؤَرشَفة، وذلك عبر القنوات الرقمية وقاعات السينما.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: هيئة المسرح والفنون الأدائية هیئة المسرح والفنون الأدائیة

إقرأ أيضاً:

“الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد

الرياض : البلاد

 أعلنت الشركة الوطنية للإسكان NHC انطلاق النسخة الرابعة من برنامج “واعد”، لتدريب وتأهيل 150 مرشحاً من أبناء وبنات الوطن في عددٍ من المجالات، وذلك في المركز التفاعلي بضاحية خزام شمال العاصمة الرياض.

 ويأتي البرنامج امتدادًا للدفعات السابقة وتحقيقًا لرؤيته الواعدة في الاستثمار بتنمية الجيل القادم من حديثي التخرج في مختلف التخصصات والجامعات، وذلك من خلال تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية لسوق العمل في مختلف مدن ومناطق المملكة، بمخرجات احترافية والإسهام في إثراء صناعة التطوير بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

 ويستهدف برنامج “واعد 4” هذا العام تدريب وتأهيل 150 مرشحاً من خريجي كليات الهندسة وغيرها من التخصصات ذات العلاقة، حيث يقدم البرنامج مجموعة من الأساليب التدريبية، بما في ذلك التدريب على رأس العمل باستخدام أساليب تدريب متنوعة، والدعم المستمر من المشرفين والمدربين المؤهلين، وفرصة للتطبيق العملي عبر الزيارات الميدانية للمشاريع، وذلك بالتعاون مع نخبة من شركاء الوطنية للإسكان من المطورين العقاريين، مما يعزز من تطوير مهارات العمل المهني ورفع مستوى المعرفة والكفاءات.

 وأكدت “الوطنية للإسكان” التزامها بدعم الكوادر الوطنية وتوفير الفرص التدريبية التي تسهم في تطوير مهاراتهم بتهيئة البيئة اللازمة لتنمية طموحاتهم وقدراتهم باحترافية عالية، حيث إن برنامج واعد بجميع نسخه يستهدف دعم المحتوى المحلي بإمكانيات تدريبية تمكّن أبناء وبنات الوطن من الدخول بكفاءة عالية في سوق العمل، وذلك في سبيل قيادة معايير المعرفة والكفاءات وتطبيق أفضل الممارسات بشكل خاص في القطاع العقاري.

 وأوضحت الشركة أن البرنامج يسير على عدة مراحل تدريبية تمتد لستة أشهر، ويشمل التدريب على رأس العمل والزيارات الميدانية وورش العمل، والدورات التدريبية، وصولًا إلى التقييم النهائي والتخرج، وذلك ليخوضوا تجربة عملية تؤهلهم وتمكنهم من العمل باحترافية، وتجعلهم قادرين على بناء مستقبل مهني مشرق.

 يذكر أن “الوطنية للإسكان” أعلنت في شهر مايو الماضي انطلاق النسخة الرابعة من البرنامج الذي تم تصميمها وفق خطة خمسية تستهدف تدريب وتأهيل أكثر من 500 مرشّح من حديثي التخرج حتى عام 2025، ويأتي ذلك ضمن جهودها المبذولة لدعم وتنمية المحتوى المحلي ببرامج تدريبية تستقطب من خلالها المواهب المستقبلية الشابة وتمكّنهم من العمل باحترافية واكتساب خبرات ومهارات متعددة في مجالات متنوعة عبر العمل مع أصحاب الخبرات العالية، التي بدورها ستسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 لتتبوأ المملكة مكانة ريادية على جميع الأصعدة وتكون في مقدمة دول العالم.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يثمّن جهود سفير إثيوبيا في توثيق وتعزيز العلاقات
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل سفير دولة قطر لدى المملكة
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل سفير جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية لدى المملكة
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء جدة الإسلامي تحبط تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد
  • صدور العدد 58 من مجلة المسرح
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة
  • الدبيبة يحذر الأوقاف من التجاوزات، بعد منشور “الإباضية”
  • لتعزيز ربط المملكة بموانئ الصين.. إضافة خدمة الشحن الجديدة “cbs” لميناء جدة الإسلامي
  • ماذا قالت دنيا عبدالعزيز عن مسرحية "العيال فهمت"