قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن حصيلة الفيضانات ارتفعت إلى 11,300 قتيل وهو ما نفاه الهلال الأحمر الليبي

نفى متحدث باسم الهلال الأحمر الليبي الأحد (17 سبتمبر/أيلول 2023) أن تكون حصيلة الفيضانات التي ضربت مدينة درنة بشرق البلاد قد بلغت 11,300 قتيل، وفق ما أعلنت الأمم المتحدة السبت نقلاً عن الجمعية.

مختارات أكثر من 38 ألف مشرد ونداء أممي عاجل لإغاثة ضحايا الفيضانات الليبية إعصار دانيال: المجتمع المدني يغيث الليبيين رغم سنوات التضييق عدد ضحايا الفيضانات في درنة الليبية يتجاوز 11 ألفا

وقال المتحدث توفيق شكري لوكالة فرانس برس: "نحن للأمانة نستغرب الزج باسمنا في مثل هذه الإحصاءات ونحن لم نصرّح بهذه الأرقام"، معتبراً أنها "تُربك الوضع وخاصة ذوي الناس المفقودين"، وتساءل عن مصادر هذه الأرقام.

وأكد شكري لوكالة الأنباء الألمانية أن "الأرقام الرسمية تصدر عن الجهة المخولة من قبل السلطات الليبية".

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية قد أورد أن حصيلة الفيضانات ارتفعت إلى 11,300 قتيل و10,100 مفقود، ونسب هذه الأعداد إلى الهلال الأحمر الليبي.

وتوقعت الأمم المتحدة ارتفاع هذه الأرقام، وأشارت إلى أن الفرق تعمل على العثور على ناجين، موضحة أن الوضع الإنساني لا يزال قاتماً وخاصة في درنة بعد مرور نحو أسبوع على الإعصار دانيال.

وكان رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، أسامة حماد قد أكد في مؤتمر صحفي الجمعة الماضية أن وزير الصحة بالحكومة، عثمان عبدالجليل هو المخول الوحيد بالإفصاح عن ضحايا الفيضان.

من جهته، كشف وزير الصحة في مؤتمر صحفي ليلة السبت (16 سبتمبر/أيلول 2023) عن وصول عدد من تم دفنهم من ضحايا الفيضان إلى 3252، بزيادة 86 ضحية عن اليوم السابق. وأرجع الوزير تصاعد الأرقام لتواصل انتشال جثث الضحايا.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء الليبية الرسمية إن الفريق المكلف من حكومة الوحدة الوطنية بحصر الأضرار في مدينة درنة قدر العدد الإجمالي للمباني المتضررة من السيول والفيضانات بنحو 1500 من إجمالي 6142 مبنى في المدينة.

وأوضح الفريق في إحصائية أولية أن عدد المباني المدمرة بشكل كامل بلغ 891 مبنى وبشكل جزئي 211 وحوالي 398 مبنى غمرها الوحل، كما تقدر المساحة الإجمالية للمنطقة التي غمرتها السيول والفيضانات في درنة بستة كيلومترات مربعة.

ع.ح./ع.ج.م. (أ ف ب ، د ب أ ، رويترز)

تاريخ 17.09.2023 مواضيع الأمم المتحدة, دويتشه فيله , حقوق الإنسان, الأخضر الإبراهيمي, بنغازي, مجلس الأمن, المحكمة الجنائية الدولية, الانتخابات البرلمانية الألمانية 2021 كلمات مفتاحية الهلال الأحمر الليبي, درنة, بنغازي, المساعدات الإنسانية, فيضانات ليبيا, الأمم المتحدة, مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية, OCHA, أسامة حمّاد, عثمان عبدالجليل, دويتشه فيله, DW عربية, إعصار دانيال في ليبيا تعليقك على الموضوع: إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4WRau مواضيع ذات صلة ليبيا ـ الأمم المتحدة تحشد المساعدات وتوقعات بارتفاع حصيلة الضحايا 13.09.2023

تحصي مدينة درنة المدمّرة في ليبيا قتلاها، فيما يتوقع الخبراء ارتفاع حصيلة ضحايا السيول الناجمة عن العاصفة "دانيال" في الساعات والأيام المقلبة. وتعمل الأمم المتحدة على حشد الدعم الدولي لتوفير المساعدات للمناطق المنكوبة.

ارتفاع مستمر لعدد ضحايا فيضانات ليبيا وبدء وصول المساعدات الدولية 13.09.2023

مازالت ليبيا تعيش تحت وقع الصدمة، في أعقاب الفيضانات الكارثية التي خلفت آلاف القتلى والمفقودين، ودمرت مدينة درنة، حيث لا تزال عشرات الجثث على قارعة الطريق، بينما أصبح حوالي 30 ألف شخص من سكان المدينة مشردين.

فيضانات ليبيا- تضاؤل فرص العثور على ناجين وتحذيرات من انتشار الأمراض 16.09.2023

حذرت منظمات إغاثية من خطر انتشار الأمراض في درنة بسبب جثث ضحايا الفيضانات التي ضربت المدينة في الوقت الذي تتضارب فيه الأرقام حول العدد الحقيقي للضحايا. يأتي ذلك فيما بدأت المساعدات الدولية تتدفق على ليبيا.

تاريخ 17.09.2023 مواضيع الأمم المتحدة, دويتشه فيله , حقوق الإنسان, الأخضر الإبراهيمي, بنغازي, مجلس الأمن, المحكمة الجنائية الدولية, الانتخابات البرلمانية الألمانية 2021 كلمات مفتاحية الهلال الأحمر الليبي, درنة, بنغازي, المساعدات الإنسانية, فيضانات ليبيا, الأمم المتحدة, مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية, OCHA, أسامة حمّاد, عثمان عبدالجليل, دويتشه فيله, DW عربية, إعصار دانيال في ليبيا إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4WRau الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد ثقافة ومجتمع علوم وتكنولوجيا بيئة ومناخ صحة رياضة تعرف على ألمانيا منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء صوت وصورة بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية تلفزيون جدول البرامج برامج التلفزيون اكتشف DW رسائل إخبارية خدمات التنزيل DW موبايل استقبال البث شروط الاستخدام

© 2023 Deutsche Welle | حماية البيانات | توضيح إمكانية الوصول | من نحن | اتصل بنا | نسسخة المحمول

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الليبي درنة بنغازي المساعدات الإنسانية فيضانات ليبيا الأمم المتحدة مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية عثمان عبدالجليل دويتشه فيله إعصار دانيال في ليبيا الهلال الأحمر الليبي درنة بنغازي المساعدات الإنسانية فيضانات ليبيا الأمم المتحدة مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية عثمان عبدالجليل دويتشه فيله إعصار دانيال في ليبيا الهلال الأحمر اللیبی فیضانات لیبیا مدینة درنة

إقرأ أيضاً:

‎رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات

بعث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة برقيات تعزية إلى رام شاندرا بوديل رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات بعد الأمطار الغزيرة التي أسفرت عن عدد من الوفيات والجرحى، متمنين الشفاء العاجل لجميع المصابين.

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تعزية مماثلتين إلى كي بي شارما أولي رئيس مجلس الوزراء في نيبال.

مقالات مشابهة

  • النواب الليبي يوافق على اختيار محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي
  • ‎رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية في نيبال إلى 148 قتيلا و59 مفقودا
  • بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك (صور)
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 170 قتيلاً
  • قبل اجتماع سرت.. مشاورات أممية دولية لدعم جهود 5+5
  • حصيلة ضحايا الفيضانات المدمرة في نيبال تتجاوز 100 قتيل
  • ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة في بولندا
  • ليبيا تنضم إلى اتفاقية أممية للحصانة من الولاية القضائية
  • في جنوب السودان معركة من نوع آخر لابعاد مياه الفيضانات