الوطن:
2024-09-30@10:15:37 GMT

واعظة بـ«الأوقاف»: النبي علمنا أن حب الوطن أمانة

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

واعظة بـ«الأوقاف»: النبي علمنا أن حب الوطن أمانة

قالت الدكتورة وفاء عبدالسلام، الواعظة بوزارة الأوقاف، إن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، علمنا أن حب الوطن أمانة، لافتة إلى أنه كان يحب كل أهله وكل المقربين منه وكذلك الأرض التي ولد ونشأ فيها وطنه.

الحافظ الذهبي يعدد بعض ما كان يحبه النبي 

وأضافت «عبدالسلام»، خلال حوارها مع الإعلامية سالي سالم، ببرنامج «البيت»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الأحد: «قال الحافظ الذهبي رحمه الله معدِّدًا بعضًا من محبوبات النبيِّ ﷺ: وكان يحبُّ عائشة، ويحبُّ أَبَاهَا، ويحبُّ أسامةَ، ويحبُّ سبطَيْه، ويحبُّ الحلواء والعسل، ويحبُّ جبل أُحُد، ويحبُّ وطنَه، ويحبُّ الأنصار».

النبي كان يحفظ أمانات محاربيه

واستكملت الواعظة بوزارة الأوقاف: «لما كانوا بيحاربوا قديما، سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كان كفار قريش بيحفظوا الأمانات عنده، عشان هو الصادق الأمين، ويوم ما يهاجر ترك سيدنا علي بن أبي طالب، لكي يرد أمانات أهل وطنه، فحب الوطن عند سيدنا النبي كان أمانة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النبي حب الوطن قناة الناس

إقرأ أيضاً:

"الحسيني" ينشر صوره مع نصرالله ويعلق : درس لكل من تخلى عن وطنه وعروبته

علّق أمين عام المجلس العربي الإسلامي، محمد علي الحسيني، على الإعلان عن اغتيال أمين جماعة حزب الله اللبنانية، قائلًا إن حسن نصرالله ترك العروبة وذهب لـ"الحضن الإيراني".
وأضاف في تصريحات عبر حسابه على "إكس": بدأنا معًا، وسرنا معًا ، وحررنا الجنوب معا ، وانتصرنا معا ، ولكن فرقنا الولاء ، بقيت أنا مع العروبة والامة ، في الحضن العربي الوفي ، ومع الأمان قرب الأشقاء العرب ، ومع اليقين الوفاء العربي، وانت ذهبت بعد التحرير الى الحضن الايراني ، ومنحتهم الولاء المطلق والطاعة العمياء ، ووضعت نفسك بخدمتهم وما قصرت ، فتخلوا عنك وتاجروا فيك، في وقت يحتضنني العرب جريا على عادتهم في المرؤة والوفاء".
أخبار متعلقة تفاصيل عملية اغتيال حسن نصرالله.. الاستهداف تم بـ 80 طنًا من المتفجراترغم الغارات الجوية على لبنان.. استمرار العمل في مطار بيروت الدوليوأضاف قائلًا إنه وجه النصيحة كثيرًا لحسن نصر الله، "وقلت لك انتبه، كيّ لا تقول لاحقا لو كنت أعلم، وحذرتك مما سيأتي عليك وعلى اللبنانيين من تدمير وتهلكة، وقلت اللهم إني بلغت، فقد كان واجبي الشرعي ان احذرك وانبهك وقلت لك يمكن التوبة والعودة".
وختم تصريحاته قائلاً: "هذا درس لكل من تخلى عن وطنه وعروبته وأمته لمصلحة أمة أخرى، ودرس لكل من أخطأ في الولاء لغير أهله وأشقائه" .

بدأنا معا ، وسرنا معا ، وحررنا الجنوب معا ، وانتصرنا معا ، ولكن فرقنا الولاء ، بقيت انا مع العروبة والامة ، في الحضن العربي الوفي ، ومع الامان قرب الاشقاء العرب ، ومع اليقين الوفاء العربي ، وانت ذهبت بعد التحرير الى الحضن الايراني ، ومنحتهم الولاء المطلق والطاعة العمياء ، ووضعت... pic.twitter.com/nZReblgFjS— محمد علي الحسيني (@sayidelhusseini) September 28, 2024
إعلان اغتيال نصراللهوأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميًا اليوم السبت، تصفية حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله اللبناني.
وقال المتحدث بلسان جيش الاحتلال للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، في منشور على منصة إكس اليوم: "قضى جيش الدفاع أمس على المدعو حسن نصرالله زعيم تنظيم حزب الله وأحد مؤسسيه".

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تزعم: في وقت ما خلال الحرب علمنا مكان السنوار
  • مأرب تحتفل بالعرس الجماعي الثالث لـِ 92 عريسا وعروسا من أبناء أمانة العاصمة.
  • استقبال رسمي لممثل اليمن في المسابقة الدولية للقرآن الكريم وتكريم خاص من وزير الأوقاف
  • كيف رفع الله ذكر سيدنا محمد في العالمين؟
  • كيف وصف الله وأثنى وفضل سيدنا محمد.. علي جُمعة يوضح
  • "الحسيني" ينشر صوره مع نصرالله ويعلق : درس لكل من تخلى عن وطنه وعروبته
  • علي جُمعة: سد الله كل الأبواب إلا باب سيدنا النبي
  • بعد ما سبقوه من الرُسل.. ما الذي أضافه سيدنا محمد إلى البشرية؟
  • النائب هاني العسال: اللواء رؤوف السيد كان نموذجا في الإخلاص والتفاني والتضحية من أجل وطنه
  • المفتي حجازي: لتغليب مصلحة الوطن العليا على المصالح الشخصية