أشاد عدد من المواطنين بالتحسن الكبير الذي طرأ على حركة المرور في الطرق الرئيسية، لا سيما في طريق أبو حدرية، بعد انتهاء أعمال الصيانة التي أدت إلى تكدس وارتباك في حركة المرور خلال الأسبوع الماضي.

وأكدوا أهمية الحرص على تنفيذ أعمال الصيانة بعيدًا عن أوقات الذروة، على أن تتم الأعمال في فترات الإجازات لتجنب تعطل حركة المرور.

أخبار متعلقة غياب التنسيق.. أعمال طريق "أبو حدرية" تسبب ازدحام وتكدس مروريلليوم الثالث.. اختناق مروري على طريق أبو حدرية بسبب الصيانةبعد نشر "اليوم".. منع دخول الشاحنات لطريقي "أبو حدرية" و"الجبيل"

وقال خلف الحارثي، إن وجود التحويلات السابقة أثر بشكل سلبي على حركة المرور في طرق الدمام، خصوصًا الرئيسية منها، مشيرًا إلى أنه بعد إزالة هذه التحويلات، تحسنت حركة المرور بشكل كبير، ولكن مشكلة الحفر في الطريق تؤثر على المركبات.

أصبحت الحركة المرورية سلسة جدًا ولا يوجد تكدس للمركبات - اليوم

ساعات خاصة بالصيانة

وأكد ضرورة أن تُخصص ساعات خاصة لعبور الشاحنات لتجنب التداخل مع ساعات الذروة وضمان استمرار انسيابية الطريق، لافتًا إلى أنه في حالة وجود أعمال صيانة مستقبلية للطريق، يجب أن تتم في فترات الإجازات أو عطلات الأسبوع، وتجنب القيام بها خلال ساعات الذروة لتفادي تكدس المركبات وارتباك حركة المرور.

من جهته، أكد أمين المنهالي وجود انسيابية في الطريق الخاص بأبو حدرية بعد إزالة أعمال الطرق التي كانت تشكل عائقًا كبيرًا خلال الأسبوع الماضي. ولكنه طالب أيضًا بضرورة إيجاد حل لمشكلة المخرج النافذ إلى حي بدر، حيث تشكل هذه المشكلة عائقًا آخر خاصة خلال ساعات الذروة.

وأوضح أن أفضل أوقات تنفيذ أعمال صيانة الطرق هي فترات الإجازات، ويفضل أن يتم العمل في المساء لتجنب تعطل حركة المرور وتأخير وصول الموظفين إلى أعمالهم والطلاب إلى مدارسهم.

أصبحت الحركة المرورية سلسة جدًا ولا يوجد تكدس للمركبات - اليوم

الابتعاد عن الذروة

من جانبه، أوضح محمد الشهراني وجود انسيابية في حركة المرور بعد إيقاف أعمال الصيانة في الطرق الرئيسية، ولا سيما في طريق أبو حدرية، مؤكدًا أن الحركة المرورية أصبحت سلسة جدًا ولا يوجد تكدس للمركبات.

وأكد ضرورة تجنب حدوث مشكلة مماثلة استمرت لمدة أسبوع كامل خلال الأسبوع الماضي، من خلال اختيار التوقيت المناسب لصيانة الطرق، وذلك من خلال تجنب ساعات الذروة والتوجه إلى المدارس وأماكن العمل، واختيار فترات الإجازات الخاصة بالطلاب لتنفيذ الأعمال اللازمة.

بعد إزالة هذه التحويلات تحسنت بشكل كبير حركة المرور - اليوم

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 المرور السعودي طريق أبو حدرية طریق أبو حدریة أعمال الصیانة ساعات الذروة حرکة المرور

إقرأ أيضاً:

اعتقال متظاهرين أغلقوا طريق موكب نتنياهو إلى مقر الأمم المتحدة (شاهد)

نفذت شرطة نيويورك اعتقالات بحق أكثر من عشرين متظاهرا، تجمعوا أمام مقر إقامة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتيناهو في نيويورك قبيل إلقائه كلمة في الأمم المتحدة.

ورفع المتظاهرون قبل اعتقالهم لافتات، تطالب بمحاكمة نتنياهو باعتباره مجرم حرب، بفعل ما قام بارتكابه من مجازر بحق الفلسطينيين في غزة.

واعتقلت الشرطة الأمريكية 25 متظاهرا، بعد أن أغلقوا الطريق المقرر أن يسلكه موكب نتنياهو في طريقه إلى الأمم المتحدة.

وقالت منظمة الصوت اليهودي من أجل السلام، التي شاركت في تنظيم الاحتجاج، إن شرطة نيويورك اعتقلت 25 شخصا، بينهم الممثل روان بلانشارد، خارج مقر الأمم المتحدة في وسط مانهاتن.



وأوضح جاي سابر من منظمة جيه في بي بصفتنا يهودا من سكان نيويورك، فإننا ندين بشدة هجوم رئيس الوزراء نتنياهو على لبنان والإبادة الجماعية للفلسطينيين في غزة، سنستمر في رفع أصواتنا المعارضة حتى تتوقف حكومة الولايات المتحدة عن تسليح إسرائيل ويتمكن الفلسطينيون من العيش بحرية وكرامة كاملة كما يستحقون.

وكان نفذ آلاف النشطاء وأعضاء منظمات حقوقية وجاليات فلسطيني وعربية ومسلمة، تظاهرة أمام مقر إقامة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، في نيويورك، قبيل إلقائه خطابا في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتدفق المشاركون في مسيرات حاشدة للوصول إلى مقر إقامة نتنياهو، ورددوا هتافات ضده وضد جرائم الإبادة التي يمارسها جيش الاحتلال بحق الفلسطينيين على مدار عام إضافة إلى عدوانه الذي بدأ على لبنان.

وسيواصل النشطاء التظاهر أمام مقر إقامة نتنياهو، طيلة فترة وجوده في نيويورك، وسط مطالبات للوفود المشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالضغط لإنهاء العدوان على غزة ولبنان.

من جانبه قال منير مروان من حركة الشباب الفلسطينية التي شاركت في تنظيم الاحتجاج: "لم يفعل زعماء العالم شيئا لمنع نتنياهو وإدارته الإبادة الجماعية من قتل أكثر من 15 ألف طفل وعدة أضعاف هذا العدد من البالغين. وبينما يخطط لتصعيد المذبحة، يتعين علينا أن نكون من يوقفه".

وأدان العديد من زعماء العالم العدوان الإسرائيلي خلال كلماتهم أمام الأمم المتحدة هذا الأسبوع، وقال الرئيس البرازيلي اليساري لويس إيناسيو لولا دا سيلفا إن غزة هي واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في التاريخ الحديث، وهي الآن تمتد بشكل خطير إلى لبنان.



وقال سيريل رامافوزا، رئيس جنوب أفريقيا التي تقود دعوى الإبادة الجماعية التي رفعتها إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية إننا لن نجلس صامتين ونشاهد الفصل العنصري يرتكب ضد الآخرين.

وأكد الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو أنخ عندما تموت غزة فإن البشرية كلها سوف تموت.

وقال: "إن أولئك منا الذين لديهم القدرة على الحفاظ على الحياة يتحدثون دون أن ينتبه إليهم أحد، ولهذا السبب لا يستمعون إلينا عندما نصوت لوقف الإبادة الجماعية في غزة، إن الرؤساء الذين يستطيعون تدمير الإنسانية لا يستمعون إلينا".

NYPD officers are arresting New Yorkers who are shutting down the Israeli delegations’s motorcade route the day they are slated to speak at the United Nations. New Yorkers are loud and clear: war criminals are not welcome in NYC. pic.twitter.com/cNHzqwN45T — Jewish Voice for Peace NYC (@jvpliveNY) September 26, 2024

HAPPENING NOW: New Yorkers are shutting down the Israeli delegation's motorcade route in Manhattan before they are slated to speak at the United Nations. War criminals are not welcome in NYC. Arms embargo now. pic.twitter.com/0bpUC1H1dZ — Jewish Voice for Peace NYC (@jvpliveNY) September 26, 2024

Happening now! Thousands take to the streets to say that war criminals like Netanyahu are not welcome in New York City! #shutitdownforpalestine pic.twitter.com/HBKjUnGFV1 — Manolo De Los Santos (@manolo_realengo) September 26, 2024

مقالات مشابهة

  • النشرة المرورية.. تكدس حركة السيارات على أغلب طرق وميادين القاهرة والجيزة
  • تأجيل انطلاق العام الدراسي في أجدابيا إلى 20 أكتوبر بسبب أعمال الصيانة
  • بالصور.. إيقاف أعمال بناء مخالف على مساحة 100 متر بحي الفيروز بالأقصر
  • نشرة مرور "الفجر".. تكدس بحركة المرور في شوارع القاهرة والجيزة
  • شاهد: انفجار أنبوب صرف صحي على طريق سريع في الصين
  • اعتقال متظاهرين أغلقوا طريق موكب نتنياهو إلى مقر الأمم المتحدة (شاهد)
  • تمهيد المسار البديل لنفق المندرة لتسيير الحركة المرورية في الإسكندرية
  • شاهد.. إيقاف لاعب 3 أشهر بسبب تدخل عنيف
  • غدًا.. ضعف المياه عن مركز ومدينة ناصر والميمون لإجراء الصيانة ببني سويف
  • إليكم حركة السير على الطرقات