الثورة نت|

نظم صندوق النظافة والتحسين ومكاتب الصناعة وهيئة شئون النقل البري والأشغال والجمارك بمحافظة حجة، اليوم، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب عبدالله الرازحي أشار وكيل وزارة الإدارة المحلية أحمد الشوتري إلى مكانة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والعلاقة التي تربطه بأهل اليمن.

وأكد ضرورة تجسيد حب المصطفى في الواقع العملي من خلال الاقتداء والتأسي به وأخلاقه وصفاته ومبادئه وقيمه قولا وعملا والتحشيد الكبير للفعالية الكبرى في مديرية عبس لإيصال رسائل للعالم ودول العدوان بصمود أحفاد الأنصار وتمسكهم برسول الله وتأكيدهم السير على دربه والتمسك بمنهجه ونهج آل بيته وأعلام الهدى.

فيما دعا أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول والرد على أعداء الإسلام وإساءتهم المتكررة للمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والقرآن الكريم.

وأكد أن الاحتفاء بذكرى المولد مناسبة لتوحيد الصفوف والجبهة الداخلية ضد الغزاة وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية، معتبرا الزخم الذي يشهده اليمن في الاحتفاء بمولد النور والرحمة المهداة من عام لآخر يجسد ارتباط اليمنيين برسولهم الكريم.

فيما أشار المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين حمزة شرف الدين في كلمة المكاتب المنظمة للفعالية إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف احتفاء بالمعلم والقائد والأسوة الحسنة والرحمة المهداة والسراج المنير محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرق إلى أهمية الاحتفاء بمولد المصطفى للتأكيد بأنه حي في القلوب وأن أهل الحكمة والإيمان متمسكون بمنهجه القويم ومستعدون للتضحية بالغالي والنفيس في سبيل الله ونصرة الإسلام والرسول الأعظم.

من جانبه أكد مسئول التعبئة بمديريات مربع مدينة حجة أحمد الأخفش أهمية الاحتفاء بمولد النبي الذي أرسله الله بالرسالة الخاتمة والقرآن المجيد والبرهان والنور المبين.

وأرجع أسباب انحراف الأمة وما تعيشه من تخبط وعشوائية وانحلال في القيم والأخلاق إلى الابتعاد عن الله ورسالة محمد صلى الله عليه وآله وسلم، لافتاً إلى أن العودة إلى الرسول تعيد الأمة إلى عزها.

واستعرض صفات وفضائل النبي الخاتم الذي بعثه الله رحمة للعالمين وأحدث التغيير الحقيقي بالمشروع الشامل والنهج الإنساني للانتقال بالناس من الظلمة إلى الطريق السوي.

تخللت الفعالية التي حضرها مديرو المكاتب المنظمة وعدد من المكاتب التنفيذية مسرحية وفقرات شعبية معبرة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله علیه وآله وسلم

إقرأ أيضاً:

الاحتفال بـ رأس السنة الهجرية حلال أم حرام؟.. «الإفتاء» تُجيب

الاحتفال برأس السنة الهجرية.. أجابت دار الإفتاء المصرية على سؤال: ما حكم الاحتفال بالمناسبات الدينية المختلفة، كالاحتفال بـ رأس السنة الهجرية، وليلة القدر، والإسراء والمعراج، والمولد النبوي الشريف وغيرها؟

وقالت دار الإفتاء إن الاحتفال بالمناسبات الدينية أمرٌ مستحبٌّ مشروعٌ لا كراهةَ فيه ولا ابتداع، بل هو من تعظيم شعائر الله تعالى: ﴿وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ﴾ [الحج: 32]، ولهذه الاحتفالات من الآثار النفسية والتربوية على أفراد المجتمع وأطيافه ما يعود بالنفع العظيم على تثبيت الهُوية الوطنية والدينية في نفوسهم، والاجتماع لتلك الاحتفالات فيه من التواصل والصلة والبر ما يدرأ كثيرًا من الشر الذي يأتي من وراء الانعزالية والفردية، ويحصل من منافع أضحت المجتمعات في أشد الاحتياج إليها، فهي أيضًا فرصة حضارية لإطعام الطعام ونشر السلام وصلة الأرحام.

بطاقة تهنئةالتذكير بأيام الله

وذكرت «الإفتاء» أنه قد ورد الشرع الشريف بالأمر بالتذكير بأيام الله تعالى في قوله عز وجل: ﴿وَذَكِّرْهُمْ بِأَيَّامِ اللهِ﴾ [إبراهيم: 5]، وجاءت السنة الشريفة بذلك، فروى الطبراني في "المعجم الأوسط" عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: «إِنَّ لِرَبِّكُمْ عَزَّ وَجَلَّ فِي أَيَّامِ دَهْرِكُمْ نَفَحَاتٍ، فَتَعَرَّضُوا لَهَا، لَعَلَّ أَحَدَكُمْ أَنْ تُصِيبَهُ مِنْهَا نَفْحَةٌ لَا يَشْقَى بَعْدَهَا أَبَدًا».

الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم

وفي خصوص مشروعية الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم وكذا بنزول الوحي عليه: أخرج الإمام مسلم في «صحيحه»، أنَّ النبيَّ صلى الله عليه وآله وسلم سُئِلَ عَنْ صَوْمِ يَوْمِ الِاثْنَيْنِ؟ قال: «ذَاكَ يَوْمٌ وُلِدْتُ فِيهِ، وَيَوْمٌ بُعِثْتُ -أَوْ أُنْزِلَ عَلَيَّ فِيهِ-».

اقرأ أيضاًاللهم امنحني أفضل ما أتمناه.. أدعية بمناسبة رأس السنة الهجرية 1446 هـ

رسائل تهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية 1446 هـ

للقطاعين العام والخاص.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية

مقالات مشابهة

  • الدروس المُسْتَفادة من الهجرة النبويّة
  • الاحتفال بـ رأس السنة الهجرية حلال أم حرام؟.. «الإفتاء» تُجيب
  • أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين بعد رأس السنة الهجرية.. تفاصيل
  • فعالية ثقافية في الدريهمي بالحديدة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • «الشؤون الإسلامية والأوقاف» تحتفي بذكرى الهجرة النبوية
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • حدود التعامل بين الرجل والمرأة وضوابطه.. الإفتاء توضح
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم الولاية