موقع 24:
2024-06-27@12:24:46 GMT

أبطال آسيا: الشارقة يواجه السد.. والعين يلاقي باخاتكور

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

أبطال آسيا: الشارقة يواجه السد.. والعين يلاقي باخاتكور

يفتتح فريق الشارقة غداً الإثنين مشاركته في مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، حينما يحل ضيفاً على السد القطري بإستاد جاسم بن حمد ضمن منافسات المجموعة الثانية، فيما يواجه العين فريق باخاتكور الأوزبكي بعد غدٍ الثلاثاء بالمجموعة الأولى.

وتضم مجموعة الشارقة أيضاً ناساف الأوزبكي، والفيصلي الأردني، وتضم مجموعة العين الفيحاء السعودي، وآهال التركماني.

 

⚪️ المـ????ـلك بالأبيـض .. والسـد بالأسـود ⚫️

الاجتماع الفني لمواجهة الشارقة مع السد القطري ضمن منافسات #دوري_أبطال_آسيا يعتمد ألوان أطقم الفريقين، ويُخصص البوابة ( رقم 9 ) في استاد جاسم بن حمد لجماهير الشارقة #نادي_الشارقة #Shj_on_tour https://t.co/tBmCXUrxNX pic.twitter.com/DahEdrMEq7

— نادي الشارقة لكرة القدم (@SharjahFC) September 17, 2023

وتأهل الشارقة للمشاركة في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا كونه بطل النسخة الماضية لكأس رئيس الدولة، وخاض مباراة الدور التمهيدي أمام باشوندهارا كينغز من بنغلاديش، وفاز عليه 2-0، ثم تأهل للمباراة الفاصلة أمام تراكتور سازي الإيراني وفاز عليه 3-1 ليتأهل إلى مرحلة المجموعات.

والمشاركة الحالية هي السادسة لفريق الشارقة في دوري أبطال آسيا، والرابعة على التوالي في مرحلة المجموعات، وكان الإنجاز الأكبر له في البطولة بنسخة 2004، حينما تأهل لربع النهائي.

وقبل السفر لمواجهة السد القطري، أعلن الفريق تجديد عقد لاعبه لوان بيريرا، ودعم صفوفه قبلها بالعديد من الصفقات أبرزها المهاجم سيباستيان تيغالي، والتونسي فراس بالعربي، والمالي موسى ماريجا قادماً من الهلال السعودي، لكنه فقد جهود أبرز مدافعيه شاهين عبد الرحمن للإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

ويتسلح الشارقة بخبرات مدربه الروماني أولاريو كوزمين في دوري أبطال آسيا، بعدما خاض عدة تجارب تدريبيه واسعة في منطقة غرب آسيا، حيث أشرف على فرق الهلال السعودي، والسد القطري، والعين وشباب الأهلي الإماراتيين.

ويعود فريق العين للمشاركة في البطولة القارية بعد غياب استمر عامين، ويشارك في النسخة الحالية كونه بطل النسخة قبل الماضية من الدوري الإماراتي.

طاقم تحكيم كوري جنوبي لإدارة مواجهة العين في الآسيوية #نادي_العين pic.twitter.com/43xp0Pooax

— نادي العين (@alainfcae) September 17, 2023

وتلقى العين دفعه معنوية كبيرة قبل المشاركة الآسيوية بالتأهل لربع النهائي من كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، والفوز في أول 4 مباريات رسمية له مع مدربه الجديد الهولندي ألفريدو شرودر.

ويتسلح العين بخبرته في البطولة حيث تعد المشاركة الحالية هي الـ16 كما حقق على مدار مشاركاته العديد من الإنجازات أبرزها التتويج باللقب في نسخة 2003، ووصافة نسخة 2005، وبلوغ نصف النهائي في 2014، وربع النهائي في 2004، و2006.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني دوري أبطال آسيا نادي العين نادي الشارقة دوری أبطال آسیا السد القطری

إقرأ أيضاً:

"أحمر الشباب" يواجه الكويت ضمن منافسات "غرب آسيا"

 

الرؤية- أحمد السلماني

يُدشِّن منتخبنا الوطني للشباب مشواره في بطولة غرب آسيا الثالثة يوم الثلاثاء ولحساب المجموعة الأولى بمواجهة شقيقه الكويتي على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت مسقط؛ إذ تحتضن المملكة العربية السعودية هذه النسخة خلال الفترة من 25 يونيو الجاري وحتى الخامس من يوليو المقبل.

وتُقام يوم الثلاثاء أيضًا مباراة المنتخب السعودي وشقيقه اليمني في تمام العاشرة مساء لحساب ذات المجموعة. وجاءت منتخبات لبنان، والعراق، والأردن، وألبانيا في المجموعة الثانية، وضمت المجموعة الثالثة منتخبات سوريا، والبحرين، والإمارات، وفلسطين.

ومن المقرر أن يستضيف ملعبا مدينة الملك فهد الرياضية، ونادي عكاظ، مباريات البطولة.


 

وتأتي مشاركة منتخبنا الوطني الشاب في غرب آسيا استعدادا للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة والتي ستنطلق في فبراير 2025 بالصين؛ حيث اوقعت القرعة منتخبنا ضمن المجموعة الخامسة التي ستستضيفها طاجيكستان ومعهما ماليزيا وسريلانكا وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية.

وضمت القرعة 45 منتخبًا، جرى تقسيمها على 10 مجموعات؛ حيث ضمت 5 مجموعات 4 منتخبات، في حين تكونت 5 مجموعات من 5 منتخبات.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني.

وتستضيف فيتنام منافسات المجموعة الأولى؛ حيث أوقعتها القرعة في مواجهة منتخبات سوريا وبنجلادش وبوتان وجوام، في حين تضم المجموعة الثانية أوزبكستان والبحرين والصين تايبيه المضيفة وكمبوديا ونيبال.

 

وتجمع المجموعة الثالثة- التي تستضيفها الكويت 3 منتخبات من منطقة غرب آسيا- إلى جانب الدولة المضيفة كلًا من لبنان والإمارات؛ حيث سيكون التنافس محتدمًا في المجموعة التي تضم أيضًا جمهورية كوريا وجزر شمال ماريانا. في حين تجمع المجموعة الرابعة كل من أستراليا والسعودية المستضيفة وفلسطين وأفغانستان وماكاو.

وتضم المجموعة السادسة منتخبات إندونيسيا (المضيفة) واليمن وتيمور الشرقية والمالديف.

وأوقعت القرعة منتخب إيران في المجموعة السابعة إلى جانب منغوليا والهند ولاوس (المضيفة)، في حين يلعب العراق بالمجموعة الثامنة التي تضم أيضًا تايلاند (المضيفة) والفلبين وبروناي دار السلام.

وجاء منتخب اليابان في المجموعة التاسعة بمواجهة قرغيزستان (المضيفة) وميانمار وتركمانستان، في حين أوقعت القرعة المنتخب الأردني بالمجموعة العاشرة إلى جانب قطر (المضيفة) وسنغافورة وهونغ كونغ الصين.

وتقام التصفيات في الفترة من 21 إلى 29 سبتمبر 2024.

وتضم قائمة أحمر الشباب بقيادة المدرب الوطني أحمد العلوي، كلًا من: ماجد بن رمضان الفارسي وغسان بن موسى المسروري (الشباب)، وشهاب بن أحمد المخيني (الطليعة)، وأحمد بن مسلم الشنفري ومحمد بن غانم السمين (ظفار)، وفهد بن عبد الله بن عوض (الاتحاد)، وعبد العزيز بن جمعة الشقصي وعدنان بن خميس المشيفري وسعيد بن غاصب العنبوصي وجواد بن خليفة العزي (السيب)، والحسين بن علي القاسمي (مسقط)، والحارث بن جمعة المشايخي (جعلان)، ومحمد بن عبد الله المقبالي (صحار)، وعلي بن ربيع العلوي (الوحدة)، ومؤمن بن مصبح الصولي وعدي بن خليفة المنوري ومهند بن مبارك السعدي (السويق)، ويوسف بن علي الشبيبي (المصنعة)، وفهد بن خميس المخيني (صور)، وربيع بن يوسف السنيدي (عمان)، وعبد الله بن مبارك الجابري (سمائل)، وعبد الله بن سيف المعمري (حتا الإماراتي)، وزياد بن جمال الجعلاني (الخليج السعودي).

مقالات مشابهة

  • «أخضر 19» يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا
  • شباب اليمن يواجه نظيره العماني في بطولة غرب آسيا
  • ياسين براهيمي يرفض الانتقال للدوري السعودي
  • «الشارقة للتراث» يُنظم النسخة الـ 17 من «بشارة القيظ»
  • نوع من البذور يعزز صحة الدماغ والعين
  • مادة غذائية تعزز صحة الدماغ والعين
  • ‎يزن النعيمات يفسخ عقده مع الأهلي القطري للاحتراف في دوري روشن
  • "أحمر الشباب" يواجه الكويت ضمن منافسات "غرب آسيا"
  • الاتحاد يمثل الأردن في دوري أبطال آسيا للسيدات
  • مقابل 20 مليون دولار.. هداف دوري أبطال أسيا يقترب من اتحاد جدة